تضاعف قيمة عملة الإيثيريوم الرقمية 3 مرات منذ بداية 2023، حيثُ قطعت عملة الإيثيروم الرقميّة. حاجز ثلاثة آلاف دولار للمرة الأولى في تاريخها، مرتفعة بنسب قياسية خلال هذا الأسبوع. ما دفع الخبراء إلى الاعتقاد أنها قد تسحب البساط من البيتكوين التي تتصدر السوق.

ارتفعت الإيثيروم إلى أكثر من ثلاثة أضعاف قيمتها منذ مطلع هذا العام، مسجلة نحو 3178 دولارًا في تداولات اليوم الاثنين، على عكس البيتكوين التي سجلت تراجعًا عن مستوياتها القياسية خلال الأسبوعين الماضيين، وفقًا لبيانات موقع Coin Market Cap.

تأتي تلك الزيادات على خلفية إعلان بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) إصدار أول سند رقمي له على منصة Ethereum Blockchain، ما عزز من الفرص الاستثمارية في تلك العملة.

ارتفاعات متسارعة

  • قفزت قيمة عملة الإيثيريوم الرقمية اليوم بنحو 7.7% بالمقارنة مع إغلاق أمس الذي سجل 2952 دولار، كما زادت بأكثر من 25% خلال أسبوع واحد فقط، حينما توقفت عند 2534 دولارًا في تداولات الاثنين الماضي.
  • صعدت القيمة السوقية للإيثيروم بنحو 10% خلال 24 ساعة الماضية إلى ما يزيد قليلًا على 366.7 مليار دولار، كما بلغ حجم التداول عليها قرابة 33.1 مليار دولار بارتفاع 16.5% عن تداولات أمس.
  • تحل الإيثيروم في المركز الثاني من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين التي تزيد على تريليون دولار. مستحوذة على 47.7% من إجمالي قيمة العملات الرقمية.
  • شهدت البيتكوين تعافيًا خلال الأسبوع الماضي بعد أن هبطت إلى دون 50 ألف دولار في مطلع الأسبوع الفائت. وهو أقل مستوى لها منذ السادس من مارس/ آذار الماضي.
  • ارتفعت البيتكوين اليوم بنحو 4% إلى 58.5 ألف دولار، بالمقارنة مع تداولات أمس، مضيفة 1900 دولار إلى قيمتها. في حين بلغ حجم التداول عليها ما يزيد قليلًا على 42 مليار دولار خلال 24 ساعة الماضية، وفقًا للبيانات اللحظية لموقع Coin Market Cap.
  • تحاول البيتكوين الاقتراب من مستوياتها القياسية السابقة، حين حققت نحو 63.5 ألف دولار في 13 من إبريل/ نيسان الماضي. وهو أعلى مستوى لها منذ بداية تداولها.
  • تسود السوق ارتفاعات ثلاث عملات رقمية كبرى إلى أعلى مستويات لها منذ بداية تداولها. فقد قفزت البينانس كوين Binance coin اليوم بنحو 1.7% إلى 632.6 دولار، في حين تقترب XRP من الألفي دولار للمرة الأولى أيضًا. ولا تزال الدوجيكوين تستحوذ على شهية المستثمرين بعد تسجيلها اليوم 38 ألف دولار بزيادة أكثر من 50% خلال أسبوع واحد فقط.

ارتفاع استثنائي !

  • يعزي الخبراء الارتفاعات القياسية الأخيرة في أسعار العملات الرقمية إلى زيادة التبني المؤسساتي لها. ما بعث برسائل طمأنة إلى المستثمرين بشأن التقبل العالمي للتداول في السوق غير المركزية.
  • يشير محللون إلى أن عملة الإيثيروم ستقود الزيادات المرتقبة في السوق الرقمية. نتيجة لعدة أسباب أولها إصدار البنك الاستثمار الأوروبي لأول سندات رقمية له لمدة عامين بقيمة 100 مليون يورو (120.5 مليون دولار). إضافة إلى ارتفاع الزخم حول شراء الرموز غير القابلة للاستبدال NFT باستخدام العملات المشفرة وخاصة الإيثيروم، التي تجاوزت 600 مليون دولار. وفقًا لشركة Spencer Noon لبيانات الأسواق.
  • تتوقع الشركة أن تقفز الإيثيروم إلى مستوى 10 آلاف دولار بنهاية هذا العام. خاصة بعد التعديلات التي ستشهدها شبكة البلوكتشين الخاصة بها، ما سيخفض من قيمة الرسوم المفروضة على التعاملات. ويزيد من عدد العملات التي يحصل عليها المنقبون مقابل التعدين.

– اقرأ أيضاً : ​​سعر البيتكوين انخفض بنسبة  15٪ بعد أيام فقط من تسجيله لمستوى قياسي