صرح برنامج سكني،  بالأمس في إعلان له عبر الموقع الإلكتروني الخاص به و أيضا”من خلال تطبيقات الهواتف الذكية عن إضافته ل_ 5مخططات سكنية جديدة قابلة للحجز. وبذلك  يصل عدد المخططات حوالي 223مخطط توفر فوق 180ألف أرض.

مخطط برنامج سكني

ما زال البرنامج السكني مستمر بعرض إعلاناته عن المخططات السكنية الحديثة.  بالإضافة إلى الخدمات المتنوعة والعروض المتميزة التي تسمح للراغبين في الحجز إلكترونيا عبر موقعه الرئيسي ومتابعة باقي خطوات الحجز والتسجيل من خلاله.

كما قد أضاف البرنامج مخطط جديد يحتوي على 5 مخططات موزعة بين مدينة الرياض والمدينة المنورة. بالإضافة إلى مخطط صوية المخطط له في محافظة عفيف داخل الرياض.

  أيضا أضاف سكني 4 مخططات في محافظة العلا ضمن منطقة المدينة المنورة  وهي الشمالي،  المنحاش،  834, 930.  كما يتم الحجز عن أي مخطط  مما سبق إلكترونيا.

ومن ناحية أخرى فعلت البوابة الإلكترونية خدمات  مشجعة ضمن خيارات البرنامج السكني.  حيث منحت الراغبين في الشراء الدخول إلى الموقع ومن ثم الدخول إلى الحلول السكنية والضغط على خيار الأراضي السكنية.

وتحديد الموقع السكني والأرض وفق رغباتهم واحتياجاتهم لتقوم لاحقا بأخذ تراخيص للأرض وذلك ضمن مدة لا تقل عن 6أشهر و5سنوات لانتهاء البناء المخطط له.

خدمات البرنامج الإلكتروني

بداية أن خدمة البرنامج تأتي تحت إطار تأمين الشقق والعقارات للمواطنين والسماح لهم باختيار المنطقة والجهة والموقع .

أيضا يمكنهم الاستفادة من ميزة البناء الذاتي من خلال التطبيقات وتوقيع العقد إلكترونيا دون الحاجة للذهاب نحو الفروع لتثبيت العقد.

 وفي ذات السياق السابق أدرج الموقع خدمة جديدة لمستخدمي البناء الذاتي و هي اختيار التصاميم النموذجية.  فيما يمكنهم أخذ رخصة البناء إلكترونياً من خلال التطبيق سكني.

وذلك بهدف حصول جميع المواطنين على المكان المناسب  ورفع نسبة التملك السكني إلى 70% بحلول عام 2030 وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.

نبذة عن مشروع سكني

هو برنامج سكني أطلقتها وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية بالمملكة عام 2017م بهدف تسهيل تملك المواطنين لوحدات سكنية خاصة بهم.

وذلك نحو تحقيق رؤية المملكة المستقبلية لعام 2030.
كما يهدف البرنامج مساعدة جميع سكان السعودية وخصوصا الذين يعولون عائلاتهم  حيث تأتي اختياراتهم بحسب قيمة دخلهم الشهري. .

ختاما أكثر ما يتميز البرنامج السكني  أنه المسؤول عن إنشاء العديد من المشاريع السكنية بالتعاون مع شركات التطوير العقاري الخاصة وصندوق التنمية العقاري في جميع مدن ومناطق المملكة.  مثل:

  • مشروع أنار السكني.
  • فلل حطين بمنطقة القصيم بريدة.
  •   مشروع جادة السكب.
  •  الدانة الغربي.
  • مشروع ضاحية الواجهة – نساج تاون 2.
  • أصداف الخبر.
  • مشروع داري كيوم.

اقرأ أيضا:   ● الاتحاد الأوروبي وجه اتهامات جديدة لشركة آبل بعد شكاوى متعددة.

●-تحدي الخطوات من هواري تك انفستنمت بسوار HUAWEI Band 6.

●-تفوق مؤشر دبي في أسواق الخليج. .  .    تزامن مع هبوط المؤشر السعودي.

بنك البحرين الوطني يكلف إحدى لجان مجلس الإدارة بالإشراف على تطبيق سياسات ومبادئ الاستدامة