بنك قطر QNB الأهلي يعلن عن إمكانية فتح حسابات توفير بشكل مجاني. بالاضافة أن الحساب بلا أي مصاريف إدارية، وبلا تحديد حد أدنى لفتح الحساب ذلك في الفترة الممتدة بين1 إلى 15 أغسطس 2023. تزامنا مع مناسبة اليوم الدولي للشباب وبرعاية البنك المركزي المصري.

الشمول المالي

فيما يكون القصد بالشمول المالي أن كل فرد أو المؤسسة في المجتمع تجد منتجات مالية تناسب متطلباتها. مثال ذلك حسابات توفير كالحسابات الجارية أو كالتحويل والتأمين وكخدمات الدفع  والتمويل والائتمان. إضافة لغيرها من المنتجات والخدمات المالية المختلفة.

ودائع الأفراد في بنك قطر QNB الأهلي

وصلت إجمالي ودائع الأفراد في بنك قطر QNB  الأهلي، بحوالي 120.416 مليار جنيه مع نهاية شهر يونيو 2023،. ذلك مقارنة مع  110.87 مليار جنيه في نهاية ديسمبر الماضي.

أيضاً أعلنت القوائم المالية عن إجمالي ودائع المؤسسات قد وصلت إلى 136.1 مليار جنيه مع بنهاية يونيو 2023، مقابل 123.01 مليار جنيه مع نهاية شهر ديسمبر 2023.

إجمالي الودائع في بنك قطر QNB الأهلي

من جهة ثانية وصل إجمالي الودائع بالبنك إلى 256.5 مليار جنيه في نهاية شهر يونيو الماضي.   وهذا مقارنة مع  233.8 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2023. فيما ارتفع إجمالي الودائع عند الطلب حوالي 66.651 مليارجنيه في نهاية شهر يونيو 2023، مقابلها 51.54 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2023. قد سجل إجمالي الودائع التي لأجل، وبإخطار ما يقارب 90.616 مليار جنيه في نهاية شهر يونيو 2023، بالمقابل 90.108 مليار جنيه مع نهاية ديسمبر 2023.

شهادات الإيداع والإدخار

كذلك بلغت إجمالي شهادات الإيداع والإدخار نحو 65.23 مليار جنيه في نهاية شهر يونيو، بالمقابل عن 59.469 مليار جنيه مع نهاية شهر ديسمبر 2023.

فيما وصلت إجمالي ودائع التوفير في البنك قرابة 28.177 مليار جنيه مع نهاية شهر يونيو الماضي، مقارنة 25.58 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2023.

بنك قطر QNB الأهلي يطرح شهادة بعائد مرتبط بمؤشر CONIA

وفي سياق متصل، فقد سبق وطرح بنك قطر QNB الأهلي الأسبوع الماضي شهادة في عائد مرتبط بمؤشر CONIA. بذلك تصل مدة الشهادة 3 سنوات وهي شهادات ادخارية في عائد متغير. كما توفر الشهادة عائد متغير تنافسي بشكل شهري، ويتم احتسابه على أساس المتوسط الشهري لسعر CONIA، الذي يتم الإعلان عنه من قبل البنك المركزي المصري.

إمكانية استرجاع قيمة الشهادة

كذلك بالإمكان استرجاع قيمة الشهادة بأي وقت ، وهذا بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدارها. ، بناءً على جدول استرداد الشهادات التي تم الإعلان عنها. فضلا عن إمكانية إعادة الاستثمار للعائد ، بغية دفع أقساط التأمين، وأقساط القروض، فيما يمكن إضافته لحساب التوفير. أيضا يمكن إضافة العائد لحساب بنك QNB الأهلي الجاري أو للجاري ذو عائد أو للتوفير الخاص.

خصائص الشهادة

كما أنه ليس هناك حد أقصى لعدد الشهادات الممكن إصدارها.  علاوة على أنه يمكن سحب العائد الذي تمت إضافته للحساب بكل سهولة وعلى مدى 24 ساعة، و 7 أيام في الأسبوع. ذلك عن طريق بطاقات الخصم المباشر من بنك  QNB الأهلي.

وتتمتع الشهادة بعدة خصائص منها:

– مدة الشهادة تصل 3 سنوات.

– دوريات صرف العائد بشكل شهري.

– كما يتم احتساب الفائدة من بدء يوم العمل التالي لوقت الإصدار.

– فضلا عن إمكانية إصدار الشهادة للقصر وكذلك نيابة عن الغير.

– كذلك تتوفرها فقط  بالجنيه المصري بلا حد أقصى.

–  من المفترض أن يمتلك عميل البنك حساب جاري، أو حساب جاري بعائد، أو حساب توفير في العملة الأجنبية، بعملة الشهادة ذاتها.

كما يعد  CONIA معدل العائد على المعاملات بين البنوك بلت ضمانان بالجنيه المصري. ذلك لمدة ليلة واحدة كالحد المعياري في المعدل العائد الخالي من المخاطر.  فيما من شأنها أن تكون معيارا موثوقا لاكتشاف الأسعار ولإدارة أسعار الفائدة.

اقرا المزيد:

أنواع شهادات الاستثمار التي يقدمها بنك مصر بأعلى عائد ثابت ومتغير