تحديث آبل الجديد _ تحديث آبل IOS 15 _ سيري تستجيب لعدة أوامر من دون إنترنت _
حيث وفقاً لآخر تحديث لآبل “نظام التشغيل IOS 15” و طرح الخدمات الجديدة، كان أهمهم هو تمكين المستخدم لنظام آبل من الاستفادة من خدمة المساعد الذكيسيري“. ذلك من دون الحاجة لاتّصال بالإنترنت. مع ذلك لقد بقيت بعض الخدمات المتعلّقة بسيري لا يمكن أن تستجيب للأوامر من دون إنترنت.

الأوامر التي لاتحتاج إنترنت حسب تحديث آبل الجديد

و من الأوامر التي كشفتها آبل في تحديثها الجديد حول خدمات المساعد الذكي “سيري”، هو الانتقال للمقطع الموسيقيّ التّالي. ذلك الأمر الوحيد الذي يعمل مع تطبيقات الموسيقى. و لكنّك تحتاج للإنترنت إذا أردّت تشغيل مقطع بعينه أو غيرها من الأمور. كما يمكنك استخدام أوامر سيري من دون إنترنت بالشّكل المعتاد. ذلك عبر مناداة سيري وإخبارها بالأمر. حيث تعمل هذه الخاصّية بشكلٍ تلقائيٍّ، من دون الحاجة لتفعيلها. كما أنّه لا يوجد خيار لتفعيل أو إيقاف الخاصّية. لذلك عندما تقوم بتحديث هاتفك، والإنتقال لنظام iOS 15. فإنّك سوق تجد سيري تعمل بشكلّ تلقائيّ، من دون أيّ تدخّل من قبلك.
و الأوامر التي تعمل بها سيري من دون إنترنت بالتفصيل هي:

  • ضبط المنبّه وتغييره.
  • و ضبط وتغيير المؤقّت الذاتي.
  • و تشغيل وضع الطيران وإغلاقه.
  • كذلك تشغيل البلوتوث وإطفائه .
  • بالإضافة إلى رفع وخفض درجة الصّوت.
  • و فتح أيّ تطبيق قد تمّ تثبيته في الهاتف.
  • بعد ذلك الإنتقال للمقطع الموسيقيّ التّالي.

أوامر سيري التي تحتاج لإنترنت

كما قد بقيت بعض الأوامر التي لا تعمل مع سيري من دون وجود الإتّصال بالإنترنت. وذلك مثل:

  • القيام بإغلاق التطبيقات تلقائياً.
  • كذلك القيام بأيّ أمر داخل التطبيق.
  • و التحكّم في الملفات الموسيقيّة التي تمّ تثبيتها على الهاتف.
  • و إجراء المكالمات أو الرّد على البريد الإلكترونيّ والرسائل.

كما إلى الآن لم يتمّ الكشف عن  سبب واضح لكون هذه الأوامر لا تعمل من دون إنترنت. لكن ربّما هذا الأمر يعود للقدرات البرمجيّة للذّكاء الاصطناعيّ في تحديث iOS 15.

فائدة المساعد سيري على آبل

إنّ المساعد الذكي “سيري” يستجيب لمختلف الأوامر التي تعمل من دون إنترنت بشكلٍ أسرع على الجهاز. و ذلك لأنّ كلّ العمليّات التي تطلب، تتمّ داخل الهاتف من دون الحاجة لأيّ اتّصالٍ مع الخوادم. كما تعمل “سيري” عادةً من خلال تسجيل صوتك والأمر الذي تطلبه. بعد ذلك إرسال هذا التسجيل لخوادم آبل لتبدأ بتحليله قبل أن تستقبل سيري الأمر مجدداً لتستجيب له. لذلك فإنٍ عمل سيري على الهاتف واستجابتها دون الحاجة للخوادم يزيد من سرعة الاستجابة. ذلك بالإضافة إلى زيادة خصوصيّة المستخدم. أيضا لن يتم تسجيل صوتك بكثرة كما كان يحدث في الماضي. و ربّما تعمل آبل على تقديم المزيد من المميّزات التي تعمل دون اتّصال بالإنترنت. و ذلك مع التحديثات القادمة لنظام IOS.
للمزيد من المعلومات والأخبار الحديثة حول التحديثات والتطبيقات الجديدة، يرجى البقاء على اطّلاع مع موقع “تجارتنا نيوز Tijaratuna News “. حيث نقدّم لكم أهم العناوين الحصريّة.

اقرأ أيضاً:

طرق استثمار الأموال في بنك الراجحي بالسعودية.. الاستثمار في بنك الراجحي

تحميل سناب تيوب 2023 .. تحديث سناب تيوب آخر نسخة

تمويل السيارات من البنك الأهلي السعودي .. تعرف على الشروط وطريقة التقديم !