أعلنت شركة هونر الصينية رسميًا عن سعر ومواصفات هاتف Honor 50. يأتي الهاتف بمواصفات قوية جدًا مقارنًة مع الفئة السعرية. حيث تريد شركة Honor الترويج لها كعلامة تجارية مستقلة عن هواوي. كما ويعتبر الهاتف أول إصدار رسمي لشركة “هونر” منذ انفصالها عن الشركة الأم هواوي، وتمكنها من استخدام خدمات جوجل ونظام أندرويد مجددًا.

لنتطلع على أداء، سعر ومواصفات هاتف 50 Honor  كأول هاتف بعد استقلال شركة هونر.

سعر ومواصفات هاتف Honor 50

  • وحدة المعالج المركزية:

يتم تشغيل جهاز Honor 50 بواسطة شريحة Snapdragon 778G 5G متوسطة المدى من شركة كوالكوم. والتي رأيناها بمعظم الهواتف المتوسطة هذا العام. كما وأنها تدعم Wi-Fi 6 وكذلك شبكات الجيل الخامس 5G.

  • الشاشة وشكل الجهاز:

يتميز هاتف Honor 50 الجديد بظهورٍ مميز. حيث وجدت معظم المراجعات التقنية أنه مصممٌ بشكلٍ جيد، مع إطار رفيع وشاشة تنحني في الحواف الطويلة. ووفقًا للمواصفات الرسمية من هونر، فإنّ هيكل الهاتف يبلغ ارتفاعه 160 ملم وعرضه 73.76 ملم وبسمك 7.78 مم فقط، ووزنه يبلغ 175 جرامًا. أما الشاشة، فيأتي الجهاز بشاشة OLED مقاسها 6.57 بدقة 1080 بيكسل. ويدعم تقنية HDR+. ولكن، مثل جميع الأجهزة متوسطة المدى، فإنّ الهاتف يفتقر إلى تصنيف IP لمقاومة الغبار والماء. أي يفضل تنظيفه دوريًا، وعدم تعريضه للماء بشكلٍ مباشر.

  • التخزين والذاكرة العشوائية:

هناك طرازين للهاتف بشكلٍ أساسي: الأول مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا، وسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت. اما الطراز الثاني فيأتي مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيج، و128 جيجابايت من سعة التخزين.

  • البطارية:

يعمل جهاز Honor 50 ببطارية متوسطة الحجم تبلغ سعتها 4300 مللي أمبير. وبينت الاختبارات لعدة محللين تقنيين أن الهاتف استمر بتشغيل الشاشة فقط لمدة 11 ساعة و 26 دقيقة.

أما الشحن، فيأتي الهاتف مع شاحن بقوة 66 واط. وبعد الاختبارات، وصل شحن الهاتف إلى شحن بنسبة 98% بعد 40 دقيقة. وبالطبع، كما هو الحال مع العديد من الهواتف متوسطة المدى، لا يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي.

  • نظام التشغيل:

يأتي هاتف Honor 50 مدعومًا بالطبع مع نظام تشغيل Android 11 كاملاً مع جميع خدمات جوجل المتوقعة (Google Mobile Services) بعد الانفصال عن هواوي. بينما تضيف شركة Honor واجهتها الخاصة إليها تحت مسمى (MagicUI 4.2 overlay). ويأتي الهاتف أيضًا بمجموعة من التطبيقات الإفتراضيّة لشركة هونر وبعض تطبيقات الطرف الثالث. والتي تأخذ بنسخة 128 جيجابايت حوالي 21 جيجابايت بشكلٍ افتراضي.

سعر ومواصفات هاتف Honor 50

سعر ومواصفات هاتف Honor 50

الكاميرا في هاتف Honor 50

توجد أربع كاميرات خلفية. بالطبع الكاميرا الرئيسية بالجهاز التي أثارت الجدل بها مستشعر 108 ميجابكسل، وعدسة بزاوية عريضة f / 1.9، المستشعر الثاني يملك كاميرا 8 ميجابكسل عريضة f / 2.2. ثم كاميرا ماكرو 2 ميجابكسل f / 2.4. وكاميرا للعمق بدقة 2 ميجابكسل f / 2.4.

أما الكاميرا الامامية أو كاميرا السيلفي. فهي عبارة عن مستشعر واحد بدقة 32 ميجابكسل بحجم f / 2.2. علمًا أن الهاتف يملك زر بوكيه في عدسة الكاميرا مما يجعل من السهل الحصول على خلفية ضبابية.

هل السعر والمواصفات تستحق لهاتف Honor 50؟

يرى العديد بجهاز هونر 50 أنه يقدم مواصفات عالية الجودة في هاتف متوسط ​​السعر. تمامًا كهواتف هواوي، عدا أنها لم تعد علامة تجارية خاصة بميزانية هواوي. ويمكنها استخدام خدمات شركة جوجل.

عند التكلم بالسعر، فإنّ هناك نوعين من التكوينات. الأولى: طراز مع ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام، و256 جيجا بايت ذاكرة عشوائية. والذي يكلف ما يقارب حوالي 650 دولار أمريكي في الدول العربية (بعد إضافة الضريبة). بينما تبلغ تكلفة طراز مع ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت، و128 جيجا بايت حوالي 614 دولارًا أمريكيًا.

بطالبع، السعر عالي قليلًا مقارنًة مع باقي الأجهزة متوسطة المدى، لكن الهاتف يأتي مع شاحن 66 واط وسماعات وساعة شركة هونر الذكية Honor MagicWatch 2.

اقرأ أيضًا:

أقوى هاتف للألعاب في 2023 من أسوس – مواصفات وسعر هاتف ROG Phone 5S

هاتف Oppo Reno 6 5G – أفضل هاتف ذكي متوسط السعر للألعاب في 2023!

هاتف شاومي ريدمي نوت 11 ونوت 11 برو قريبًا بالأسواق العالمية قبل نهاية 2023!