رابط التقديم على برنامج تدريب الممارسين الصحيين في السعودية والشروط. حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية على حسابها الرسمي في “تويتر” موعد فتح باب التقديم على برنامج تدريب الممارسين الصحيين. فيما يستهدف البرنامج غير الموظفين المقبولين في المراكز التدريبية التابعة للوزارة للبرامج في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. أيضا حددت وزارة الصحة رابط التسجيل في برنامج التدريب٬ وما هي الشروط المطلوبة للتسجيل. لذا سنوافيكم من موقع تجارتنا نيوز بكل تفاصيل التسجيل في برنامج التدريب وطريقة التسجيل وما هي الأوراق والمستندات المطلوبة لذلك.

رابط التقديم على برنامج تدريب الممارسين الصحيين في السعودية

يمكن التقديم على برنامج تدريب الممارسين الصحيين عبر رابط التقديم الذي خصصته وزارة الصحة السعودية. إذ سيبدأ التقديم على برنامج التدريب يوم غدا الأحد 4 سبتمبر 2023، الموافق 8 صفر 1444.

 

إذ يستمر التقديم حتى يوم الجمعة الموافق 30 سبتمبر عبر الرابط https://www.moh.gov.sa/ . ذلك بتسجيل الدخول بالحساب الشخصي وكلمة المرور. كذلك يجب اتباع خطوات التسجيل في برنامج التدريب كما هي في الموقع وإدخال كافة المعلومات الشخصية وإرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة.

اقرأ أيضا: رابط تسجيل الدخول منصة مدرستي للطلاب والمدرسين 1444

شروط التقديم في برنامج تدريب الممارسين الصحيين ١٤٤٤

يمكن التسجيل في برنامج تدريب الممارسين الصحيين شرط توفر الشروط التي حددتها وزارة الصحة السعودية التي منها:
– أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
– كما لا يجب أن يكون المتقدم ملتحقًا بوظيفة حكومية أو خاصة.
– فضلا عن الالتزام بالعمل بحسب بنود عقد التدريب.
– أيضا يجب أن يكون المتقدم من الأطباء المقبولين في برنامج شهادة الاختصاص السعودية.
– بالإضافة إلى أن يكون المتقدم من الأطباء المقبولين في برنامج التخصص الدقيق في الهيئة السعودية.
– ومن الأخصائيين غير الأطباء المقبولين في برامج الهيئة لسعودية للتخصصات الصحية.

الأوراق والمستندات المطلوبة

فيما حددت وزارة الصحة السعودية الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في برنامج الممارسين الصحيين  منها:
• شهادة التخرج
• شهادة إنهاء فترة الامتياز
• إشعار القبول الصادر من الجهة التعليمية أو التدريبية
• صورة عن لهوية الوطنية
• شهادة من التأمينات الاجتماعية تبين عدم وجود اشتراك سارٍ للمتقدم.
وقد أشارت وزارة الصحة السعودية إلى أن ساعات العمل من 8 إلى الساعة 3 بعد الظهر. كما يمكن تسجيل الدخول في موقع وزارة الصحة عبر البوابة الإلكترونية للوزارة وتسجيل دخول منسوبي الوزارة الخاصة بذلك، أو من خلال خدمة النفاذ الوطني الموحد.

دمج منصات القطاع الصحي

كما وقعت وزارة الصحة السعودية اتفاقية تعاون مشترك مع هيئة الحكومة الرقمية بهدف دمج تطبيقات وخدمات القطاع الصحي في “منصة صحتي“. إذ يتم اعتماد منصة صحتي لتقديم خدمات وزارة الصحة للأفراد. في حين بينت الوزارة أن اتفاقية التعاون تهدف أيضا إلى تحسين تجربة المستفيد في القطاع الصحي٬ وتعزيز كفاءة الإنفاق الرقمي للخدمات الحكومية. فضلا عن أن الاتفاقية تزيد نسبة الرضا عن الخدمات الحكومية الرقمية المقدمة، وتحسين مستوى النضج الرقمي.

قدمنا إليكم من موقعنا تجارتنا نيوز تفاصيل التقديم على برنامج تدريب الممارسين الصحيين في السعودية٬ شروط التقديم على البرنامج٬ رابط وطريقة التقديم على برنامج التدريب والأوراق المطلوبة.

قد يهمك: رابط التقديم على وظائف وزارة الدفاع عبر الموقع jobs.mod.gov.sa