بما أن التسوق عبارة عن نشاط روتيني لا يمكن الاستغناء عنه, تم إنشاء العديد من المحلات التي تقدم خدمات التسوق. يمكن القول بأن محلات السوبر ماركت من أهم الأماكن للقيام بأعمال التسوق. لذلك وضمن سلسلة التعرف على أشهر محلات السوبر ماركت في دول العالم سنتعرف في هذا المقال على أشهر سوبر ماركت في جزر سليمان وعناوين محلات السوبر ماركت في جزر سليمان.

نبذة عن جزر سليمان

ربما لم يسمع الكثير منا عن دولة جزر سليمان لذا قبل البدء بالتعرف على محلات السوبر ماركت فيها سنتعرف على هذه الدولة أولاً. تقع جزر سليمان في جنوب المحيط الهادي وتتألف مما يزيد على 990 جزيرة. كما أنها تقسم إدارياً إلى 9 محافظات في المستوى الإداري الأول. عاصمة جزر سليمان هي هونيارا التي تقع في جزيرة جوادالكانال ويجب الإشارة إلى أنها لا تقع ضمن المحافظات. تبلغ مساحة جزر سليمان حوالي 28450 كم مربع ويبلغ عدد سكانها تقريباً 500 ألف نسمة. تعتبر اللغة الإنكليزية هي اللغة الرسمية للبلاد.

تعريف محلات السوبر ماركت

السوبر ماركت عبارة عن مبنى او مجمع متعدد الأقسام يهتم بشكل جيد بخدمة العملاء. تضم هذه المحلات منتجات متنوعة منها الخضراوات والفواكه والمواد الغذائية والمشروبات. كما تقدم المنظفات والمواد المنزلية بالإضافة إلى الأجهزة والآلات الكهربائية والثياب ومستحضرات التجميل. نظراً لتنوع المنتجات والسلع التي تقدمها هذه المحال فهي توفر الكثير من والوقت والجهد اللازمين للتنقل بين عدة أماكن لشراء أنواع مختلفة من البضائع. تتميز هذه المحال بتوفير مجال يسمح بحرية الحركة والانتقال للمتسوقين. كما يقدم عروض الجملة على البضائع والمنتجات التي يقدمها.

التسوق في جزر سليمان

من أهم ما يميز جزر سليمان الفنون والحرف النادرة حيث تعد موطناً لمجموعة واسعة من هذه الأعمال. لذلك عند زيارة هذه الدولة لا بد من شراء بعض هذه الأعمال كتذكار للرحلة. لعل أكثر الأعمال شعبية هي أعمال الخشب الصلب البنية المخططة أو السوداء من خشب الأبنوس. إضافة إلى ذلك يتوفر في جميع أنحاء هذه الجزر تشكيلة من سلال وصواني الباندانوس. كما تتميز جزر سليمان بالنقود والمجوهرات الصدفية. كما تعد أسواق العاصمة هونيارا أكثر الأسواق التي تضم أعمال الحرف اليدوية. أما فيما يخص التسوق من أجل الطعام فإن أهم عنصر في المطبخ المحلي لجزر سليمان فهو الأسماك والمأكولات البحرية. إضافة إلى الفواكه الطازجة التي تتوفر بكثرة في أسواق العاصمة.

عناوين أشهر محلات السوبر ماركت في جزر سليمان

لا تمتلك هذه الدولة العديد من محلات السوبر ماركت وأشهر محلات السوبر ماركت في جزر سليمان هي:

  1. Wing’s supermarket: يعتبر أفضل سوبرماركت للتسوق في العاصمة هونيارا ويتميز بأسعاره المقبولة. أما بالنسبة للعنوان فهو هونيارا, جزر سليمان.
  2. Dive Gizo: يضم العديد من المنتجات ذات النوعية الجيدة. كما يتميز بأنه متجر مستلزمات الغطس ويعد هذا سبب تسميته ب Dive وعنوانه Middenway, Chinatown, Gizo, Western Province, Solomon Islands
  3. Auki central market: متجر بقالة يعتمد في علاقته مع المستهلك بشكل رئيسي على جودة المنتجات التي يقدمها. العنوان: Auki, Solomon Islands

بالتالي نكون قد قدمنا معلومات عن التسوق في جزر سليمان. حيث يمكن القول أن السبب في قلة عدد محلات السوبرماركت في جزر سليمان يعود إلى قلة عدد سكانها وصغر مساحتها. لذلك تتركز معظم عمليات التسوق ضمن المحلات الثلاثة المذكورة.