تخفيض أسعار زيت الطعام في مصر بنسبة 20% خلال شهر رمضان … تعرف على التفاصيل 

تخفيض أسعار زيت الطعام بنسبة 20 في المئة في مصر خلال شهر رمضان المقبل. حيث قد تم الإعلان من قبل المهندس إبراهيم خطاب رئيس شركة طنط للزيوت والصابون. عن توقعاته التي تشير نحو تراجع وانخفاض أسعار زيوت الطعام ولك بعد شهر أبريل / نيسان المقبل من العام الجاري 2023. وذلك بنسبة قد تصل نحو 20 في المئة. لذا وفي هذا السياق نفسه يجدر القول أن تراجع تلك الأسعار من الممكن أن يأتي في ظل وجود احتياطي استراتيجي من الزيت. وبالكمية التي تكفي لغاية شهر يونيو / حزيران المقبل 2023. كما ويجدر القول أيضا إلى أن الأسعار لزيوت الطعام من قبل شركة طنطا للزيوت والصابون وهي إحدى الشركات القابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر. ستكون منخفضة بنحو 4 إلى 5 جنيهات مصرية خلال شهر رمضان مقارنةً بسعر زيت الطعام للسوق الحر.

اقرأ أيضا: المتحف القومي للحضارة المصرية المواعيد وأسعار التذاكر وطريقة الوصول

تراجع أسعار زيت الطعام في مصر خلال شهر رمضان

ومن الجدير بالذكر أن الشركة قامت بالاستعداد التام لتلبية الحاجة المطلوبة للناس من الزيوت.  والتي تتضمن ايضا تجهيز نحو ما يقارب مليون صفيحة سمن زنة الواحدة تقدر نحو 700 جرام صافي. بالإضافة إلى سمن نباتي صافي يقدر نحو 23 جنيه مصري. بسعر منخفض مقارنةً عن السعر الحر بنحو 4 جنيه. والتي كانت على أكثر من فئة وأحجام تلك العبوات وهي 900 و800 و700 و600 مللي.

اقرأ أيضا: أسعار زيت الطعام في السوق المحلية المصرية اليوم السبت 22 يناير 2023

أسعار الزيت الحالية

أما بالنسبة إلى أسعار زيت الطعام  الحالية في باقي الأسواق المحلية داخل مصر. فمن الجدير بالذكر أن سعر زيت الذرة الخام يبلغ تقريباً نحو 22 ألف جنيه مصري للطن. بينما يبلغ سعر الزيت المكرر قرابة 28 ألف جنيه مصري للطن. أما بالنسبة إلى زيت عباد الشمس حيث بلغ في الأسواق نحو 27500 جنيه مصري. علاوةً عن القيمة الشرائية لزيت الأولين في السوق المحلي ليبلغ نحو 22 ألف جنيه مصري للطن. وزيت الصويا المكرر يبلغ في الاسواق المحلية نحو 23 ألف جنيه.

أما إذا أردنا أن نتحدث عن أسعار الزيت للمستهلك حيث يبلغ متوسط سعر زيت الذرة حجم 800 مل نحو ما يقارب 37.95 جنيه مصري. بينما يسجل سعر زيت عباد الشمس 800 مل نحو 32.50 جنيه للعبوة. فضلاً عن زيت عباد الشمس والذي يعتبر أكثر استخداماً إذ يبلغ سعر العبوة حجم 2.2 لتر نحو ما يقارب 80 جنيه.


اقرأ أيضا: