تعد شركة وأوتوموتيف التجارية الوكيل الحصري في مصر لعلامة فولكس فاجن الشهيرة. حيث أنها قد أعلنت مؤخراً عبر بيان لها قد نُشر بشكل رسمي. أنها لم تقم باستيراد أي سيارة ذات الطراز الكهربائي لعلامة فولكس فاجن الألمانية  خلال السنوات السابقة. كما وقد نفت استيرادها لتلك السيارات الكهربائية حتى خلال الفترة الحالية.

وأوتوموتيف تخلي مسؤوليتها من المشاكل المتعلقة بالعلامة الألمانية فولكس فاجن

ومن جهة أخرى. صرحت وأوتوموتيف بأنها لا تدعم طراز السيارات الكهربائية . فيما وقد أكدت عن إخلاء مسؤولياتها تجاه المشاكل التي قد تصاحب هذه العلامة التجارية الألمانية. ولا سيما تلك المشاكل الفنية التي قد تظهر بعد الاستخدام في أي وقت .

ويأتي ذلك في إطار تقلص وجود القطع الخاصة بتلك السيارات وصعوبة توافرها داخل مصر. إلى جانب أنه لا يوجد لها ضمان ساري. كذلك أن مراكز الخدمة الخاصة بتلك العلامة التجارية لا تعتمد بشكل كبير على استقبال نوعية السيارات الكهربائية منها.

حيث وقد أشارت الشركة أيضاً إلى أن خطوة طرح السيارات الكهربائية في الأسواق ولاسيما الأسواق التي ستقدم إليها لأول مرة . ستحتاج دراسة عميقة وكاملة تشمل كافة الجوانب والمراحل ولا سيما الجوانب المتعلقة بالمراحل الأولى . مثل أمور تشغيل هذه النوعية من السيارات داخل المنطقة في ظروف التشغيل الحارة. إلى جانب أخذ الأمور المتعلقة بمراحل ما بعد البيع في عين الاعتبار. مثل ضمان توافر القطع الخاصة بها وحل المشكلات التقنية وصيانتها . وذلك عبر توفير مراكز صيانة يتم تدريب العاملين فيها بشكل دقيق ومتخصص وذلك لضمان سهولة التعامل مع هذا النوع من الطرازات بطريقة آمنة.

إمكانية طرح السيارات الكهربائية في مصر في المستقبل

ومن جانب آخر. أوضحت الشركة التجارية وأوتوموتيف أن هنالك خطط تندرج نحو إمكانية طرح السيارات الكهربائية في الأسواق المصرية في المستقبل. لكن ذلك سيكون بناءً على الدراسة العميقة والكاملة لإمكانية استيرادها. وذلك فيما يتعلق بأمور التشغيل وتقديم كافة خدمات الصيانة بشكل كامل وآمن.

فيما وقد أشارت إلى أن استيراد السيارات الكهربائية إلى مصر . لم تلقى دعماً من قبل الوكيل الحصري لها في البلاد. وهذا ما قد يؤكد أن مسؤولية تلك السيارات المستوردة في الوقت الحالي تقع بشكل كامل على عاتق المستوردين.

إقرأ المزيد :