أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

اقرأ معنا عملة Ripple تأخذ منحنى جديد بالارتفاع وتهاتف توقعات المحللين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تنوعت العملات المشفرة حول العالم بشكل كبير، فقد شهد العالم بروز الكثير من العملات الافتراضية في الآونة الأخيرة، ومن أهم هذه العملات الرقمة عملة “Bit Coin”، بالإضافة إلى العملة الشهيرة “Ripple” أو ما تسمى بـ “XRP”، وتتعرض هذه العملة الى تقلبات كبيرة في أسعارها بين الساعة والأخرى.

وقد تأسست عملة “Ripple” منذ عام 2021، حيث أنها منذ ذلك الوقت وهي تتعرض إلى الكثير من التقلبات في مؤشر سعرها، فتارة ترتفع وتارة أخرى تنخفض.

ولكن هذه العملة الرقمية قد لقيت الكثير من الاهتمام من قبل المستثمرين في الأسواق المالية، حيث تعد عملة “Ripple” من أكثر العملات المشفرة قابلية للتوسع، ومن المتوقع أن تستخدم عملة “XRP” كوسيلة دفع في عدد كبير من البنوك عوضاً عن وسائل الدفع التقليدية.

وعلى الرغم من التقلبات التي تعاني منها عملة “Ripple”، إلّا أنها تسلك سلوك بعكس معظم التوقعات السلبية عليها، فقد قفزت هذه العملة المشفرة يوم أمس، الاثنين الواقع في 22 آذار 2021، بنسبة ما يقارب 11.01% لتسجل رقماً قياسياً جديداً في قيمتها.

فقد تم تداول عملة “XRP” أمس بقيمة حوالي 0.55921$ دولار أمريكي، كما وقد ارتفعت قيمتها السوقية أمس بمعدل ما يقارب 1.40%، أي تجاوزت 25.18375 مليار دولار أمريكي.

بالإضافة إلى أن حجم تداول هذه العملة الرقمية “Ripple” قد بلغ نسبة حوالي 4.71% في تداولات الأمس، حيث يُعتقد أن هذه العملة تتأثر بشكل إيجابي بعملة “Bit Coin” التي وصلت قيمتها أمس إلى 57949$ دولار أمريكي في التداولات.

وقد تم تداول هذه العملة الإلكترونية “Ripple” أمس، بقيم تتراوح ما بين 0.50$ دولار أمريكي إلى 0.55921$ دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تواصل العملة ارتفاعها في الأيام المقبلة.

كما وقد تعرضت عملة “XRP” في العام الماضي 2020 إلى ضربة قاسية، توجهت لها من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، عندما أقرت الهيئة أن هذه العملة المشفرة غير معترف بها، كما وقد قررت البورصات الأمريكية إزالة هذه العملة من ضمن تعاملاتها.

الأمر الذي دفع عملة “Ripple” الرقمية للانخفاض بشكل كبير، وتحقيق خسائر وصلت إلى حوالي 15 مليار دولار أمريكي بسبب هذه الضربة.

ثم عاودت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية توجيه ضرباتها إلى شركة “Ripple” في نهاية العام الماضي، فقد وجهت العديد من الاتهامات إليها.

ولكن يتوقع الكثير من المحللين أن يستمر صعود عملة “XRP” حتى نهاية السنة الحالية 2021، حيث من الممكن أن تصل قيمة هذه العملة المشفرة إلى حوالي 0.74$ دولار أمريكي.

كما يرى الكثيرون أنه بحلول عام 2022 ستبدأ العملة من جديد بأخذ منحنى الهبوط، حيث يرى المحللون أن عملة “Ripple” سيتم تداولها في عام 2022 بمتوسط سعر يتراوح بين 0.68$ دولار أمريكي و0.61$ دولار أمريكي، ثم ستبدأ بالانخفاض في أرباع العام نفسه.

كما من المتوقع أن تعاود العملة الارتفاع في عام 2023 لتبلغ 1.34$ دولار أمريكي، ويرى الكثير من المحللين أن ارتفاع عملة “Ripple” أمس بهذه النسبة المقدرة حوالي 11.01%، يعود لتأثرها بقرار بورصة الأسهم البرازيلية في الأيام السابقة.

حيث وافقت البورصة على صناديق استثمار متداولة للعملات الرقمية، الأمر الذي دفع العملات المشفرة للانتعاش، وبشكل خاص عملة “Ripple”.

وما تزال هذه العملة تحاول من أجل أن تثبت نفسها في الأسواق بشكل أكبر، كما تحاول أن ترفع من قيمتها من أجل تحقيق الأرباح، فهل من الممكن أن ترتفع بشكل جنوني في الأيام المقبلة؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.