ما هي أدوات صناعة المحتوى

كتابة: محمد أبو خالد - آخر تحديث: 14 سبتمبر 2020
ما هي أدوات صناعة المحتوى


هناك مواقف معينة يكون فيها التسويق التقليدي فعالاً، ولكنه ليس بنفس القوة التي كان عليها في الماضي. في العصر الرقمي اليوم، الأمر كله يتعلق بتسويق المحتوى. بمجرد أن يكون لديك محتوى، فأنت بحاجة إلى دفعه بشكل فعال على وسائل التواصل الاجتماعي لتوسيع وتنمية جمهورك المستهدف. وذلك ما يتطلب استخدام مجموعة من أدوات صناعة المحتوى. سنقدم إليك مثالين لأداتين عن كل نوع من المحتوى.

أدوات صناعة محتوى خاصة بمحرك البحث

أداة Google Ads Keyword Planner

يُعد مخطط الكلمات المفتاحية من إعلانات Google أحد أكثر التطبيقات المطلوبة من بين الأدوات الأخرى لإنشاء المحتوى، حيث يمكن أن يساعدك في العثور على أفضل الكلمات المفتاحية لاستهدافها بحملاتك الإعلانية، ويستخدمها عدد لا يحصى من المسوقين لتحقيق ذلك بالضبط.

أداة Google Search Console وGoogle Analytics

تحقق من أداء المحتوى الخاص بك، ابدأ بالذهاب إلى المصدر. مع المحتوى، جوجل هو المصدر الذي يجب أن تبدأ به دائمًا. تقدم هذه الأداة رؤى مختلفة قليلاً يمكنك استخدامها لقياس أداء المحتوى الخاص بك حتى تتمكن من إجراء تعديلات وتغيير عمليتك في المستقبل.

أدوات صناعة محتوى الكتابة

أداة Copyleaks Plagiarism Checker

إن السرقة الأدبية هي مشكلة كبيرة، خاصة في عالم التسويق. إذا تم ضبطك وأنت تقوم بالسرقة الأدبية لعمل شخص آخر، حتى لو كان ذلك عن غير قصد، فقد يكون لذلك تداعيات كبيرة عليك وعلى علامتك التجارية: الدعاوى القضائية، والسمعة التالفة، وحتى تصنيفات محرك البحث الضعيفة.
إذا كنت تريد فحص محتوى نصي سريعًا لتجنب شبهة الانتحال، فما عليك سوى استخدام هذه الأداة.

أداة Headline Analyzer

العناوين الرئيسية هي أحد أهم مكونات منشورات المدونة الخاصة بك: إنها أول شيء يقرأه جمهورك، لذلك عليك أن تجعلها مهمة. يشجع العنوان الفعال القارئ على النقر فوق مقالتك ونأمل أن يدفعهم للمواصلة إلى أسفل المقال.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان العنوان الخاص بك جيدا كفاية، فقم فقط بلصقه في Headline Analyzer واحصل على مساعدة مجانية يمكنك استخدامها لضبط العنوان بحيث يناسب جمهورك بشكل أفضل.

أدوات صناعة محتوى الصور

أداة Nimbus Screenshot

تعد لقطات الشاشة طريقة بسيطة لإنشاء صورة لتضمينها في منشورات المدونة أو الوسائط الاجتماعية. إنها مفيدة بشكل خاص إذا كنت تحاول إرشاد القارئ خلال عملية ما. نعلم جميعًا أن هناك اختصار لوحة مفاتيح لالتقاط شاشة كاملة، وهناك أداة “Snip” على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، ولكن لكل منهما حدوده. أداة Nimbus Screenshot هي امتداد كروم مجاني بامتيازات جيدة.

أداة Infogram

أصبحت الرسوم البيانية أكثر شيوعًا بين مسوقي المحتوى، ولسبب وجيه: إنها مرئية، ويمكن مشاركتها بسهولة، كما أنها أسهل في الفهم ومعالجتها أسرع من معظم النصوص. لكن إذا لم تكن مصمم جرافيك، سيكون من الصعب البدء في إنشاء الرسوم البيانية. بفضل Infogram، يمكنك الآن بسرعة وسهولة إنشاء الرسوم البيانية بنفسك، حتى لو لم تكن لديك أي مهارة في التصميم.

أدوات صناعة محتوى الفيديو

أداة Adobe Spark

من خلال إقران الانتقالات التلقائية بعرض الشرائح، تتيح Spark للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو سريعة يمكن للأشخاص مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي أو تضمينها في محتوى الآخر. ومثل منشئ الصور، فهو سهل الاستخدام، ما عليك سوى اختيار التنسيق، وتحميل أي صور ونص، ثم تقوم بالتنزيل والمشاركة حسب الحاجة.

أداة Soapbox

هي أداة إنتاج فيديو جديدة رائعة (ومجانية) أصدرتها شركة Wistia مؤخرًا. وهي امتداد Chrome. تتيح لأي شخص تسجيل الفيديو وتعديله ومشاركته. ولأنها سهلة الاستخدام للغاية، فلا يوجد منحنى تعليمي: مع بضع دقائق وبضع نقرات بالماوس، تكون قد انتهيت.

أصبح محتوى الفيديو أكثر أهمية في عالم التسويق، لكن العديد من أقسام التسويق لا تملك الموارد لتوظيف مصور فيديو. باستخدام Soapbox، لا يزال بإمكانك إنتاج المحتوى النصي العادي الذي ستنشئه على أي حال، ثم إضافة مقدمة فيديو أو توضيحات بالفيديو طوال الوقت – كل ذلك دون عناء في محاولة تعلم البرامج المعقدة.

180 مشاهدة
التالي
كيف أفتح مطعم أكلات شعبية
السابق
ما هي أنواع شيبس البليت