أشهر سوبر ماركت في بالاو وعناوين السوبر ماركت في بالاو. ليست من الدول المعروفة والشهيرة بالسياحة والتسوق، إلا أنها في الحقيقة تحوي الكثير من المعالم السياحية والمقومات التي تجعلها من أكثر الدول مقصداً للسياحة وكذلك للتسوق.إنها جمهورية بالاو، التي تتميز بأشهر اشكال الفن في أرجائها، وبمختلف مرافق التسوق المعروضة في مختلف جزرها، وكذلك تشتهر بكونها محطاً للاسترخاء والرفاهية.وبالتالي بالاو الاختيار المناسب للراغبين بالتسوق والسياحة.وسنتكلم في مقالنا هذا عن أشهر سوبر ماركت في بالاو وعناوين السوبر ماركت فيها:

اقتصاد بالاو

بالاو، أو مايعرف بجمهورية بالاو.التي تعد من الدول الواقعة في قارة أوقيانوسيا.حيث تقع في المحيط الهادي، وتبعد حوالي 800 كم عن الساحل الشرقي للفلبين.وكذلك تبعد مايقرب 3200 كم عن جنوب جزر اليابان.

يعتمد اقتصاد بالاو بالدرجة الأولى على السياحة.وهذا بفضل جزرها الجميلة التي توصف عالمياً بأنها جنة في أحضان المحيط الهادي.حيث يزور بالاو ملايين السياح سنوياً ليستمتعوا بالمناظر الطبيعية الرائعة والشعاب المرجانية الجميلة.وكذلك للسباحة بمياه المحيط الهادي الصافية الزرقاء.

وأكثر ما يرغب به السياح القاصدون جزر بالاو هو الغوص في أعماق الجزر لمشاهدة الأسماك بألوانها الصفراء والبيضاء والزرقاء، بالإضافة للشعاب المرجانية بألوانها العديدة.حيث يتمكن السياح من الغوص في أعماق الجزر من خلال “الأسنوركلينغ”.وهو عبارة عن وسيلةٍ مجهزة بنظارات وزعانف لتمكن السياح من الغوص والاستمتاع بالأعماق.

وبالإضافة لاعتماد اقتصادها بشكل أساسي على السياحة، فهي تعتمد بشكل ثانوي على الزراعة وصيد الأسماك.وهذا يزيد من مردودها المادي العائد عليها سنوياً والذي يقارب 80 مليون دولار وسطياً.

وعلى اعتبارها مقصداُ سياحياً للكثير من السائحين، فبالاو تشتهر أيضاُ بمراكز التسوق العديدة ومحلات السوبر ماركت الكبيرة وخصوصاً في عاصمتها كورور.حيث تتميز كورور باحتوائها على مراكز التسوق الحديثة ومتاجر الهدايا التقليدية والتذكارية والمحلية.وكذلك بالمتاجر الحاوية على أفخم المجوهرات وألبسة الماركات العالمية والأثاث والألعاب وغيره.

ومن الأشياء الجميلة في بالاو هي تعدد النشاطات الاجتماعية والثقافية والرياضية التي يرغب السياح بالقيام بها.بالإضافة لوجود المطاعم والحانات وقاعات البلياردو والصالات التي تقدم الأجواء الترفيهية والمسلية.

أشهر سوبر ماركت في بالاو

في الواقع، تتميز  بالاو وخصوصاً العاصمة كورور بتوافر محلات السوبر ماركت الواسعة، بالإضافة لتوافر متاجر الهدايا والعديد من الأسواق.كما وتشتهر بتعداد المقاهي والمطاعم المخصصة لجلوس المارة والاستمتاع بطقس بالاو، وتذوق أشهى الأطعمة. مثل  berry,anthias,taj,tori tori.

أما بالنسبة لأشهر محلات السوبر ماركت في بالاو فهي كالتالي:

سوبر ماركت Wctc shopping center في بالاو

  • ويعتبر من أشهر محلات السوبر ماركت في بالاو، وكذلك أكبر مركز تسوق فيها.إذ يتألف هذا الماركت من طابقين مخصصين لبيع معظم المستلزمات.هذا ويحوي الطابق الأول على متجر لبيع السلع الرياضية وعلى سوبر ماركت مصمم على الطراز الأمريكي.في حين يحوي الطابق الثاني على محلات الملابس وبيع الهدايا ومتاجر أدوات الزينة.

كما ويفتتح هذا المتجر بتواقيت مختلفة بالنسبة للطابقين، فمثلاُ يفتح الطابق الأول من الساعة السابعة صباحاً وحتى العاشرة مساءاً.في حين يفتتح الطابق الثاني من التاسعة صباحاًوحتى التاسعة مساءاً.

سوبر ماركت Surangels store في بالاو

  • أيضاً يعتبر هذا الماركت من أكبر المتاجر في بالاو.كما ويقع في الاتجاه اليميني أمام wctc مباشرة.بالإضافة لذلك، فإن هذا المتجر يبيع كافة المستلزمات التي قد يحتاجها الزبائن من الألبسة والأغذية والمنتجات والأدوات.وغالباً ما يقصد هذا الماركت سكان بالاو المحليين أكثر من السياح‘ فهو المفضل لديهم.وكذلك يحوي هذا الماركت طابقين، وبمواعيد افتتاح شبيهة ب wctc.إلا أنه يغلق من مساء الجمعة وحتى مساء السبت.
  • Lius gift shop and cafe: من المتاجر المفضلة لدى الكثيرين وخصوصاً السياح.باعتباره مملوءاً بالهدايا محلية الصنع التي يرغب زائرو بالاو باقتنائها.كما ويحوي مختلف أنواع العصائر الشهية وزيت جوز الهند.هذا ويمكنك أيضاً أن تستمتع بتناول حلوى الكريب مع القهوة في هذا المقهى.

وبالنسبة لمواعيد افتتاح هذا الماركت، فهو يفتتح من العاشرة صياحاً وحتى العاشرة مساءاً.

  • Rur gift shop/cafe: حيث يتخصص هذا المتجر بتقديم الحرف اليدوية التقليدية، والتي تتضمن المجوهرات الصدفية والأقنعة واللوحات الخشبية.وكذلك يفتتح هذا الماركن من العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءاً.

عناوين أشهر محلات السوبر ماركت في بالاو

سنتعرف الآن على عناوين السوبر ماركت  الشهيرة في بالاو، بعد أن تعرفنا على أشهر محلات السوبر ماركت ومراكز التسوق الكبيرة في الجمهورية.وإليك العناوين كالتالي:

  • Wctc shopping center: main street, medalaii, koror 96940, palau.
  •  Surangels store: surangel building, 4th floor, ernguul road ikelau koror, 295 main st, koror, pw 96940,palau.
  •  Lius gift shop and cafe: mainstreet lkeiau koror pw 96940, palau.
  • ع Rur gift shop/cafe: medalaii, downtown(across post office), koror, palau.

وهكذا فإن بالاو تعتبر الوجهة المناسبة للراغبين بقضاء عطلةٍ ترفيهية، والاستمتاع في طبيعتها الجميلة، وكذلك للتسوق في أشهر مراكزها.والآن بعد تعرفك على أشهر سوبر ماركت في بالاو وعناوين محلات السوبر ماركت فيها، فلا تتردد في زيارتها للقيام بالتسوق والسياحة.