رفع أسعار البنزين في تركيا …. السلطات التركية ترفع أسعار البنزين والديزل في البلاد تعرف على تلك الأسعار الجديدة.

رفع أسعار البنزين في تركيا. حيث تعتزم السلطات في تركيا رفع أسعار البنزين في البلاد وذلك بمقدار 69 قرشاً. علاوة عن رفع سعر لتر الديزل كذلك بنحو 84 ليرة. إذ يجدر القول أن السلطات التركية قد أصدرت تلك التصريحات التي تقتضي برفع الأسعار مساء يوم السبت. ومن المقرر أن يتم بدء العمل بالتسعيرة الجديدة من اليوم الأحد.

اقرأ أيضا: زيادة أسعار الفحم الحجري في تركيا 2023 … تعرف على الأسعار بعد الزيادة

رفع أسعار البنزين في تركيا 

حيث وفي السياق نفسه. يجدر القول أنه سيتم رفع أسعار البنزين بنحو 69 قرشاً للتر الواحد. إذ ستكون الزيادة المرتقة في مدينة إسطنبول من 17.99 ليرة تركية. إلى سعر 18.68 ليرة. في حين ستكون الزيادة في سعر اللتر الواحد بمدينة أنقرة من 18.08 ليرة إلى 18.77 ليرة. أما بالنسبة إلى مدينة إزمير فمن المتوقع أن يبلغ سعر اللتر بعد الزيادة من سعر 18.11 ليرة إلى سعر 18.80 ليرة. كما ويجدر القول أن تلك الزيادة في أسعار الوقود في تركيا لم تقتصر على أسعار البنزين فحسب. بل وقد شملت أيضا اسعار الديزل في مدينة إسطنبول من سعر 15.48 ليرة تركية إلى سعر 16.99 ليرة بعد الزيادة. في حين أن مدينة أنقرة ستكون أسعار الديزل الجديدة لها 19.85 ليرة بدلاً من سعر 19.01 ليرة. أما عن مدينة إزمير فتم رفع أسعار الديزل فيها من سعر 19.02 ليرة إلى سعر 19.86 ليرة.

اقرأ أيضا: أسعار أسطوانة الغاز في مصر …الأسعار الحالية لأنبوبة البوتجاز بعد ارتفاع أسعار البنزين

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيادة في الأسعار قد جاءت للمرة الثالثة على التوالي. بالإشارة إلى أنه قد تم رفع الأسعار للتر البنزين الواحدة بنحو 88 قرشاً. ناهيك عن بلوغ سعر لتر الديزل بقمية 151 ليرة تركية خلال يوم الخميس الماضي. وهذه الزيادة جاءت متوالية خلال الثلاث أيام الأخيرة الماضي. حيث تم إصدار قرار من قبل السلطات التركية أيضا برفع أسعار البنزين خلال يوم الخميس بنحو 53 قرشاً. كذلك رفع أسعار الديزل بنحو 133 قرشاً. ومن الجدير ان نلفت الانتباه له هو أن تلك الفروقات والاختلافات في الأسعار بين الحين والآخر تحدث نتيجةً للتغيرات الحاصلة في أسعار صرف الدولار مقابل العملة التركية. ولا سيما بعد الزيادة الواضحة التي شهدتها أسعار الصرف مقابل الليرة التركية. إذ سجل ارتفاع جنوني وهذا ما يدعو بدوره إلى ارتفاع الأسعار التي تعتمد على الاستيراد من الخارج بعملة الدولار الأمريكي.

 

كما يمكنك أن تقرأ أيضا: