عروض الأوكازيون الصيفي 2023 بدأت من يوم أمس الإثنين في مصر وستستمر لمدة شهر. حيث من المقرر انه لكل محل مدة أسبوعين في العروض. كذلك من يرغب في المشاركة مراجعة مديريات التموين والتجارة الداخلية التابع لدائرتها؛ ليحصل على الموافقة.

عروض الأوكازيون الصيفي 2023 بمصر

ذلك مقابل التزام هذه الجهات بالإعلان عن أسعار السلع التي تعرضها للبيع فى عروض التصفية مقترناً به بيان عن السعر الفعلي الذي كان محددا قبل التصفية في الشهر السابق.
وقد جاء ذلك مع تأكيد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي. ذلك على تكثيف وزيادة الحملات الرقابية في الأسواق، للتأكد من عرض منتجات جيدة. بالإضافة لمطابقة المنتجات مع المواصفات القياسية في فترة الأوكازيون الصيفي. كما ينبغي التواصل بشكل مباشر مع المواطنين عن طريق الجولات الميدانية. كذلك من الواجب معرفة حقيقة العروض التي يقدمها التجار، بحيث تكون العروض حقيقية. بينما ينبغي تحرير محاضر للمخالفين، ووجه الوزير في ضرورة تسهيل كافة الأمور المرتبطة بمشاركة المحلات في عروض الأوكازيون الصيفي بهدف تخفيف العبء على المواطنين.

نسبة التخفيضات في عروض الأوكازيون الصيفي 2023

ومن المتوقع مشاركة ثلاث ألاف إلى 3500 محلا في الأوكازيون الصيفي. أيضا ينبغي أن تبلغ نسبة التخفيضات لبعض المنتجات نحو 40%، وأن الخيار في ذلك سيكون لأصحاب المحلات وكذلك الجهات المشاركة.
كما شكلت وزارة التموين مجموعات عمل لمتابعة
عروض المحلات، والتأكد من التزامها بالتخفيضات للأسعار. فيما تقوم المجموعات بالتأكد من حصول المحلات على تصاريح مشاركة من مديريات التموين. فضلا عن ذلك عملت وزارة التموين على إصدار نشرات توعية وأرسلتها إلى المديريات، بهدف توعية المستهلك أثناء شرائه في فترة الأوكازيون الصيفي.
أيضا ليستفيد المستهلك من عروض التخفيضات، التي منها مشاهدة المنتجات، وتفحصها بشكل جيد قبل الشراء. وهذا للتأكد من جودتها وصلاحيتها، وفي حال كان لون المنتج باهت، فأنه يتطلب التبليغ عن صاحب المحل التجاري. كما يجب التعامل مع المحلات وليس مع الباعة الجوالين، من أجل الحصول على منتجات جيدة وتخفيضات واقعية، وأخذ فواتير بالسلع المشتراة، موضحًا بها السعر من قبل الأوكازيون بعد التخفيضات.

اتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين

من جانبه، قال رئيس جهاز حماية المستهلك أيمن حسام الدين إن المحلات المشاركة في عروض الأوكازيون الصيفي 2023. إذ لها الحرية بتقديم نسبة التخفيضات التي تراها مناسبة، بشرط كونها تخفيضات حقيقية. بالتالي من يتلاعب في العروض سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحقه، سيتم تحرير محاضر لتقديمها إلى النيابة. وفقا لقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، بحيث سيقوم الجهاز في تلقي الشكاوى تجاه أية مخالفات بالأسواق. وهذا عن طريق الخط الساخن 19588 عبر أي خط أرضي. أيضا عن طريق الموقع الإلكتروني، و كذلك الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على الفيس بوك أو عبر الواتس اب على الرقم 01577779999.
بذلك أشار حسام الدين إلى حرص الدكتور علي المصيلحي وزير التموين على نجاح موسم الأوكازيون الصيفي 2023 لتلبية احتياجات المواطنين في أسعار مخفضة من خلال العروض وأيضا تسهم العروض في تنشيط حركة التجارة.

اقرأ المزيد:

أسعار العملات الرقمية اليوم الثلاثاء 3-8-2023 – خسائر جماعية في العملات المشفرة