مع اقتراب عيد الفطر المبارك. تتجه الجهود المصرية نحو تقديم التخفيضات على السلع الإستهلاكية ولا سيما الحلويات المتعارف عليها في عيد الفطر. حيث وقد وجه الدكتور علي المصليحي بصفته وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر. توجيهاته للمجمعات الإستهلاكية بتخفيض الأسعار على السلع وحلويات عيد الفطر المبارك مثل البيتي فور والغريبة والكحك بنسبة لا تقل عن 20 في المئة.

تشديدات وزير التموين والتجارة حول سلع ومستلزمات العيد

وفي السياق نفسه. أكد الوزير المصليحي على أنه سيقوم بالمتابعة اليومية للكميات التي سيتم طرحها من مستلزمات عيد الفطر والسلع في المجمعات الإستهلاكية. كما وقد أشار إلى ضرورة مراقبة جودة تلك السلع المعروضة. فضلاً عن أخذ معايير السلامة والاحتياط من انتشار الوباء في عين الاعتبار. حيث وقد شدد إلى ضرورة اتباع واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة والتشديد عليها من قبل رؤساء شركات المجمعات الإستهلاكية ضمن المجمعات لكل من الأفراد العاملين المتعاملين.

لكن لم تقتصر متابعة المصليحي على هذا فقط. بل وقد كان متابعاً أيضاً لكل ما سيتم طرحه من السلع داخل المجمعات الإستهلاكية والمخابز والمطاحن. وفقاً للتقرير الذي قامت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتقديمه لوزير التموين والتجارة الداخلية في مصر.

أسعار مستلزمات عيد الفطر بعد التخفيض

وفي نفس السياق. تضمن التقرير أنه سيتم ضخ عدد من أنواع الكحك والبيتي فور والبسكويت. حيث أنه وقد تم ضخ نحو 3 أنواع من الكحك لعدد من الشركات والتي تراوحت أسعارها من 65 جنيه إلى 70 جنيه مصري للكيلو.

كما أنه وقد تم إضافة ثلاثة أنواع من البسكويت بأسعار تراوحت ما بين 65 و 70 جنيه مصري للكيلو. أما عن البيتي فور فقد تراوح سعر الكيلو  من 75 حتى 100 جنيه. إضافةً إلى سعر كيلو الغريبة الذي بدء من 75 حتى 85 جنيه مصري.

لم يقتصر الأمر على ذلك فحسب. بل وقد تضمن ذلك أيضاً الأسماك المملحة بأنواع متعددة، إذ بلغ سعر كيلو الرنجه 35 جنيه مصري. إضافةً إلى الفسيخ الذي تراوح سعره من 110 جنيه إلى 120 جنيه مصري للكيلو.

ومن جه أخرى. وضمن توجيهات الدكتور المصيلحي، سيتم توجيه المراقبة والمتابعة المستمرة من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية.  والتي ستقوم بمتابعة وتأكد توافر السلع الموجودة داخل المجمعات ضمن إطار تخفيض الأسعار على حلويات عيد الفطر المبارك بنسبة 20 في المئة كحد أدنى.

إقرأ أيضاً :