أطلق بنك القاهرة أول خدمة بالقطاع المالي وذلك لإتاحة التمويلات للمشروعات متناهية الصغر بشكل رقمي. وذلك ضمن مقار أنشطة العملاء فى أقل من ساعة دون حاجة العميل لزيارة مقر الفرع. وتعزز تلك الخطوة دور البنك ضمن دعم منظومة التحول الرقمي مما يساهم فى توفير الوقت والجهد المبذول من العملاء. إضافةً إلى تيسير إجراءات حصول العملاء على القروض.

رؤى وسياسات بنك القاهرة

أكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في بنك القاهرة، على أهمية تلك الخطوة بما يناسب رؤى وسياسات بنك القاهرة. وذلك لمنح أولوية للمشروعات متناهية الصغر لما لها من أثر في تحقيق أهداف الشمول المالي. وكل هذا استناداً إلى الخبرة التي يتمتع بها البنك والتي تمتد لما يزيد عن 20 عاماً.

كما تابع أن البنك شارك بتوفير ما يزيد عن 1.3 مليون فرصة عمل. إضافةً إلى مشروع إنتاجي مستدام لخدمة مختلف الشرائح. ومن أبرزها الشباب والمرأة المعيلة ، كما مُنح قروض لعدد 500 ألف عميل ضمن السنوات الثلاث الأخيرة. منهم حوالي 45% يتعاملون مع القطاع المصرفي لأول مرة. وتميز البنك يأتي بتوفير الإنتشار الجغرافي. وخصوصاً في محافظات الصعيد والتى تستحوذ على نحو 55% من عدد العملاء. إضافةً إلى أن المرأة تستحوذ 35% و40 % للشباب.

المنصة الإلكترونية HSBC Evolve أطلقها بنك HSBC مصر لإجراء معاملات بالعملة الأجنبية

حلول وخدمات مصرفية رقمية ضمن أول خدمة بالقطاع المالي

كما تابع فايد بأن بنك القاهرة يعمل لإطلاق حلول وخدمات مصرفية رقمية مبتكرة لعملاء المشروعات متناهية الصغر. عن طريق إتاحة خدمات القبول الإلكتروني من خلال خدمة رمز الاستجابة السريع QR Code وتوفير خاصية تحصيل الأقساط من خلال محفظة الهاتف المحمول.

كما أكد الفايد أن المشروعات متناهية الصغر تستحوذ أهمية بالغة ضمن خطط وسياسات البنك. إذ تتيح تلك المشروعات فرص عمل عديدة كما تعمل على زيادة الإنتاج والدخل بما ينعكس على تحسين الحياة المعيشية لأصحاب المشروعات والعاملين فيها. كما أشار إلى أن الدولة المصرية تبذل جهوداً عديدة تحقيقاً لأهداف الشمول المالي ودعم منظومة التحول الرقمي.

حرص البنك على أول خدمة بالقطاع المالي

أوضح محمد ثروت رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك القاهرة أن الخدمة الجديدة تأتي بإطار حرص البنك على طرح باقة متنوعة من المنتجات والخدمات الرقمية لعملاء البنك. ومن أبرزها خدمات الموبايل والإنترنت البنكي ومحفظة الهاتف المحمول “قاهرة كاش” وخدمات السداد الإلكتروني عن طريق رمز الإستجابة السريع QR-Code.

كما تابع أن البنك حصل على رخصة البنك المركزى المصري للسداد الإلكتروني من خلال ماكينات نقاط البيع “POS. فضلاً عن تأسيس شركة للمدفوعات الرقمية والإلكترونية بما يساهم في دعم خطط التوسع في مجال التحول الرقمي والشمول المالي.

وفي سياق متصل، قال توفيق السمري مدير عام قطاع التمويل متناهي الصغر أن تلك الخطوة تمثل نقلة نوعية في مجال التمويل متناهي الصغر. بما يتوافق مع توجهات البنك المركزي وإستراتيجية الدولة فى مجال التحول الرقمي والشمول المالي. حيث ينتهي من كل الإجراءات الخاصة بمنح التمويل في أقل من ساعة بمقر أنشطة العملاء وإستقبالهم رسائل نصية على الهاتف تفيد بتأكيد إضافة مبلغ القرض بحساب العميل.

خدمة الإنترنت البنكي BM online تضيف باقة جديدة من بنك مصر

افتتاح 100 وحدة جديدة للتمويل متناهي الصغر

أشار إلى أن البنك يستهدف إفتتاح 100 وحدة جديدة متخصصة في مجال التمويل متناهي الصغر ضمن السنوات الثلاثة المقبلة.  لخدمة أصحاب المشروعات متناهية الصغر بمختلف أنحاء الجمهورية وخاصة بقرى الدلتا وصعيد مصر.

قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة أن الحد الأقصى لمنتج إتاحة التمويلات متناهية الصغر رقمياً. يبلغ 300 ألف جنيه وفقا للشروط والاحكام. وجاء ذلك عقب إعلان بنك القاهرة إطلاق أول خدمة بالقطاع المالي لإتاحة التمويلات للمشروعات متناهية الصغر رقمياً. بمقار أنشطة العملاء فى أقل من ساعة دون حاجة العميل لزيارة مقر الفرع.

في الختام نأمل أن تكون تجارتنا نيوز قد قدمت لكم معلومات ممتعة وقراءةً مفيدة عن إطلاق بنك القاهرة أول خدمة بالقطاع المالي. وذلك لإتاحة التمويلات للمشروعات متناهية الصغر بشكل رقمي.

تجارتنا نيوز