رابط موقع تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2023 التنسيق الإلكتروني بحد أدنى tansik.digital.. أتاحت وزارة التعليم العالي رابط موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2023، مما يساعد طلاب تنسيق المرحلة الثالثة، على التقديم بالجامعات والمعاهد الحكومية وفقا لمجموعهم الكلى، ونقدم إليكم من خلال هذا المقال، رابط موقع تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2023 التنسيق الإلكتروني بحد أدنى tansik.digital.

تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2023

بدأ تنسيق المرحلة الثالثة 2023، بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي، عن انتهاء المرحلتين الأولى والثانية في تنسيق الجامعات، ويستمر تنسيق آخر مرحلة حتى يوم الأربعاء القادم الموافق 7 سبتمبر، وهو يضم الطلاب الذي نجحوا بمجموع ضعيف في الثانوية العامة الدور الأول، مع طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة.

الحد الأدنى في تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2023

وجاء تنسيق المرحلة الثالثة 2023 بحد أدنى 205 درجة من المجموع الكلي، أي بنسبة 50% فيما أكثر، كما أعلنت الوزارة عن الأماكن الشاغرة في الكليات والمعاهد الحكومية على مستوى الجمهورية، وهي فرصة لا تعوض لطلاب المرحلة الثالثة، خاصة أنه تم تخفيض التنسيق هذا العام، نظرا لانخفاض نسب النجاح والتفوق في شهادة الثانوية العامة 2023.

الكليات الشاغرة في تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2023

وحددت وزارة التعليم العالي، الأماكن الشاغرة للقسمين العلمي والأدبي في الكليات والمعاهد الحكومية للطلاب، ومن بينها كليات الآداب والحقوق وكليات التكنولوجيا والتربية النوعية، والتربية طفولة، والخدمة الاجتماعية، فضلا عن العديد من المعاهد المتخصصة، إلى جانب كليات التربية الموسيقية والتربية الرياضية للبنبن، والتربية الرياضية للبنات، منوهة أن بعض الكليات تشترط اجتياز الطالب لاختبارات القدرات الخاصة، والتي تم أدوها سلفا، مشيرة إلى فتح باب التحويل لطلاب المرحلة الثالثة بعد إعلان منيجة التنسيق رسميا، إذ ستكون التحويلات في حدود النسبة المحددة بـ 10% وفقا للطاقة الاستيعابية للكليات المراد التحويل إليها.

رابط موقع تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2023

وأكدت وزارة التعليم العالي، أن رابط موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2023، هو موقع التنسيق الإلكتروني، حيث تمت إتاحته لطلاب المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم، للالتحاق بالكلية المناسبة لمجموعهم، حيث أوضحت الوزارة من قبل، أنه على الطالب أن يختار 75 رغبة، ويتم اختيار الكلية المناسبة منهم، على أن تكون الرغبات مناسبة مجموعهم، والموقع الجغرافي لموقعهم السكني، وعلى حسب شروط بعض الكليات مثل اختبار القدرات وغير ذلك.
قد يهمك:-

خطوات تسجيل الرغبات في موقع تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2023

ونقدم إليكم خطوات تسجيل طلاب الثانوية العامة رغباتهم في المرحلة الثالثة ، والتي جاءت كالتالي :-

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني من هنا.
  • الضغط على ”التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة”.
  • إدخال بيانات الطالب رقم الجلوس الخاص به، ورقمه السري، واسمه، والتأكد من كتابة جميع البيانات بشكل صحيح.
  • ترتيب الرغبات وفقاً للكليات التي يرغب الطالب في الانضمام إليها، والتأكد من ترتيبهم بشكل صحيح، مع مراعاة ضوابط الموقع الجغرافي.
  • الضغط على تبويب” تسجيل طلب التنسيق”.
  • متابعة حساب الطالب على الموقع الرسمي حتى ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للاستعلام عن الكلية التي تم القبول فيها.

اقرأ أيضا:-

تنسيق المرحلة الثالثة للشعبة الأدبي والحد الادنى للقبول في الكليات الأدبية

قدمنا إليكم من خلال هذه المقالة، رابط موقع تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2023 التنسيق الإلكتروني بحد أدنى tansik.digital.