أفضل المواقع لفرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 1 مايو 2021
أفضل المواقع لفرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة

إن هذه الشركة تقدم الكثير من فرص العمل للباحثين ذوي الاحتياجات الخاصة، وتخدم أصحاب العمل الذين يبحثون عن موظفين ذوي احتياجات خاصة على وجه التحديد. إن الموقع سهل الاستخدام للغاية، مع نص كبير وأزرار للتنقل في كل صفحة.

AbilityJobs من المواقع التي تتيح فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة

إذا كنت تبحث عن وظيفة، سيطلب منك الموقع إنشاء حساب ونشر سيرتك الذاتية. يمكن للباحثين ذوي الاحتياجات الخاصة إنشاء حساباتهم مجاناً ورؤية الوظائف المتاحة حسب الشركة، أو الحصول على تنبيهات عندما تصبح الوظائف متاحة.

CareerCast Disability Network من المواقع التي تتيح فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة

يسمح هذا الموقع للباحثين عن عمل من ذوي الاحتياجات الخاصة بالبحث عن وظائف متاحة في مجالات محددة، أو البحث عن طريق الكلمات الرئيسية والمفتاحية. يتيح الموقع أيضاً للمستخدمين العثور على الوظائف والتقدم لها دون إنشاء حساب عبر الإنترنت، على الرغم من أن عملية إنشاء الحساب مجانية. مثل الموقع السابق، يمكن للباحثين عن عمل إنشاء حساباتهم عبر الإنترنت والحصول على تنبيهات للوظائف الخاصة بمجالاتهم. بالإضافة إلى ذلك، يحصل الباحثون عن عمل على إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من المعلومات المفيدة لمساعدتهم في البحث عن الوظيفة المناسبة.

Disability Job Exchange من المواقع التي تتيح فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة

يعمل هذا الموقع على غرار المواقع السابقة، حيث لا يُطلب من المستخدمين إنشاء حساب عبر الإنترنت لرؤية الوظائف. يمكن للمستخدمين تحميل سيرتهم الذاتية دون إنشاء حساب. على الرغم من أنه لا يمكن البحث عن الوظائف حسب المجال، إلا أن هذا الموقع لا يزال يوفر أداة بحث سهلة الاستخدام عن طريق الكلمات المفتاحية. كما يقدم الموقع أيضاً العديد من النصائح المفيدة عن الوظائف، مثل التدريب المهني والمقابلات وغير ذلك.

يخدم في المقام الأول أصحاب العمل الذين يبحثون عن موظفين ورعاة ذوي احتياجات خاصة. يصف هذا الموقع نفسه على أنه “مجتمع توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة”، ويستضيف لوحة عمل، وسير ذاتية، ومعارض وظائف افتراضية، وغير ذلك. يمتد هذا المجتمع إلى الشركات المملوكة لذوي الاحتياجات الخاصة والمجموعات التي تناضل من أجل حقوقهم.

1996 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *