أعلنت اثنتا عشرة ولاية فيدرالية في ألمانيا توقف استقبال اللاجئين وطالبي الحماية الأولي. ذلك بعد زيادة أعداد اللاجئين إلى ألمانيا وقلة عدد الملاجئ الطارئة لاستيعاب اللاجئين الجدد. حيث شهدت ألمانيا منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية تدفقا كبيرا لأعداد اللاجئين الأوكرانيين الفارين من الحرب. هذا بالإضافة إلى وصول لاجئين ومهاجرين من دول أخرى إلى ألمانيا. كما فاقت أعداد اللاجئين حدود الطاقة الاستيعابية في الولايات الفيدرالية في ألمانيا لذا أعلنت توقف استقبال اللاجئين وطالبين الحماية.

ألمانيا توقف استقبال اللاجئين

بسبب تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين من أوكرانيا منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا ومن طالبي اللجوء من دول أخرى٬ ألمانيا توقف استقبال اللاجئين وطالبي الحماية في اثنتي عشرة ولاية من أصل 16 ولاية فيدرالية. حيث لم تعد تستطيع استقبال المزيد من الأشخاص طالبي الحماية وفاقت الأعداد قدرتها الاستيعابية.

ألمانيا توقف استقبال اللاجئين

ألمانيا توقف استقبال اللاجئين

فقد صرحت متحدثة باسم وزارة الداخلية الاتحادية لصحف شبكة التحرير الألمانية (RND) إنه بسبب ازدياد أعداد الواصلين إلى ألمانيا من اللاجئين قررت اثنتا عشرة ولاية تفعيل كتلة في نظام التوزيع الأولي.

اقرأ أيضا: مشروع تسوية أوضاع طالبي اللجوء المرفوضين في ألمانيا

زيادة تدفق اللاجئين الاوكرانين إلى ألمانيا

فيما قالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الاتحادية إن العبء الواقع على الولايات الفيدرالية سببه زيادة تدفق اللاجئين من أوكرانيا مؤخرا والهجرة العامة. هذا ما يلاحظ في زيادة عدد اللاجئين القادمين من طريق البلقان حاليًا.
أيضا أفادت المتحدثة بأن إجمالي عدد الأشخاص الذين وصلوا من أوكرانيا إلى ألمانيا منذ بداية الحرب يزيد عن 980 ألف شخص. كما يسجل وصول نحو 875 شخصًا فقط يوميًا ​​مؤخرًا.

ألمانيا توقف استقبال اللاجئين لعدم قدرتها على الاستيعاب

تبعا لRND فإن مرافق الاستقبال المركزية للاجئين في ولاية بافاريا مشغولة حاليًا بنحو 102.7٪.  حيث أفاد وزير الداخلية البافاري٬ ورئيس مؤتمر وزراء الداخلية٬ يواكيم هيرمان (CSU) ، التجمع الوطني الديمقراطي بأن منطقة بافاريا لا تزال تستقبل لاجئين. فيما طالب هيرمان الحكومة الفيدرالية بالاعتراف بمسؤوليتها عن التمويل في مجال اللجوء والاندماج وأيضا في مساعدة الولايات الفيدرالية.
كذلك أعربت العديد من الولايات الفيدرالية عن قلقها من وصولها إلى حدود طاقتها الاستيعابية في وقت قريب. بينما تساعد الحكومة الفيدرالية على توفير العقارات والبحث عن خيارات جديدة للدعم. هذا مع إعلان اثنتا عشر ولاية فيدرالية في ألمانيا توقف استقبال اللاجئين الجدد وطالبي الحماية لعدم قدرتها على استيعابهم.

قد يهمك: قيمة كفالة السوريين لهجرة ألمانيا بعد تراجع اليورو مقابل الدولار