مزاد جمارك الإسكندرية يضم سيارات مستعملة للبيع، ويضم المزاد سيارات عدة أبرزها “فولكس فاكن وسوزوكي و دايو ومازدا و نيسان وكرايسلر وفورد وميرسدس ودودج وبي إم دبليو و إيفيكو”.

وقد أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، المشرفة على مزادات ومصادرات الجمارك عن موعد المزادات المخصصة لبيع السيارات التابعة لجمارك الإسكندرية.

وكان المزاد قد عقد الساعة 12 ظهراً، داخل قاعة النادي المصري القاهري أمام وحدة مرور عين الصيرة في حي مصر القديمة بالقاهرة.

وتم بيع كراسة المزاد للراغبين بالاشتراك في مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية، مقابل مبلغ قدره 400 جنيه الذي يحتوي على عنوان المعاينة وكشف السيارات المطروحة في المزاد.

وكانت شروط المشاركة في المزاد :

– شراء كراسة الشروط، وقيمته لا ترد في حال عدم شراء أياً من السيارات المعروضة في المزاد.

– سداد قيمة مبلغ تأميني قدره عشرة آلاف جنيه، وتسترد قيمته في حال لم يستطيع المشتري شراء أي سيارة من المعروض

– ويجب تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للمشاركين بصفة هيئات أو شركات، أما خصوص المشاركين بشكل فردى يكتفى بتقديم بطاقة الرقم القومي.

– تسديد قيمة 30% من قيمة اللوطات في نفس يوم المزاد، على أن يتم تسديد ال70% في موعد بحد أقصى خمسة عشر يوماً من تاريخ انعقاد مزاد جمارك الإسكندرية.

مزاد جمارك الإسكندرية الثاني

أعلنت الإدارة المركزية للمبيعات بهيئة الخدمات الحكومية عن جلسة مزاد جديدة تشمل سيارات مستعملة يوم الأحد 4 نيسان 2023، ويشمل المزاد بيع سيارات جمرك الإسكندرية.

وتقرر إقامة مزاد جمارك الإسكندرية في قاعة النادي المصري القاهري في عين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط، علماً أن موعد المزاد 12 ظهراً.

وقد كانت آخر جلسة لمزاد جمارك الإسكندرية عقدت يوم الثلاثاء 23 شباط 2023، بقاعة النادي المصري القاهري بعين الصيرة وشمل المزاد سيارات وبضائع متنوعة من تنازلات ومصادرات لمصلحة جمارك الإسكندرية.

وأشارت مصلحة الجمارك إلى أن المزاد كان عبارة عن عدد 45 لوط بضائع عامة جمرك العين السخنة، وتقرر بيع 14 لوط تشمل 17 سيارة بمخزن السيارات بجمارك السويس، كما تم بيع سيارات بمخزن (ث) جمارك السويس يحتوي على 16 سيارة.

ولفتت مصلحة الجمارك إلى أن عدد إجمالي السيارات المعروض كان 87 سيارة من موديلات متعددة تشمل :

(مرسيدس – كاديلاك – ميتسوبيشي – فورد – هونداي- تويوتا- كيا – فيات – كرايسلر-جي إم سي)

وقد يتم البيع في جميع المزادات المصرية حسب أحكام القانون رقم 182 لسنة 2018، بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019 وطبقاً للترتيب الوارد بكراسة المزاد كشرط لدخول المزاد ويباع كل لوط على حده وبدون عمولة.