أغلى مشاريع البناء في العالم 2022

كتابة : هالة عباس خبير
آخر تحديث : 12 يوليو 2022
أغلى مشاريع البناء في العالم 2022

أغلى مشاريع البناء في العالم بدءً من ناطحات السحاب الشاهقة إلى منتجعات الكازينو الفخمة، فمملا لا شك فيه أن تشييد المباني الضخمة ليس بالمهمة الرخيصة. كما أن بناء مكان جميل للعمل لن يكون بتكلفة بسيطة. حيث يمكن لناطحة سحاب متوسطة أن تكلف مليون دولارًا لكل طابق. لكن بعض المباني ليست متوسطةً. حيث يُعرَّف المبنى بإيجاز بأنه هيكل له سقف وجدران، ويقف بشكل أو بآخر بشكل دائم في مكان واحد، مثل منزل أو مصنع. لكن المطارات مستبعدة لأن تكلفة بنائها تشمل مدارجًا وأنظمةً. لذلك سنتعرف في مقالنا التالي على أغلى مشاريع البناء في العالم لعام 2022 بحسب أخر إحصائيات. كما أننا سوف نتعمق أيضًا في التكلفة المتضخمة، حتى تتمكن من رؤية تكلفة بناء مثل هذه الأعمال الضخمة اليوم.

شاهد أيضًا: كم تكلفة البناء بالحديد البارد ومزايا إستخدامه في البناء.

أغلى مشاريع البناء في العالم

إليك عزيزي القارئ قائمة أغلى مشاريع البناء في العالم لعام 2022،  والتي سنتحدث عنها واحدةً تلو الأخرى وهي:

  • المسجد الحرام من أغلى المباني في العالم.
  • أبراج البيت من أغلى المباني في العالم.
  • مارينا باي ساندز من أغْلى المباني في العالم.
  • آبل بارك أغلى مشاريع البناء في العالم.
  • Resorts World Sentosa أغلى مشاريع البناء في العالم.
  • Wynn Palace من أغْلى المباني في العالم.
  • The Cosmopolitan من أغْلى مشاريع البناء في العالم.
  • مركز التجارة العالمي الواحد من أغلى مشاريع البناء في العالم.
  • برج لوت وورلد من أغْلى مشاريع البناء في العالم.
  • قصر الإمارات من أغْلى مشاريع البناء في العالم.

المسجد الحرام من أغلى المباني في العالم

أغلى مشاريع البناء في العالم
أغلى مشاريع البناء في العالم

تعتبر مباني المسجد الحرام من أغلى مشاريع البناء في العالم والتي كلفت حوالي 100 مليار دولار، بسعة 4 ملايين مصل. حيث يكلف أكبر مسجد في العالم وهو المسجد الحرام أكثر بكثير من أغْلى المباني في العالم. فالمسجد الحرام (المعروف أيضًا باسم الحرم المكي) هو مسجد يحيط بالكعبة في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، فإن المسجد الحرام هو مكان للحج، ويجب على كل مسلم أن يؤديه مرةً واحدةً على الأقل في حياته عندما يكون قادرًا، وهو أيضًا المرحلة الرئيسية للعمرة. حيث تشمل طقوس الحجّين الطواف حول الكعبة داخل المسجد. كما ويحتوي الجامع الكبير على مواقع مهمة أخرى، منها الحجر الأسود وبئر زمزم ومقام إبراهيم وتلال الصفا والمروة.

شاهد أيضًا: تجارة الحديد السكراب واسعار شراء حديد سكراب.

أبراج البيت من أغلى مشاريع البناء في العالم

أغلى مشاريع البناء في العالم
أغلى مشاريع البناء في العالم

أبراج البيت هو ثاني أغلى مشاريع البناء في العالم، حيث كلف بناؤه حوالي 16 مليار دولار. فهو مجمع مملوك للدولة من سبع ناطحات سحاب في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. علاوة على ذلك فإن أبراج البيت جزء من مشروع وقف الملك عبد العزيز الذي يهدف إلى تحديث المدينة لحجاجها. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي برج الفندق المركزي، برج ساعة مكة الملكي، على أكبر واجهة ساعة في العالم ورابع أطول مبنى في العالم وسادس أطول مبنى قائم بذاته. كما يضم برج الساعة متحف برج الساعة الذي يقع في الطوابق الأربعة العلوية من البرج.

مارينا باي ساندز من أغلى المباني في العالم

  لمحة عن شركة كاتربيلر
أغلى مشاريع البناء في العالم
أغلى مشاريع البناء في العالم

مارينا باي ساندز هو منتجع متكامل في سنغافورة يواجه خليج مارينا. وثالث أغْلى مشاريع البناء في العالم. فعند افتتاحه في عام 2010، تم اعتباره أغلى عقار كازينو مستقل في العالم بقيمة 6.88 مليار دولار أمريكي، بما في ذلك تكلفة الأرض. وهي مملوكة لشركة Las Vegas Sands Corporation. كما ويضم المنتجع فندقًا يحوي 2561 غرفةً ومركزًا للمؤتمرات والمعارض بمساحة 120 ألف متر مربع ومول مارينا باي ساندز التجاري بمساحة 74000 ميلًا مربعًا ومتاجرًا ومتحفًا ومسرحًا كبيرًا. بالإضافة إلى ذلك يضم المجمع أيضًا ثلاثة أبراج تعلوها متنزه سكاي بارك يبلغ طوله 340 مترًا وتتسع لحوالي 3902 فردًا، ومسبحًا لا متناهيًا بطول 150 مترًا، ويقع على قمة أكبر منصة عامة ناتئة في العالم، والتي تعلو البرج الشمالي بمقدار 66.5 مترًا.

شاهد أيضًا: ما هي خواص حديد البناء.

آبل بارك من أغلى المباني في العالم

آبل بارك
آبل بارك

Apple Park هو المقر الرئيسي لشركة Apple Inc، ويقع في كوبرتينو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. حيث تم افتتاحه للموظفين في أبريل 2017 بينما كان البناء لا يزال قيد التنفيذ. كما أن آبل بارك هو واحد من أغْلى مشاريع البناء في العالم لعام 2022 حيث يقدر بناؤه بخمسة مليارات دولار. مقياس المبنى الرئيسي وتصميم الكشط الأرضي الدائري من قبل نورمان فوستر أكسب الهيكل لقب الإعلام “سفينة الفضاء”. بالإضافة إلى ذلك، يقع على مساحة إجمالية تبلغ 1.46 كيلومترًا (360 فدانًا) في الضواحي، ويضم أكثر من 12000 موظف في مبنى مركزي دائري مكون من أربعة طوابق تبلغ مساحته 64 فدانًا تقريبًا.

Resorts World Sentosa أحد أغلى المباني في العالم

Resorts World Sentosa
Resorts World Sentosa

منتجعات وورلد سينتوسا هو منتجع متكامل في جزيرة سنتوسا، يقع على الساحل الجنوبي لسنغافورة. وتشمل مناطق الجذب الرئيسية في RWS واحدًا من اثنين من الكازينوهات في سنغافورة، ومدينة ملاهي Universal Studios Singapore، والأول في جنوب شرق آسيا، Adventure Cove Waterpark، بالإضافة إلى Singapore Oceanarium، ثاني أكبر واجهة محيط في العالم. حيث تم إنشاء المنتجع لأول مرة في عام 2006، وتم تطوير المنتجع بقيمة 5.03 مليار دولار أمريكي بواسطة Genting Singapore، وبدأ البناء في عام 2007. وكان ثالث أغلى مشاريع البناء في العالم على الإطلاق تم تشييده على الإطلاق في عام 2010.

كما أن Resorts World Sentosa هو خامس أغلى مشاريع البناء في العالم في عام 2022 والذي كلف حوالي 4.93 مليار دولار بالإضافة إلى ذلك، يحتل المنتجع ما يقرب من 50 هكتارًا من الأراضي ويعمل به بشكل مباشر ما يصل إلى 15000 شخص. كما تم الإطلاق التجريبي للفنادق الأربعة الأولى في 20 يناير 2010، تلاه افتتاح مركز تسوق Festivewalk في 1 فبراير.

شاهد أيضًا: ما الفروقات بين الجرانيت والبازلت.

Wynn Palace من أغلى المباني في العالم

Wynn Palace
Wynn Palace

يحتل Wynn Palace المرتبة السادسة بين أغلى مشاريع البناء في العالم. وهو ثاني منتجع فاخر متكامل من مطور المنتجعات الدولية Wynn Resorts في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة بجمهورية الصين الشعبية بتكلفة تقدر بحوالي 4.2 مليار دولار. فهو يقع في كوتاي، ويتكون من فندق من 28 طابقًا يضم 1706 غرفة وجناحًا وفيلات، ومرافق اجتماعات، وأكثر من 106000 قدم مربع من متاجر التجزئة الفاخرة، و13 مطعمًا غير رسمي لتناول الطعام الفاخر، وأكبر منتجع صحي في ماكاو، وصالون، ومسبح. وما يقرب من 424000 قدم مربع من مساحة الكازينو. بالإضافة إلى ذلك، يتميز المنتجع أيضًا بمجموعة متنوعة من التجارب الترفيهية، بما في ذلك بحيرة الأداء التي تبلغ مساحتها 8 أفدنة مع عروض مصممة للرقص للمياه والموسيقى والضوء، وSkycab الفريد، وعروض الزهور الرائعة والواسعة النطاق من قبل المصمم الشهير بريستون بيلي، ويحتوي على مجموعة واسعة مجموعة من الفن.

The Cosmopolitan من أغلى مشاريع البناء في العالم

The Cosmopolitan
The Cosmopolitan

كوزموبوليتان أوف لاس فيغاس (ذا كوزمو) هو فندق وكازينو منتجع فاخر يقع في لاس فيغاس ستريب في بارادايس، نيفادا. ويحتوي على برجين مرتفعين، برج بوليفارد وبرج تشيلسي، كلاهما يبلغ ارتفاعهما 184 مترًا. كما أن كوزموبوليتان هو سابع أغلى مشاريع البناء في العالم. حيث يشمل المبنى الذي تبلغ تكلفته 3.9 مليار دولار 3027 غرفة و110.000 قدم مربع من الكازينو و300.000 قدم مربع من متاجر التجزئة والمطاعم و40.000 قدم مربع من مرافق السبا واللياقة البدنية ومسرح يتسع لـ 3200 مقعد و150.000 قدم مربع من مساحة الاجتماعات والمؤتمرات. حيث تم افتتاح المنتجع في 15 ديسمبر 2010، ويقع جنوب بيلاجيو على الجانب الغربي من شارع لاس فيجاس. وفي عام 2013، حصل الفندق على تصنيف “أفضل فندق في العالم” من قبل Gogobot. وفي عام 2015، تم اختيار المنتجع كواحد من “أفضل الفنادق في العالم” على قائمة Condé Nast Traveler الذهبية.

  كم تكلفة البناء بالحديد البارد ومزايا إستخدامه في البناء

مركز التجارة العالمي الواحد من أغلى مشاريع البناء في العالم

مركز التجارة العالمي الواحد
مركز التجارة العالمي الواحد

يحتل مركز التجارة العالمي المرتبة الثامنة بين أغلى مشاريع البناء في العالم. حيث إنه المبنى الرئيسي لمجمع مركز التجارة العالمي في مانهاتن السفلى، مدينة نيويورك. كما أن مركز التجارة العالمي هو أطول مبنى في الولايات المتحدة وسابع أطول مبنى في العالم. كما قدرت التكلفة الأولية لبناء مركز التجارة العالمي في فبراير 2007 بحوالي 3 مليارات دولار، أو 1150 دولارًا للقدم المربع. ومع ذلك، ارتفعت التكلفة الإجمالية المقدرة للبرج إلى 3.9 مليار دولار بحلول أبريل 2012، مما يجعله أغْلى مبنى في العالم في ذلك الوقت. بالإضافة إلى ذلك تم تمويل بناء البرج جزئيًا من خلال ما يقرب من 1 مليار دولار من أموال التأمين التي تلقاها سيلفرشتاين عن خسائره في هجمات 11 سبتمبر.

برج لوت وورلد من أغلى المباني في العالم

برج لوت وورلد
برج لوت وورلد

برْج لوت وورلد هو تاسع أغلى المْباني في العالم. إنه ناطحة سحاب بطول 1823 قدمًا ومكونة من 123 طابقًا تقع في سينشيون دونغ، منطقة سونغبا، سيول، كوريا الجنوبية والذي كلف حوالي 3.1 مليار دولار. ويعد برج لوت وورلد حاليًا أطول مبنى في كوريا الجنوبية وسادس أطول مبنى في العالم. بالإضافة إلى ذلك، يعد برج لوت وورلد أحد المعالم البارزة في سيول وأول مبنى مكون من 100 طابق في كوريا. وعند اكتماله، كان رابع أطول برج في العالم والأطول في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. يستدعي التصميم المفاهيمي مخروطًا مدببًا بجوانب محدبة ومنحنية برفق. أيضًا، الجزء الخارجي من الزجاج ذي الألوان الفاتحة مستوحى من السيراميك الكوري وله لمسات من الصغر المعدني.

شاهد أيضًا: ما هي أنواع حديد للبناء.

قصر الإمارات من أغلى المباني في العالم

قصر الإمارات
قصر الإمارات

قْصر الإمارات هو عاشر أغلى مشاريع البناء في العالم بحلول عام 2022. إنه فندق خمس نجوم فاخر في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة. حيث تم تشغيله من قبل Mandarin Oriental اعتبارًا من 1 يناير 2020. كما وأطلق مشروع الفندق في ديسمبر 2001 وتم تشغيله في البداية بواسطة Kempinski من افتتاحه في نوفمبر 2005 حتى 1 يناير 2020. علاوة على ذلك، فإن عناصر تصميم الفندق عبارة عن مزيج من الهندسة المعمارية الإسلامية مثل التوازن والهندسة والنسبة والإيقاع والتركيز الهرمي بالإضافة إلى الأساليب الحديثة في التصميم والبناء. كما تتميز القبة المركزية بأنماط هندسية متقنة وتنتشر 114 قبة أصغر في جميع أنحاء المبنى. كان لون المبنى مستوحى من ظلال الرمال المختلفة الموجودة في الصحراء العربية. كلف البناء حوالي 3 مليارات دولار أمريكي مما يجعله ثالث أغلى فندق تم بناؤه على الإطلاق، متجاوزًا فندق كوزموبوليتان لاس فيغاس في لاس فيغاس ومارينا باي ساندز في سنغافورة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم قائمة أغلى مشاريع البناء في العالم. آملين من تقديمنا المعلومات المطلوبة وتحقيق الفائدة المرجوة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

447 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.