صرح مسؤولٌ كبير بشركة ريدمي البارحة الجمعة 29 أكتوبر أن هاتف شاومي ريدمي نوت 11 ونوت 11 برو سيتم إطلاقهم قريبًا. فيما تأتي التصريحات بعد تسريب عدة مصادر لمواصفات وسعر هاتف Xiaomi Redmi Note 11. والذي يعدّ من أحد أكثر الهواتف إنتظارًا هذا العام من الشركة الرائدة.

إطلاق قريب لهاتف شاومي ريدمي نوت 11 – نوت 11 برو

أكدّ المدير العام لشركة ريدمي “وي بينغ” يوم الجمعة 29 أكتوبر أن هاتف شاومي ريدمي نوت 11 – نوت 11 برو قادمين قريبًا للأسواق العالمية. حيث أشار أن هاتفي Redmi Note 11، Redmi Note 11 Pro جاهزان للإطلاق في الصين قبل مهرجان التسوق في يوم العزاب 11 نوفمبر لأجل القبض على جنون التسوق الذي يحصل هناك. ثم من المتوقع أن يبدأ شحن الهاتف لباقي أنحاء العالم خلال فترةٍ قصيرة.

بينمت تأتي تصريحات المدير العام “وي بينغ” بعد أن قامت عدة مصادر من داخل الشركة بتسريب مواصفات أجهزة Redmi Note 11 الجديدة على موقع مدونة صيني. والتي بينت أن الهواتف ستأتي محتويًة على رقاقاتMediaTek Dimensity الرائدة، و وشاشات ذات معدل تحديث عالي، وكاميرا أساسية تصل إلى 108 ميجابكسل.

المواصفات المسربة لهاتف شاومي ريدمي نوت 11 ونوت 11 برو

  • وحدة المعالجة والذاكرة العشوائية:

وفقًا للمنشور الصيني الذي سرب المواصفات، فإنّ هاتف شاومي ريدمي نوت 11 والبرو سيأتيان بوحدة المعالجة المركزية MediaTek Dimensity 810، والتي توازي بالقوة شريحة سنابدراغون 888 التي رأيناها بمعظم الهواتف افهخمة وهواتف الألعاب هذا العام. كما وسيرافق الشريحة إمكانية اختيار إما 6 أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام). و 128 جيجا بايت للتخزين فقط.

  • الشاشة والبطارية:

كذلك، يُقال بالتسريب إنّ الجهاز يحتوي على شاشة LCD وليست شاشة OLED. وبتردد 120 هرتز، وبدقة 1080 بيكسل. ولدعم التردد العالي والعرض الفائق الألوان لشاشة LCD الجديدة، سيأتي الهاتف ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة. والتي ستكون قادرًة على الشحن بقوة 67 وات، مع إمكانيّة الشحن السريع بقدرة 120 وات. الأمر الذي يعد فرقًا كبيرًا مع الجيل السابق بجهاز Redmi Note 10 Pro الذي اقتصر على 33 واط.

  • الكاميرا:

أما الكاميرات، فتبين التسريبات أن Redmi Note 11 Pro سيحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، إلى جانب الكاميرات الإضافية الأخرى، غير المذكورة في التسريب. بينما ستكون كاميرا صورة السيلفي بدقة 16 ميجابكسل، مع مستشعرين وفقًا للصور رغم عدم توضيح وظيفتهم.

  • أمور أخرى يجب معرفتها:

ستشمل المواصفات الأخرى المذكورة بالتسريب احتواء الهاتف على مكبرات صوت استريو JBL وخاصية NFC ومحرك خطي x-axis. وواي فاي 6.0، بلوتوث 5.0، وسيدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع 4G، وشبكات الجيل الخامس 5G. وسيحتوي الجهاز على جميع المستشعرات القياسية، ومستشعر بصمة الإصبع سيأتي على الجانب مع زر الطاقة، وليس مدمجًا بالشاشة مثل معظم الهواتف هذا العام.

الشكل الخارجي لهاتف شاومي ريدمي نوت 11

سيقدم هاتف Xiaomi Redmi Note 11 إمكانية الاختيار بين عدة ألوان باهية. خصوصًا أن آخر الإعلانات التشويقية الرسمية أظهرت لونًا جديدًا يسمى Misty Forest. كما ويمكن تبين أن الهاتف الذكي سيأتي به حواف مسطحة، مع وجود منفذ USB-C في الأسفل، متصل بواسطة مكبر صوت وميكروفون.

كما وسيحتوي الهاتف أيضًا على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم يقع في الجزء العلوي. جنبًا إلى جنب مع مكبر IR ومكبر صوت آخر تم ضبطه بواسطة JBL. أما على الجانب الأيمن، فيوجد زر التحكم في الصوت وزر الطاقة، والذي يبدو أنه يحتوي على قارئ بصمات الأصابع  ووفقًا لشركة Redmi، فإنّ سمك جهاز Note 11 يبلغ 8.34 مم، دون الكشف عن باقي أبعاده ووزنه. وبالنسبة لجميع الألوان التي ستتوفر بالهاتف، يمكن الإطلاع على الصورة التالية:

ألوان شاومي ريدمي نوت 11

ألوان شاومي ريدمي نوت 11

السعر المتوقع لهاتف Xiaomi Redmi Note 11Note 11 Pro

وفقًا للإشاعات فإن هاتف شاومي ريدمي نوت 11 نسخة 6 جيجا رام سيكلف 1599 يوان صيني (248 دولارًا أمريكيًا). بينما ستكلف نسخة البرو 8 جيجا رام 1799 يوانًا صينيًا (279 دولارًا أمريكيًا). بينما سيكلف البرو أيضًا بتشكيلةٍ ثالثة 1999 يوان صيني، أو مايوازي 311 دولارًا أمريكيًا.

اقرأ أيضًا:

هاتف Sony Xperia pro-I – مواصفات فخمة بهاتف سوني اكسبريا برو I الجديد

هاتف جوجل بيكسل 6 الجديد – مواصفات الهاتف الفخم بكل المقاييس بسعر منخفض!

ما هو ميتافيرس؟ – فيسبوك يخطط لواقع إفتراضي شبيه بالخيال العلمي على الإنترنت!