التموين: تعلن اسعار ياميش رمضان فى المجمعات الاستهلاكية.. وتخفيضات على أكثر من ألف سلعة. ارتفاع الأسعار قبيل شهر رمضان اثار قلق كبير بين قطاعات مختلفة من المواطنين فى الشارع المصرى. وسط مطالبات لتدخل الدولة لضبط أسعار السوق خاصة مع إعلان المسؤولين المستمر عن وجود مخزون إستراتيجي فى السلع مما يعني أن الحرب الروسية الاوكرانية لم تؤثر فى أسعار السوق إلى وقتنا الحالى. وتلبية لمطالبات الشارع المصرى أعلنت التموين عن تخفيضات فى أكثر من ألف سلعة فى المجمعات الاستهلاكية إضافة إلى تخفيضات فى اسعار ياميش رمضان فى المجمعات الاستهلاكية.

التموين تعلن أسعار ياميش رمضان في المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات 25%

اعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بمصر عن اسعار الياميش فى المجمعات الاستهلاكية. بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية تصل إلى 25%. وجاءت اسعار ياميش رمضان 2023 كالتالي:

  • اسعار قمر الدين تراوحت وفق نوعها وبلد المنشأ. ويبدأ سعر قمر الدين من 12 جنيه مصرى. ويصل سعر  قمر الدين 2023 إلى 35 جنيه أقصى سعر فى المجمعات الاستهلاكية. أما متوسط سعر لفة قمر الدين من 24 إلى 30 جنيه مصرى.
  • أما عن اسعار البلح والتمر إحدى محتويات ياميش رمضان التى لاغنى عنها على مائدة الإفطار فقد اختلف سعرها بحسب نوعها. حيث جاء سعر البلح الجاف 12 جنيه. وتراوح  متوسط سعر البلح في المجمعات الاستهلاكية من 18 إلى 25 جنيه. أما سعر التمر الجوهرة سعره 28 جنيه.
  • كذلك سعر كيلو الزبيب الإيراني فى مصر داخل المجمعات الاستهلاكية المصرية وصل إلى 90 جنيه الكيلو. بينما سعر  الزبيب فى مصر 65 جنيه الزبيب المصرى.

اسعار الياميش 2023

قد يهمك أيضًا:أسعار ياميش رمضان 2023 في الأسواق المحلية.. اعرف الفسدق بكام

اسعار مكسرات رمضان فى المجمعات الاستهلاكية

أما عن اسعار مكسرات رمضان داخل المجمعات الاستهلاكية فبحسب إعلان وزارة التموين جاءت كالتالى:

  • سعر الفستق فى مصر 2023 داخل المجمع الاستهلاكي 65 جنيه لكل 250 جرام.
  • أما سعر البندق فى مصر 2023 داخل المجمعات الاستهلاكية 40 جنيه لوزن 250 جرام.
  • كذلك سعر اللوز فى مصر 2023 فى المجمعات 40 جنيه لكل 250 جرام.
  • بينما سعر عين الجمل المقشر 50 جنيه وزن 250 جرام ما يساوى 200 جنيه للكيلو.

اسعار ياميش رمضان فى المجمعات الاستهلاكية

التموين تعلن تخفيضات على اكثر من ألف سلعة

بالإضافة إلى التخفيضات التى أعلنتها المجمعات الاستهلاكية على ياميش رمضان والتى تتراوح ما بين 20 إلى 25% على كافة انواع الياميش والمكسرات الرمضانية. اعلنت كذلك تخفيضات على اكثر من ألف سلعة تيسيرًا على المواطنين ومحاربة لغلاء الاسعار. مؤكده على وجود مخزون استراتيجي من السلع مما يوفر استقرار فى الأسعار فى الأسواق المصرية.

واضافت وزارة التموين أن الاوكازيون مستمر فى المحلات إلى يوم 21 من شهر مارس/آذار الجاري. والذى شاركت فيه أكثر 3790 من المحلات المختلفة والمتنوعة المنتجات كالاحذية والملابس والأدوات المنزلية وغيرها.

كما أكدت وزارة التموين أن الفترة القادمة سوف تشهد رقابة صارمة على الأسواق وضبط الاسعار .