شركة هوندا لصناعة السيارات اليابانية تكشف  رسميا عن تدشينها الجيل الحادي عشر من طرازها  هوندا سيفيك Civic. وهو الأكبر شهرة في العالم ويتميز الطراز بمجموعة من التغييرات وتقنيات وملامح جديدة، تشمل الشكل الخارجي والمقصورة، ومن ضمن فئة سيارات سيدان.

سيارة سيفيك موديل2023

وفي بيان لشركة هوندا، بين فيه أن السيارة سيفيك موديل 2023، جاءت بلغة تصميم جديدة وخطوط انسيابية، وتتسم السيارة بالخفة والرشاقة.

فقد تم إرجاع قاعدة الزجاج للوراء قليلًا، الشيء الذي يتيح ظهور غطاء المحرك طويل بقدر بسيط، مما يعطي نظرة كلاسيكية.

مزايا سيارة سيفيك الجيل الحادي عشر

وأيضا تميزت سيارة الجيل الحادي عشر  بـ بروز حواف المؤخرة. وذلك  في مكان الجناح الخلفي لتعطي للسيارة هوندا سيفيك طابعًا رياضيًا. بالإضافة لتعزيز ديناميكية الهواء ، و إضفاء بنية أكثر صلابة وفي نفس الوقت أخف وزنًا .

ألوان السيارة

وعن ألوان سيارة هوندا سيفيك، فهي تتوفر في 8 ألوان خارجية ومنهم 3 درجات جديدة من اللونين الرمادي والأزرق . وكما يتميز الشكل الخارجي للسيارة سيفيك موديل 2023 في خط بارز على جانبي السيارة يمتد للخلف، إلى أن يتصل بأطراف المصابيح الخلفية الواسعة، والتي تعمل بتقنية إضاءة LED .

وتتضمن السيارة  شاشة  ديجتال رقمية  للعدادات بمقياس 10.2 بوصة. ومعها شاشة لمس بمقياس 7 بوصة للترفيه والمعلومات. وبالإضافة لنظام صوتي فاخر من BOSE إذ يعمل بأكثر من 12 سماعة.

وسادة هوائية مخصصة لتقليل إصابات الرأس

ومن المميز في السيارة، أنها وللمرة الأولى في العالم تصمم سيفيك 2023  وسادة هوائية مخصصة لتقليل إصابات المخ عن طريق تحكم أفضل في حركة الرأس أثناء حالات معينة من الاصطدامات.

إذ تحمل وسادة الهواء الجانبية  الرأس في حال وقوع حادث. بينما يتم فتح وسادة الراكب الأمامي في شكل كتاب ويكون عملها  مشابها للوسادة الجانبية.

منظومة سيفيك2023 للسلامة

وحيث تعمل سيارة سيفيك 2023 بمنظومة سلامة تحمل اسم Honda Sensing تتضمن مجموعة من التقنيات والأنظمة. وقد تم تطويرها في سيفيك الجديدة، وخصوصا مع كاميرا جديدة  تغطي مجال رؤية أوسع بالمقارنة بالسابق. مما يمكن منظومة هوندا من رصد الازدحامات وتحديد المشاة والسيارات المحيطة وراكبي الدراجات بشكل أفضل من الطراز السابق.

خيارات محرك السيارة

وفيما يتعلق بمحدد السرعة التكيفي، فقد تم تحسينه ليستجيب بشكل أسرع . وتتحرك السيارة بخيارين للمحرك والخياران رباعيي الاسطوانات؛

بحيث يكون الأول سعته 2.0 لتر، وبإمكانه  توليد قوة 158 حصان وعزم دوران 187 نيوتن متر.بينما يتسع الثاني 1.5 لترًا و يتصل بشاحن تيربو وقادر على توليد قوة 180 حصان وعزم دوران 240 نيوتن متر . ويتصل  المحركان  بناقل حركة CVT تم تحسين مكوناته لتكون أقل احتكاكًا وتعطي أداء أفضل.

ومن المرجح البدء بإنتاج سيفيك 2023 السيدان في مصنع هوندا في كندا، ليكون طرحها في الصيف. فيما تلحق بها النسخة الهاتشباك بعد بضعة أشهر، ومن المقرر تصنيعها في مصنع إنديانا الخاص بالشركة.

إقرأ أيضًا

تفاصيل جلسة مزاد السيارات المخزنة في ساحة جمارك مطار القاهرة