زيادة أسعار تذاكر الطيران بشكل واضح بسبب ارتفاع أسعار الوقود … تعرف على الأسعار الجديدة

في ظل استمرار الزيادة والقفزة الجنونية الحاصلة في أسعار النفط العالمية في الآونة الأخيرة. أُجبرت شركات الطيران حول العالم إلى اتخاذ بعض الطرق والاجراءات المناسبة لتعديل مستوى الخسائر التي من الممكن أن تحققها اذا استمرت أسعار النفط في الزيادة مع بقاء الأسعار على حالها. إذ تطرقت بعض الشركات لفرض رسوم كتعويض عن تلك الخسائر. في حين لجئت بعض الشركات الأخرى إلى رفع اسعار تذاكر الطيران بالتزامن مع زيادة أسعار وقود الطيران إثر قفزة أسعار النفط. ومن الجدير بالذكر أن اسعار النفط تستمر بتسجيل قفزات كبيرة وجنوينة إثر الحرب الروسية الأكورانية. ولا سيما أن سعر البرميل قد تجاوز الـ 130 دولار أمريكي في الآونة الأخيرة. مما اضطرت بعض شركات الطيران إلى رفع الأسعار.

اقرأ أيضا: أسعار تذاكر الطيران عالمياً تتأثر بالحرب الروسية الأوكرانية وترتفع بشكل واضح

زيادة أسعار تذاكر الطيران 

  • شركات طيران الهند

حيث كانت هناك ردود أفعال من قبل شركات الطيران حول العالم إيزاء تلك الزيادة في أسعار الوقود. حيث ارتفعت بنحو 26.4 في المئة لكل كيلو متر وذلك ما قد يؤدي إلى زيادة أسعار تذاكر الطيران خلال الفترة المقبلة وفق التوقعات.

  • شركة الجزيرة الكويتية

بالإضافة إلى شركة الجزيرة الكويتية حيث لجأت بعد الزيادة في أسعار وقود الطائرات إلى رفع أسعار تذاكرها. إذ وفقاً لم قد تم التصريح به أنه سيتم تعديل أسعار تذاكر الطيران لتحقق زيادة لجميع الوجهات وذلك بدءاً من تاريخ 22 من شهر مارس / آذار الجاري من هذا العام 2023. حيث وفي هذا السياق نفسه. يجدر القول أن اسعار تذاكر الطيران إلى الوجهات الخليجية العربية قد ارتفعت وشهدت زيادة تقدر تقدر بنحو 5 دنانير أي ما يعادل تقريباً 16.47 دولار أمريكي لكل رحلة.

اقرأ أيضا: أسعار تذاكر الطيران من دبي إلى الوجهات العربية تشهد ارتفاع بين 15 إلى 32%

ناهيك عن أن اثار تلك الزيادة تسببت في إعلان شركة الجزيرة الكويتية رفع أسعار الرحلات لباقي الوجهات الأخرى التي قد تستغرق أكثر من ثلاث ساعات طيران. حيث قامت برفع أسعار التذاكر لتلك الرحلات بنحو 10 دنانير. وهو ما يعادل 32.91 دولار أمريكي.

  • آير آسيا

أما بالنسبة إلى شركة آير آسيا، فقد اتخذت طريقاً مختلفاً في ظل ذلك الارتفاع. قامت بفرض رسوم لأول مرة وهي رسوم للوقود بدلاً من أن ترفع اسعار تذاكرها لجميع الرحلات. إذ يجدر القول أن سعر وقود الطائرات خلال عام 2015 قد كان يبلغ نحو 78 دولار للبرميل. بالإشارة إلى أنه سيتم إزالة تلك الرسوم بمجرد أن انخفضت أسعار النفط

كما يمكنك أن تقرأ أيضا: