_ خطط مايكروسوفت في دمج تطبيقات OneNote _
أعلنت شركة مايكروسوفت عن خططها بدمج تطبيقات OneNote و OneNote الخاصّة بنظام Windows 10 ضمن تطبيق OneNote واحد. كما أنّه يوجد في الوقت الحالي إصداران يمكن استخدامهما، و هما تطبيق OneNote المثبّت مع أوفيس. و تطبيق OneNote لنظام Windows 10 المتوفّر في متجر مايكروسوفت للتطبيقات. كذلك وفقاً لبعض المصادر في الشّركة، إنّها تأخذ مختلف التحسينات في تطبيق OneNote لنظام Windows 10. و من ثمّ إحضارها إلى تطبيق OneNote لسطح المكتب التقليديّ بدلاً من ذلك. كما تظهر هذه التّحسينات في سلسلة من التحديثات على مدار الإثني عشرَ شهراً القادمة لتطبيق OneNote على سطح المكتب التقليدي الذي يتم تثبيته كجزء من حزمة أوفيس.

ميزات دمج مايكروسوفت لتطبيقات OneNote في تطبيق واحد

أما التحديثات فإنّها تتضمّن تحديثاً مرئيّاً، و الميّزات الرئيسية الفريدة الموجودة حاليّاً لتطبيق OneNote لنظام Windows 10. حيث ليسَ من الواضح أيّاً من الميّزات من تطبيق OneNote لظام Windows 10 تشقّ طريقها إلى تطبيق OneNote لسطح المكتب. و لكن الشّركة تؤكّد أنّها تعمل على ضمان أن تظلّ جميع الميزات المفضّلة جزءاً من OneNote. كما يطلب من المستخدمين الحاليّين لتطبيق OneNote لنظام Windows 10 المخصّص، ضرورة الترقية إلى تطبيق OneNote لسطح المكتب الكامل عندما يتمّ طرحه في النّصف الثاني من عام 2023. كذلك فقد وضّح فريق OneNote أنّ التطورات في ويندوز وأوفيس تتيح توحيد التطبيقين بهدف إنشاء تجربة مستخدم واحدة. ذلك يحيث يكون لديك السلاسة والسهولة من تطبيق OneNote واحد عبر Windows أثناء الاستمتاع بالواجهة والميّزات التي تعرّفت عليها مسبقاً.

دمج تطبيقات OneNote يعطي مظهر أكثر سلاسة في ويندوز

 

أيضا بالرّغم من أنّ الشّركة لن تنهي على الفور إصدار UWP من OneNote لنظام التشغيل Windows 10. ولكن لاحظت الشّركة العملاقة أن مستخدمي OneNote يجب أن ينتقلوا إلى تطبيق سطح المكتب بحلول شهر أكتوبر 2023. ذلك عندما يصل تطبيق OneNote لنظام Windows 10 إلى نهاية الدعم. كما و قد كانت الشّركة تريد في الأصل إنهاء تطبيق تدوين الملاحظات OneNote عندما أصبح التّطبيق الخاص بنظام التشغيل Windows 10 متاحًا. ولكن غيّرت خططها وأعادت تشغيل التطبيق خلال عام 2019. كما لن تؤثّر هذه التغييرات في OneNote لنظام ويندوز على تطبيقات OneNote الأخرى من الشّركة لنظام التشغيل macOS أو iOS أو آندرويد أو الويب. كذلك فإنّ شركة التكنولوجيا العملاقة مايكروسوفت تؤكد أنّها تحدث OneNote بعناصر مرئية موجودة ضمن تطبيقات ويندوز الأخرى. ذلك كجزء من جهودها لمنح ويندوز مظهراً أكثر سلاسة. كما سوف يحصل تطبيق OneNote المدمج أيضاً على حقّ الوصول إلى أحدث ميّزات القلم والحبر من مايكروسوفت. ذلك بالإضافة إلى خيار التخطيط الجديد لواجهة التنقّل الخاصّة بالمستخدم.

تعمل شركة مايكروسوفت التكنولوجيّة العملاقة بشكل دائم على توفير أبرز التحديثات الهامّة التي تساعد المستخدم بكل سهولة. و من أجل معرفة أهم الأخبار الجديدة حول التكنولوجيا والتطبيقات الحديثة، ابقوا على تواصل مع موقع ” تجارتنا نيوز Tijaratuna News” حيث نضع لكم أهم العناوين الحصريّة.

اقرأ أيضاً: