ارتفاع أسعار الخبز في مصر بشكل واضح  … وأصحاب مالمخابز يرجعون السبب وراء ذلك جراء تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية

ارتفاع أسعار الخبز في مصر. حيث شهدت أسعار الخبز السياحي في مصر زيادة وارتفاع بنسبة واضحة تقدر نحو 50 في المئة في الآونة الأخيرة. وفق ما قد تم إيضاحه من قبل رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية في القاهرة “عطية حماد”. إذ يجدر القول أنه وبحسب التحليلات قد شهدت أسعار العيش “الخبز” في الأسواق المصرية نظراً لتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضا: ارتفاع جديد بأسعار الحديد والإسمنت اليوم في مصر بسبب حرب روسيا وأوكرانيا

ارتفاع أسعار الخبز في أسواق مصر

حيث وفي هذا السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن تلك الزيادة الحاصلة في أسعار رغيف الخبز قد جاءت مصحوبة بعوامل عديدة. ومن أهمها زيادة أسعار الدقيق. حيث ارتفعت أسعار طن الدقيق السياحي بنحو يصل إلى 3 آلاف جنيه مصري. إذ بلغ سعر الطن 12 ألف جنيه مصري مقارنةً بأسعاره السابقة حيث كان 9 آلاف جنيه.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الارتفاع في أسعار الدقيق قد تبعه زيادة في سعر رغيف الخبز ولا سيما السن والمحمص. إذ كانت تلك الزيادة تقدر ما بين 25 إلى 75 قرشاً تقريباً للرغيف. أما عن رغيف العيش والمحمص قد ارتفع بنحو 65 قرشاً مما جعله يبلغ سعر 1.65جنيه مصري بدلاً من سعر جنيه واحد سابقاً.

اقرأ أيضا: زيادة أسعار زيت الزيتون في تونس بنسبة ملحوظة على الرغم من زيادة الإنتاج لهذا العام 2023

وفي سياق متصل. يجدر القول أن سعر الشنطة التي تحتوي على ستة أرغفة سن أو محمص يبلغ نحو 10 جنيهات مقارنةً بسعرها السابق قبل تلك الزيادة حيث كان يبلغ 5 جنيهات. فضلاً عن أن سعر رغيف العيش الشامي أو البلدي الحجم الصغير قد بلغ سعره 75 قرشاً بدلاً من سعر 50 قرش سابقاً. في حين أنه بالنسبة إلى سعر الخبز حجم كبير. يبلغ سعر الرغيف الأبيض أو الأسمر بعد تلك الزيادة نحو 1.25 جنيه مصري مقارنةً بالسعر السابق وهو جنيه مصري واحد فقط. بالإشارة إلى أن هنالك العديد من المخابز تقوم ببيع هذا الخبز بسعر 1 ونصف جنيه مصري

كما يمكنك أن تقرأ أيضا: