أطلقت مؤخراً شركة شاومي هاتف جديد Mi 11 ultra الرائد في سلسلة mi. والذي يحوي أكبر مستشعر كاميرا في العالم. كذلك يمكن القول أنه هاتف ذكي يوفّر ميزات عالية الجودة باحترافية كبيرة. و لمعرفة المواصفات قام فريق تجارتنا نيوز بإجراء تجربة استعمال دقيقة كانت نتائجها:

تصميم الهاتف الجديد Mi 11 ultra

إنّ السّلسلة بأكملها قد صمّمت بنفس الشكل لكن الهاتف الجديد Mi 11 ultra كان به أجزاء مختلفة. وتتميّز بوحدة كاميرا جديدة بجانب شاشة Amoled 294×126 صغيرة مقياسها 1،1 بوصة. بالإضافة إلى تصميم تخطيطي من السيراميك يعطيك شعور بالفخامة المطلقة. ذلك بجانب الهيكل المعدني اللّامع. و لقد توفّر الهاتف باللونين الأبيض و الأسود، وبخصوص ماسح بصمات الأصابع عم تطويره و وضعه على شاشة الهاتف مباشرةً. كذلك فإنّ الهاتف يحتوي على شاشة AMOLED مقاس 6,81 بوصة، 3200×1440 بكسل من دون إطار. بمجموعة من الميّزات الضخمة بما في ذلك معدّل تحديث 120 هرتز، و تباين 10 HDR+ بالإضافة إلى سطوع 1700 شمعة. مع doldy vision بمليار لون على الشاشة، مع تلقّيها طلاء corning gorilla glass victum في الأعلى.

بطارية الهاتف الجديد Mi 11 ultra و جودة الصوت فيه

بطارية الهاتف الجديد عبارة عن 5000 ميلي أمبير قادرة على توفير قرابة 6 ساعات من وقت الشاشة. كذلك ستتسبّب خلية الأنود السّيليكوني في شحن البطارية بسرعة كبيرة، فلقد تمّ تزويد الهاتف بمنفذ c 2,0 يقدّم خدماته جنباً إلى جنب مع الشّحن السريع بمقدار 67 واط، و يأتي معه خدمة شحن عكسي بمقدار 10 واط.
و بالحديث عن جودة الصوت في الهاتف، فلقد تم ضبطها بواسطة مهندس رفيع المستوى في شاومي ليبدو الصوت أكثر واقعيّة.

الكاميرا المميّزة لهاتف شاومي الجديد

إنّ الكاميرا في الهاتف كثيرة المواصفات والمميزات التي تجعلها تتغلب على أيّ هاتف ذكي آخر. و تبدأ بالمستشعر الرئيسي samsung G2 50MP، حيث يوجد عدسة محيطة دقتها 48 ميجابكسل توفّر تقريباً رقميّاً يصل إلى ×5 و يمكنها التكبير إلى 120×. بالإضافة إلى وجود مستشعر واسع للغاية بدقة 48 ميجابكسل و مستشعر ×586 يصل تقريبه لتقريب منظار عالي الدقة. و إنّ المستشعرات الثلاثة تدعم الوضع اللّيلي و تسجل فيديو بدقة 8k، كذلك فإن الهاتف الجديد يصل على كاميرا أماميّة بدقّة 20 ميجابكسل. و لكن يمكن تسجيل فيديو يصل إلى 1080 بكسل فقط، و إن الشاشة الصغيرة الموجودة بالخلف هي المنفذ لالتقاط صور السيلفي.

الأجهزة والذاكرة الداخليّة الخاصّة بهاتف Mi 11 ultra

إنّ الجهاز الرّائد الجديد يحتوي على مجموعة شرائح Snapdragon 888، ذلك يدعم الهاتف في مجال الألعاب و غيرها دون أي تأخر في الأداء. و كذلك يوفّر Mi 11 ultra تأثيراً بصريّاً لا يسمح لك بالملل أو التعب من مشاهدة الأفلام خلال الهاتف. و بالعودة للذاكرة الداخلية فيوفر الهاتف مساحة تخزين 256 جيجابايت مع 8 جيجابايت و 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، لكن لايوجد فتحة تخزين ثانويّة.

يبدأ سعر الهاتف من 1400 دولار أمريكي بسعة 8 جيجابايت للوصول العشوائي مع متغيّرات 256 جيجابايت.

اقرأ أيضاً:

شركات السيارات في ألمانيا تلجأ للمزيد من التخفيضات على الأسعار