ضوابط تنظيم الإعلانات في السعودية ..ترخيص إعلانات المشاهير على مواقع التواصل. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل قرار منع الأجانب من الإعلانات،  ضوابط تنظيم الإعلانات في السعودية،  ضوابط جديدة لتنظيم الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي  في السعودية، ما هو موثوق، خدمة موثوق، موقع موثوق، ترخيص إعلانات المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، قرار منع غير السعوديين من الإعلانات، مدة ترخيص تقديم المحتوى الإعلاني،  رسوم الحصول على ترخيص تقديم الإعلانات، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

ضوابط تنظيم الإعلانات في السعودية..ترخيص إعلانات المشاهير على مواقع التواصل. حيث أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية، عن ضوابط تنظيمية جديدة للإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي. ذلك لكل شخص يرغب في تقديم محتوى إعلاني على مواقع التواصل الاجتماعي يجب حصوله أولا على ترخيص. فيما أوضحت الهيئة العامة للإعلام أنه يمكن للراغب بالإعلان الحصول على تلك التراخيص عبر موقع “موثوق”.

ضوابط تنظيم الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية

هذا وقد حددت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية ضوابط جديدة لتنظيم الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي عبر “موثوق”.

ضوابط تنظيم الإعلانات في السعودية

ضوابط تنظيم الإعلانات في السعودية

كما جاء على صفحة الهيئة العامة للإعلام على تويتر، يجب على كل شخص يريد تقديم المحتوى الإعلاني على مواقع التواصل الاجتماعي حصوله على ترخيص. فضلا عن أن الهيئة أتاحت خدمة موثوق لإصدار ترخيص إعلانات المشاهير من خلال موقع موثوق. إذ يتم الدخول إلى موقع موثوق واتباع الخطوات للحصول على ترخيص إعلانات المشاهير. وقد أصبحت خدمة ترخيص إعلانات المشاهير إلزامية لمزاولة الإعلانات للأفراد.

اقرأ أيضا: خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2023.. اعرف موقفك

ما هي ضوابط وشروط تنظيم الإعلانات الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية؟

فقد حددت الهيئة 6 شروط للحصول على رخصة موثوق أو ترخيص إعلانات المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي كالتالي:

ضوابط تنظيم الإعلانات في السعودية

ضوابط تنظيم الإعلانات في السعودية

• الالتزام بالشروط والضوابط الخاصة بتقديم الافراد للمحتوى الإعلاني في منصات التواصل الاجتماعي من الهيئة.
• تقديم أي بيانات أو معلومات أو تقارير تطلبها الهيئة.
• التوقف عن الإعلان عن أي محتوى إعلامي فوراً ودون اعتراض عند طلب الهيئة.
• عدم عرض أي إعلان إلا عن طريق حساب مسجل لدى الهيئة.
• الالتزام بالضوابط الخاصة بمحتوى الإعلانات والتصنيفات (التصنيف العمري)، وتعليمات الهيئة.
• لغير السعوديين التعهد بعدم ممارسة النشاط إلا بعد الحصول على التراخيص والموافقات من الهيئة والجهات المختصة.
في حين تصل مدة الترخيص 3 سنوات، وتبلغ رسوم تراخيص إعلانات المشاهير 15ألف ريال سعودي.

خطوات الحصول على ترخيص إعلانات المشاهير عبر خدمة موثوق

فيما يمكن اتباع خطوات الحصول على ترخيص إعلانات المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي كما يلي:

خطوات الحصول على تراخيص إعلانات المشاهير عبر خدمة موثوق

خطوات الحصول على تراخيص إعلانات المشاهير عبر خدمة موثوق

1. الدخول إلى موقع خدمة موثوق من هذا الرابط lcsys.gov.sa
2. يجب اختيار خانة التسجيل.
3. الدخول عبر النفاذ الوطني.
4. االاطلاع على الضوابط والشروط والموافقة عليها.
5. اختيار إصدار ترخيص.
6. إذ يجب اختيار خدمة ترخيص تقديم الأفراد للمحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي.
7. تعبئة بيانات الطلب بالمعلومات اللازمة.
8. التعهد بصحة البيانات المدخلة.
9. إرسال الطلب.

ما هو موثوق؟

موثوق خدمة تتيح للأفراد الحصول على ترخيص تقديم الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي. فيما أصبح ترخيص تقديم الإعلان على منصات التواصل الاجتماعي إلزاميا من قبل الهيئة العامة للإعلام السعودية. كذلك تتيح خدمة ترخيص إعلانات المشاهير مزاولة الأفراد تقديم المحتوى الإعلاني بموجب ضوابط جديدة لتنظيم الإعلانات في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية.

قرار منع غير السعوديين من الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي دون الترخيص

إذ عممت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، قرار منع غير السعوديين المخالفين لنظام العمل وقواعد التعامل مع الوافدين. ذلك من ممارسة الإعلان في منصات التواصل الاجتماعي دون ترخيص. هذا انطلاقاً من مهمات نظام الإعلام المرئي والمسموع، بضبط مخالفات الإعلان.
فقد رصدت الهيئة مخالفة عدد من المعلنين غير السعوديين في منصات التواصل الاجتماعي، وعند التحقق من بياناتهم تبين أن هناك تجاوزات نظامية في الإعلانات. بينما جاء من ضمن التجاوزات عدم حصولهم على سجلات تجارية أو تراخيص نظامية. كما أنهم لا يعملون تحت أي كيان تجاري أو رخصة استثمار أجنبي.

قرار منع الأجانب من الإعلانات على مواقع التواصل في السعودية

في إطار العمل والتنسيق المشترك بين الهيئة العامة للإعلام ووزارة التجارة، تم تعميم قرار منع المشاهير الأجانب من الإعلانات على مواقع التواصل في السعودية. ذلك على المنشآت التجاريةلمنعها من التعامل أو الإعلان مع المعلنين غير السعوديين المخالفين (مقيمين وزائرين). أيضا لا يجب الإعلان لديهم أو دعوتهم للحملات التسويقية للمنتجات والخدمات والسلع. فيما يجب فقط التعاقد للإعلان مع العاملين تحت كيان تجاري وحاصلين على ترخيص نظامي يتيح لهم الإعلان التجاري في منصات التواصل الاجتماعي.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل قرار منع الأجانب من الإعلانات،  ضوابط تنظيم الإعلانات في السعودية،  ضوابط جديدة لتنظيم الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، ما هو موثوق، خدمة موثوق، موقع موثوق، ترخيص إعلانات المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، قرار منع غير السعوديين من الإعلانات، مدة ترخيص تقديم المحتوى الإعلاني،  رسوم الحصول على ترخيص تقديم الإعلانات.

قد يهمك: نتائج القبول الموحد للجامعات الحكومية والكليات التقنية في الرياض نتائج القبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات