كيفية توثيق حساب إنستجرام وفق التحديث الأخير.. حيث أعلن مطوّرو إنستجرام عن إجراء بعض التحديثات مؤخراً. ذلك لتحسين عملية توثيق الحسابات. و من هنا سوف نضع لكم الطريقة الأفضل لكيفية توثيق حساب إنستجرام. ذلك وفقاً للتحديثات الأخيرة للتطبيق، حيث يأتي الهدف من توثيق الحسابات على إنستجرام لتأكد الآخرون بأن الأشخاص أو الشركات أو الجهات صاحبة الحسابات حقيقية وتتمتع بالمصداقيّة. كما إنّ عملية توثيق الحساب على إنستجرام وفقاً للمطورين طريقة يمكن للأشخاص من خلالها معرفة الحسابات الموثوقة وأهميتها ولا تعد العلامات الزرقاء (التوثيق) تحسين أو مصادقة من إنستجرام. أو رمزاً للأهمية، حيث قامت الشركة بإعادة النظر في عملية التوثيق الخاصة بها. و ذلك بعد أن وجدت بأن بعض الأشخاص ليسوا متأكدين من هدف التوثيق. وكيف يتم توثيق الحساب، وما إذا كان التوثيق يؤثر على كيفية معاملة الحساب على فيسبوك.

كيفية توثيق حساب على إنستجرام

ومن ثمّ لأجل توثيق حسابك على إنستجرام، يجب اتّباع هذه الخطوات البسيطة من هنا :

  • أولاً انتقل إلى حسابك على تطبيق إنستجرام، و انقر فوق رمز القائمة في الزاوية العليا اليمينية.
  • بعد ذلك انقر فوق الإعدادات.
  • ومن ثمّ انقر فوق الحساب.
  • و بعدها انقر فوق طلب التحقق، و قم بتعبئة نموذج الطلب بهذه البيانات: (اسم المستخدم _ اسمك الحقيقي _ اسم العمل “إن أمكن” _ تحديد فئتك أو مجالك “على سبيل المثال: مدون / المؤثر ، الرياضة ، الأخبار / الوسائط ، الأعمال / العلامة التجارية / المنظمة ، وما إلى ذلك” ).
  • كما تحتاج أيضاً إلى إرسال صورة من بطاقة هويتك الرسمية. و بالنسبة للأفراد يمكن أن يكون ذلك رخصة قيادة أو جواز سفر. و لكن بالنسبة للشركات سوف يتم طلب فاتورة المرافق أو مواد التأسيس أو الإقرارات الضريبية.
  • بعد ذلك اضغط على إرسال.

  • و من ثمّ في غضون أيام قليلة أو أسبوع ، ستتلقى جواباً بالتأكيد أو عدم التأكيد على توثيق الحساب.

>> قد يعجبك : مقاطع فيديو على تيك توك تحميل بمدة أطول.. ميزة جديدة من تيك توك!

شروط توثيق الحساب على إنستجرام

وأما الشّروط التي يجب تحقيقها لكي تستطبع توثيق حسابك على إنستجرام فهي كالتالي:

  • يجب أن يمثّل الحساب شخصاً حقيقيّاً أو شركة أو كيان مسجّل.
  • كما يجب أن يكون الحساب هو الواجهة الخاصة للشخص أو الشركة التي يمثلها والكيانات المهمة.( و على سبيل المثال الحيوانات الأليفة أو المنشورات) إنّها مؤهلة أيضاً.
  • كذلك يمكن توثيق حساب واحد فقط لكل شخص أو شركة أو جهة، مع بعض الاستثناءات للحسابات ذات لغاتٍ متعددة.
  • و يجب أن يكون الحساب عاماً غير مغلقاً.
  • كما يحتوي على سيرة ذاتية وصورة ملف شخصي ومشاركة واحدة (post) على الأقل.
  • كذلك يجب أن يمثّل حسابك شخص أو علامة تجارية أو كيان معروف ويتم البحث عنه والاطلاع عليه كثيراً. و ليس مجرد شخص عادي من دون هدف يرغب في توثيق حسابه.

>> كما يمكنك أن تقرأ : شحن نقاط فورت نايت 2023 – طرق مجانية بالكامل !

نصائح هامة حول توثيق الحساب من إنستغرام

كما تحدّث إنستجرام بخصوص توثيق الحساب و أعطى بعض النصائح الهامة، و هي:

  1. قد تجلب الحسابات الموثقة مخاطر أمنية (سيبرانية) لأصحابها. فقد يحاول المخترقون السّيطرة على حساب موثق لبيع علامة التوثيق الزرقاء. لذلك توصي انستجرام  بشدة أن تكون للحسابات الموثقة مصادقة ثنائية يتم إعدادها للحماية من محاولات القرصنة. كما أن يكون الأشخاص منتبهون لعمليات الاحتيال ومحاولات انتحال الهوية.
  2. أيضا لا يمكن للحسابات التي تم توثيقها تغيير اسمها أو نقل توثيقها إلى حسابٍ آخر. و أن الغرض من العلامة الزرقاء هو أن يعرف الأشخاص أن الحساب قد تم فحصه والتأكد من أن هوية صاحبه حقيقية.
  3. كما أنّه إذا  تمّ الحصول على التوثيق بطريقة غير شرعية، أو أن أحد الأفراد يبيع حساباتٍ موثقة للآخرين. فسيتم اتخاذ الإجراءات الأزمة عبر إجراء عمليات مسحٍ منتظمة داخل وخارج نظام الموقع الأساسي للعثور على الجهات الضارة وإزالتها من إنستجرام.

“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Sep,6,2023

>> اقرأ أيضاً : عروض مصرف الراجحي 1444 – أهم أنواع التمويل من بنك الراجحي