500 مليون دولار سيتم تجميعها من قبل شركة إعمار العقارية الإماراتية وهي أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في دبي.

كشفت بيانات يوم أمس احتمال أن تقوم شركة إعمار العقارية الإماراتية بجمع مبلغ كبير قد يصل إلى 500 مليون دولار وذلك من خلال بيع صكوك لأجل عشر سنوات عند 3.7 في المئة.

حيث وبالإضافة إلى ذلك. أوضحت البيانات الصادرة عن  أحد البنوك بشأن الصفقة فيما يتعلق بأن شركة إعمار العقارية الإماراتية. قد قامت بإعطاء توجيهات سعرية بشكل مبدئي وذلك بنحو ما نسبته 4.25 في المئة للصكوك. لكن وتجدر الإشارة إلى أن حجم الإصدار لن يتجاوز قيمة 500 مليون دولار. كما ولا بد من الإشارة إلى شركة إعمار قد أعلنت طرح جزئي لصكوك من الدرجة الأولى كذلك لمدة عشر سنوات.

تكليف البنوك لإدارة الاكتتاب

وفي السياق نفسه. أوضحت الشركة أيضاً أنها قامت بتكليف عدد من البنوك لإدارة الاكتتاب إلى جانب أن تندرج مهامهم ليكونوا حافظي السجلات الرئيسيين لترتيب المكالمات. وذلك مع المستثمرين الدوليين. إلى جانب مستثمري الدخل الثابت والذي كان من المفترض اعتباراً من تاريخ 28 يونيو / حزيران 2023. وكانت البنوك التي قد تم تكليفها من قبل الشركة في ذلك هي بنك دبي الإسلامي. إلى جانب بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال. إضافةً إلى بنك أبو ظبي الأول وبنك المشرق. كما وقد كلفت كذلك بنك ستاندرد تشارترد.

لكن ومن جهة أخرى. كشفت بيانات صادرة من الشركة أن هناك احتمال أن يتبع ذلك طرح جزئي لصكوك من الدرجة الأولى غير المحملة بضمانات بالدولار الأمريكي. أيضاً لمدة عشر سنوات ضمن برنامج الشركة الإماراتية. وذلك سيكون لإصدار شهادات ائتمان ما قيمتها 1 مليار دولار أمريكي. في حين أن شركة إعمار سيكون دورها بالدرجة الأولى يندرج نحو قيامها بدور الملتزم وفقاً لأحكام البرنامج.

زيادة نسبة صافي أرباح الربع الأول لشركة إعمار العقارية الإماراتية بنسبة 8 في المئة

ومن جهة أخرى. أوضحت شركة إعمار العقارية أيضاً أن نسبة صافي أرباح الربع الأول لها قد زادت بنسبة 8 في المئة. إذ بلغت 657 مليون درهم إماراتي أي ما نسبته 178.88 مليون دولار. إشارةً إلى أن تلك النسبة هي مماثلة لفترة ما قبل الوباء  من عام 2019 وهذا ما يعكس أهمية نجاح الشركة وقدرتها على استعادة نشاطها كالسابق.

حيث تجدر الإشارة إلى أن إعمار قد واجهت العديد من الصعوبات والتحديات التي أدت إلى ترجعها وتحقيق خسائر بنسبة ملحوظة خلال الوقت السابق ولاسيما أثناء فترة الوباء وخصوصاً قطاع الفنادق والمراكز التجارية. إلا أنها سرعان ما تجاوزت تلك الخسائر واستطاعت التغلب عليها في بداية هذا العام 2023

مقالات قد تعجبك :