أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$48,329.87
+2.4%
ETH
$3,450.19
+1.53%
LTC
$181.23
+0.35%
DASH
$201.54
+1.88%
XMR
$270.62
+3.92%
NXT
$0.02
+2.4%
ETC
$57.29
+1.11%
DOGE
$0.24
+0.21%
ZEC
$139.16
+3.46%
BTS
$0.05
-0.7%
DGB
$0.06
+0.98%
XRP
$1.08
+0.75%
BTCD
$121.41
+2.4%
PPC
$0.92
+1.34%
CRAIG
$0.01
+2.4%
XBS
$4.14
-5.47%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$2,300.00
0%
DANK
$0.01
+2.4%

نقل ملفات ومحادثات واتساب بين نظامي الأندرويد والآيفون-الخطوات الكاملة لنقل البيانات

كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية مع إطلاق هاتف جالاكسي زد فولد 3 عن خططٍ لدعم نقل ملفات ومحادثات واتساب مثلَ سجل الدردشة والملفات لتطبيق واتساب من نظام شركة آبل لهواتف الأيفون iOS إلى أجهزة سامسونغ التي تعمل بنظام أندرويد 10 أو 11. حيث تأتي هذه الميزة أخيرًا لنقل الملفات بين النظامين بشكلٍ سلكي مباشر دونَ الحاجة لأي تطبيق.

نقل ملفات ومحادثات واتساب فوريًا

أصبحَ الآن نقل بيانات دردشة تطبيق WhatsApp الشهير من نظام iOS إلى نظام أندرويد “نسخة سامسونج” مباشرًا الآن. حيث تحصل العملية بأكملها، وفقًا للشركة، دون إرسال رسائلك إلى تطبيق WhatsApp على الإطلاق. وتتضمن البيانات الممكن نقلها الرسائل الصوتية والصور ومقاطع الفيديو والملفات بعدة صيغ.

أولًا، سيحتاج المستخدم إلى توصيلة تحويلة لكابل USB-C الاعتيادية إلى توصيلة Lightning الخاصة لآبل لهذا الغرض. ثمَ عندما يبدأ الشخص بإعداد تطبيق واتساب على هاتف سامسونج(الذي يحتوي فقط نسخة أندرويد 10 أو 11على الأقل)، ستحصل تلقائيًا على خيار نقل محادثاتك بأمان من جهاز iPhone.

بعد النقر على خيار النقل، سيتم نقل كافة معلومات الحساب وصورة الملف الشخصي، ثمَ المحادثات الفردية والمحادثات الجماعية وسجل الدردشة والوسائط والإعدادات. لكن ومع ذلك، قالت سامسونج أن العملية لن تنجح بنقل سجل المكالمات واسم العرض الخاص بك في القفزة بين الأجهزة.

أمرٌ سلبي آخر بهذه الطريقة التي ستصبح متاحة لجميع أجهزة الأندرويد قريبًا، أنه عند الاستعلام عن تفاصيل الطريقة من موقع واتساب، يبدو أنها تتطلب كذلك تطبيق Samsung Smart Switch . كما ويبدو أنه لا يمكن القيام بذلك إلا عندما يكون هاتف سامسونج جديدًا، أو بعد إعادة تعيينه إلى إعدادات المصنع.

خطوات الطريقة لنقل البيانات لواتساب بين نظامي أندرويد و iOS بالتفصيل

رغمَ أن طريقة عمل تقنية سامسونج الجديدة المعقدة لن تقتصر على بيانات واتساب فقط، بل على العديد من التطبيقات الأخرى التي تمكن المستخدمين من نقل بياناتهم لجهاز الأندرويد الجديد. إلّا أنها ستوفر لأولئك المهتمين فقط بنقل ملفات وبيانات واتساب، عبر تطبيق WhatsApp Chat Transfer من نظام iOS إلى Android العديد من الراحة. كما أنه سيوفر مستقبلًا إمكانية التبادل العكسي الكامل للبيانات.

ستعمل الطريقة على نسخ واتساب  WhatsApp iOS 2.21.160.17 أو أعلى لمالكي هواتف الآيفون. بينما مالكي أجهزة هواتف Samsung الذكية، فيجب أن يحتوي جهازهم على الإصدار 3.7.22.1 أو أعلى من تطبيق Samsung SmartSwitch ، ومرًة أخرى، أن يعمل الهاتف بنظام Android 10 أو أعلى. رغمَ وعود الشركة إنها ستوسع الميزة إلى الهواتف الذكية الأخرى التي تعمل بنظام Android قريبًا. وهنا سنستعرض الطريقة بالتفصيل:

  1. يجب الحصول من قبل مستخدمي Samsung على كابل USB من النوع C إلى lightning للقيام بهذا النقل. والذي تعلله سامسونغ بأنه يحرس البيانات التي تم ترحيلها، بحيث لا تنتقل إلى التخزين السحابي، ولا يمكن لتطبيق واتساب كذلك رؤية البيانات التي قمت بنقلها.
  2. قم بتشغيل هاتف Samsung وقم بتوصيله بجهاز iPhone القديم باستخدام كابل USB Type-C إلى Lightning عند ظهور الإشعار.
  3. اتبع خطوات تطبيق Samsung Smart Switch للإعداد.
  4. عندما يظهر الإشعار ، امسح رمز الاستجابة السريعة الذي يظهر على هاتف Samsung الجديد باستخدام كاميرا iPhone.
  5. على iPhone، انقر فوق ابدأ وانتظر حتى تكتمل العملية.
  6. استمر في إعداد هاتف Samsung الجديد.
  7. عندما تصل إلى الشاشة الرئيسية، ابدأ WhatsApp وقم بتسجيل الدخول بنفس رقم الهاتف الذي استخدمته على جهاز iPhone القديم.
  8. عندما يظهر الإشعار، انقر فوق استيراد، واترك العملية تكتمل.
  9. قم بإنهاء تنشيط هاتفك الجديد وسترى الدردشات الخاصة بك. ولا تقلق، يقول تطبيق واتساب أن البيانات ستبقى على هاتفك الآيفون القديم حتى تقرر مسح بياناتك، أو حذف تطبيق WhatsApp.

اقرأ أيضًا:

هاتف جالاكسي زد فولد 3 الجديد القابل للطي من سامسونغ-هل سعره مبالغٌ به؟

هاتف Asus rog phone 5s – تعرف على مواصفات أفضل هاتف ألعاب في العالم!

فيروس الجوكر يهاجم ملايين هواتف الأندرويد ويسرق بياناتهم المالية عبر هذه التطبيقات!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.