كشفت بي إم دبليو في وقت سابق خلال معرض شنغهاي الدولي عن 12 طراز متنوع للسيارات الكهربائية و سيتم طرحها بشكل كامل خلال عام 2023.
كذلك تحدث مدير فرع الشركة الألمانية في الصين أن جميع الطرازات التي تم الكشف عنها كانت تلبية للاهتمام والطلب المتزايد على السيارات الكهربائية في البلاد. و أيضاً أوضح أنه من المحتمل بحلول عام 2025 أن تسيطر السيارات الكهربائية على جزء كبير من الأسواق الصينية. و قد يكون ربع السيارات المباعة كهربائية بالكامل.

تفاؤل بي إم دبليو بالسوق الصينية للسيارات الكهربائية

كذلك أوضح مدير الشركة مدى التفاؤل الكبير بخصوص سيارتها الكهربائية وفرصها القوية بالسيطرة على السوق الصينية. ذلك إثر الإتجاه الكبير والمتزايد في الصين نحو السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة كليّاً. و كما أن الطبقة الوسطى وفئة المستهلكين تواصل نموها بشكل متزايد. و أما بالنسبة لأسباب الاهتمام المفاجئ من قبل الشركة بخصوص السيارات الكهربائية، فكان نتيجة الإنتقادات المستمرة لفترة طويلة بأن بي إم دبليو تعتمد على السيارات الهجينة التي تعمل بالكهرباء والوقود الحيوي.

أرباح بي إم دبليو في الأشهر الماضية

ازدادت أرباح الشركة الألمانية للسيارات بشكل كبير جداً خلال الربع الأول من هذا العام 2023 بنسبة 370% . و مسجلة 4.5 مليار دولار بالمقابل قد سجلت 889 مليون دولار فقط في الفترة نفسها خلال العام السابق 2023. و بحسب بيان الشركة الذي صدر بتاريخ اليوم، فإن هذه الزيادة في الأرباح كانت نتيجة دعم زيادة أسعار السوق. كذلك تحسن الطلب العالمي تحت قيادة الصين و بالأخص السيارات المستعملة. و بالإضافة إلى قطاع التصنيع فقد زادت أرباحه لوحده لتصل إلى 2.7 مليار دولار. ذلك خلال الربع الأول من 2023 فقط، و قبل أن يتم حساب الضرائب والفوائد. و أما في الفترة نفسها من العام السابق فقد كانت الأرباح تساوي 275.6 مليون دولار.

ازدياد مبيعات السيارات الكهربائية وخصوصاً في الصين

تبعاً للتقارير فإن الصين سجلت مرتبة الصدارة في مبيعات السيارات الكهربائية في العالم بنهاية 2023. و قد وجدته شركة بي إم دبليو سبباً لدخولها في هذا السوق العظيم. حيث وفقاً للبيانات العالمية فإن العام السابق شهد نمو لصناعة المركبات الكهربائية وصل إلى 3.24 مليون سيارة مباعة، بالمقابل كانت المبيعات تساوي 2.26 مليون سيارة فقط في عام 2019. و تربعت الأسواق الصينية على عرش مبيعات السيارات الكهربائبة، و قدرت المبيعات ب 1.24 مليون سيارة. بذلك سجلت نمو بنسبة 15% وسط تزايد الطلب العالمي على السيارات الكهربائية. نتيجة الاهتمام الكبير بمكافحة التغير البيئي و مواكبة التطور التكنولوجي.

اقرأ أيضاً :

انخفاض وتراجع ملحوظ في صادرات السعودية للنفط الخام