وظائف هيئة الزكاة والضريبة والجمارك 2023، قد أعلنت اليوم الهيئة عن توافر عدد من الفرص الوظيفية الخالية لديها، كما أوضحت هالهيئة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها عن توافر بعض الفرص الوظيفية بالعمل الإداري، كذلك يتم التقديم بهذه الوظائف للجنسين من الرجال والنساء داخل المملكة العربية السعودية فقط، ويسمح بالتقديم بوظائف هيئة الزكاة لجميع الأفراد الحاصلين على شهادات البكالوريوس وشهادات الماجستير، ويتم التعيين بعدد من التخصصات الإدارية المتاحة للتعيين من أجل العمل بمقر هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الرئيسي والمتواجد في مدينة الرياض، وسوف نوضح لكم عبر منصة تجارتنا تخصصات العمل المطلوبة وكيفية التقديم في وظائف الهيئة.

وظائف هيئة الزكاة والضريبة والجمارك والتخصصات المطلوبة

كما أوضحت هيئة الزكاة من خلال موقعها الإلكتروني بأن التقديم بوظائفها سوف يكون من خلال بعض المسميات الوظيفية التي تحتاج إليها الهيئة، ومن بين هذه التخصصات ما يلي:

  • مطلوب للعمل “محلل تطوير العمليات رئيسي”.
  • مطلوب وظيفة “مدقق أول”.
  • تتوفر وظيفة بمسمي “مدير دراسات اللجان الابتدائية”.
  • مطلوب للعمل “محلل بيانات رئيسي”.
  • متوفر وظيفة “مدير بحوث النمذجة والامتثال”.
  • مطلوب للعمل بالهيئة “محلل معاون للزكاة وضريبة الدخل”.
  • متوفر وظيفة “محلل رئيسي قسم نظم معلومات رأس المال البشري”.
  • مطلوب للتعيين “محلل خاص بالأداء المؤسسي”.
  • متوفر وظيفة “أخصائي اقتصادي”.
  • متوفر وظيفة “مدير لقسم المخاطر الإستراتيجية”.

كما تعد هذه الوظائف الإدارية هي الوظائف المتاحة للتقديم من خلال موقع الهيئة الإلكتروني، على أن يكون التقديم بهذه الوظائف لمن يكون حاصلاً علي شهادة البكالوريوس والماجستير فقط دون مؤهلات أخرى.

موعد وطريقة التقديم بالوظائف

أعلنت الهيئة بأن التقديم بهذه الوظائف الخالية متاح من يوم 2 سبتمبر 2023 حتى إشعار أخر من الموقع بانتهاء التسجيل بجميع المسميات الوظيفية المطلوبة، كذلك يتم التقديم بوظائف الهيئة لجميع الأفراد الحاملين للجنسية السعودية فقط دون جنسيات أخرى، كما يتم التقديم من خلال الدخول علي موقع الهيئة الالكتروني التالي: وظائف هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، كذلك يجب أن يختار كل شخص التخصص المناسب وفق المؤهل الحاصل عليه وفق شروط كل وظيفة على حده.

كما كانت قد أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في وقت سابق، عبر موقعها الإلكتروني، عن توفّر وظائف إدارية شاغرة للجنسين، من حمَلة شهادات البكالوريوس والماجستير في عدد من التخصصات؛ وذلك للعمل بالمقر الرئيسي للهيئة العامة للزكاة والدخل في مدينة الرياض.

وأبرزت الهيئة، أنّ الوظائف المتاحة وفق المسميات التالية:  مستشار قانون الزكاة والضرائب. مسؤول لجان استئناف الدراسات القانونية. كذلك مسؤول عن السياسة والتشريع.  و مسؤول الدعاوى. أيضاً مسؤول المراجعة والاستئناف. و مسؤول التحقيقات. و مسؤول الشؤون القانونية. أيضاً مسؤول دعم العملاء. وظيفة مسؤول سكرتارية اللجان. كما طلبت مسؤول التهرب الضريبي والعقوبات. وظيفة مسؤول اللجان الابتدائية للدراسات القانونية. مسؤول المراجعات والاستئنافات وضمان الجودة. موظف مسؤول صياغة القرارات ودعمها. مسؤول دراسات الزكاة وضريبة الدخل. مسؤول المعاهدات الضريبية. وأيضاً أعلنت عن مسؤول التنفيذ. مهندس تقني. مسؤول ضمان جودة الإنفاذ. كذلك موظف مسؤول دراسات لجان استئناف ضريبة القيمة المضافة والانتقائية. كما قد أعلنت عن وظيفة مسؤول تجربة العملاء. كذلك قد أعلنت عن وظيفة مسؤول إدارة الدعاوى. ووظيفة مسؤول ضريبة القيمة المضافة والانتقائية والزكاة.