النجم ليونيل ميسي إلى أين سيذهب _ ميسي يغادر برشلونة و بعض الوجهات المحتملة القادمة لليونيل ميسي _
أعلن نادي برشلونة الإسبانيّ يوم الخميس مساءً أنّ نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لن يكمل مسيرته مع برشلونة. و ذلك بعدَ أن فشلت المفاوضات بين الجانبين، والتي تتعلّق بالأمور الماليّة، و وصلت إلى طريق مسدود تماماً. و لكن خلال هذه الصّدمة، جاء قرار النّجم بأنّه سيأخذ فترة من الراحة للتعايش مع مغادرته من نادي برشلونة. بعد ذلك سيقرّر ما سوف يحدث بمستقبلهِ في الوقتِ القادم. و لكن بالرّغم من ذلك، لقد كان ميسي واضحاً تماماً  بأنّه يرغب بالاستمرار في كرة القدم. و لكن على أعلى المستويات الممكنة. لذلك سيفتح ميسي الباب أمام جميع العروض بعد أن قام بإغلاقه لسنوات طويلة منذ دخوله للنّادي الإسباني.

ميسي إلى أين ؟

– نادي باريس سان جيرمان –

حتّى هذه اللّحظة لم يتمّ حسم وجهة ميسي القادمة بصورة نهائيّة. و لكن غالبية الخبراء الكرويّين والمصادر الصحفيّة تعتقد أنّه أقرب إلى الانتقال إلى نادي “باريس سان جيرمان“. حيث يبدو هو المرشّح الأول للتعاقد مع النّجم الأرجنتينيّ. و ذلك بسبب قدرة النّادي الكبيرة على دفع رواتب هائلة يغري بها النّجوم. فإنّ هذا النّادي الفرنسي الكبير سوف يمنح ميسي ما يريده من ناحية المقابل المادي “قرابة 40 مليون يورو سنويًا كراتب”. ذلك بالإضافة إلى مشاريع رياضيّة كبيرو تضمن له المنافسة على جميع الجوانب. أيضاً في نادي باريس سان جيرمان ، سوف يجد ليونيل ميسي نفسه وسط مجموعة من أصدقائه. ذلك بدايةً من المدرّب “ماوريسيو بوتشيتينو“، و زملائه في منتخب الأرجنتين كاللّاعب “آنخيل دي ماريا“، و صديقه المقرّب الذي كان معه سابقاً في برشلونة “نيمار“.

– نادي تشيلسي –

كذلك فإنّ بطل أوروبا الإنكليزي يرغب بتعزيز فريقه، بمجيء النّجم الكبير ميسي. كما أنّ رئيس النّادي الملياردير الروسي ” رومان أبراموفيتش “، يبدو أنّه قد منحَ ميزانيّةٍ عالية من أجل الفريق. و ذلك لكي يتعاقد مع الكبار، كمكافأة لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا هذا العام. كما أنّ نادي تشيلسي سيستفيد بكلّ تأكيد من لاعب بحجم ميسّي ومهارته العظيمة في خطّ الهجوم. وخاصةً أنّه يعاني بعض الشّيء من غياب مهاجم بارز.

– نادي مانشستر سيتي

أيضاً بعض المصادر تتوقّع بأنّ بطل إنجلترا “مانشستر سيتي” يمتلك أكبر وأفضل قدرة ماليّة في بلاده. تجعل التكفل براتب لاعب مثل ميسي سهلاً جداً. كما أنّه قد يكون المرشّح الأبرز للتعاقد مع الليو من إنجلترا !.
كذلك من العوامل المهمّة التي قد تدفع ليونيل ميسي إلى نادي سيتي هو وجود مدرّبه السّابق “بيب غوارديولا”. حيث عملا معاً وحققا جميع الألقاب في نادي برشلونة قبل عشر سنوات.

هل من الممكن أن يعود ميسي للأرجنتين ؟

يوجد احتمال قليل بعض الشيء لكنّه موجود، و هو عودة النّجم الأرجنتيني إلى بلاده. حيث ذلك لطالما كانَ خياراً مطروحاً لميسّي، الذي إذا ما عادَ لناديه “نيولز أولد بويز”، أو اختارَ نادٍ آخر في الأرجنتين مثل “بوكا جونيورز”. سوف يكون يمثابةِ هديّة من اللّاعب لبلاده. كما سوف يكون براتب قليل للغاية مقارنةً بما كانَ سيتقاضاه في أندية أوروبا الكبيرة. و لكن هذه الخطوة تبدو مستبعدة الآن، خاصّةً أنّ من أسباب مغادة ميسّي لبرشلونة هو لأمور ماليّة. ولكنها ستبقى متوقّعة كخطوة نهائيّة بعد عدّة أعوام للنّجم.

ميسي في نادي إيطالي؟

يوجد بعض التوقعات أيضاً بذهاب ميسي إلى نادي إيطالي، لعودة بريق الدّوري الإيطالي إلى عهده السّابق. كما أنّ النّجم كريستيانو رونالدو موجود حالياً في نادي إيطالي “يوفنتوس”. هل سنشهدهم معاً في إيطاليا بعد الأوقات الرائعة السّابقة في الدّوري الإسباني ؟؟

نهايةً، إنّ مغادرة الليو إلى نادٍ أقلّ من “برشلونة“، أو أنّه لن ينافس على الألقاب هو خيار مستبعد جداً!. حيث إنّ اللّاعب التاريخي يريد تحقيق كلّ البطولات الكبرى. كما يؤمن بأنّ مسيرته في الملاعب يمكن أن تستمر لسنواتٍ عديدة !!.

اقرأ أيضاً: