” منح ترخيص إلكترونيّ فوريّ لتنظيم المعسكرات الرياضية من مجلس دبي الرياضي”
أعلن مجلس دبي الرياضي في بيان هام صدر عنه مؤخراً، عن إطلاق خدمة جديدة تهدف إلى رفع مكانة دبي في العالم، و جعلها مقصد دوليّ رائد في مجال استضافة وتنظيم المعسكرات والبطولات الرياضيّة، بالإضافة إلى تطوير القطّاع الرياضي في المنطقة وتعزيز جاذبيّته ومساهمته في قطّاع العمل. أيضا تسهيل إمكانية شركات تنظيم المعسكرات الرياضية من العمل على مزيد من المعسكرات مستقبلاً.

كيفية الحصول على رخصة معسكر تدريبي في دبي من مجلس دبي الرياضي

ثم بالحديث عن الخدمة فإنّها تتلّخص في منح ترخيص إلكترونيّ فوريّ لتنظيم معسكرات رياضيّة للفرق الخارجيّة. و ذلك لمختلف أنواع الرياضات. و تمكينهم من الاستفادة من توافر المنشآت الرياضية الحديثة والمتنوّعة في دبي. كذلك توفير مزايا الاستمتاع بالمنشآت السياحيّة والشواطئ المميّزة ومراكز التسوق العديدة. كما يمكن لمنظميّ المعسكرات زيارة الموقع الإلكتروني الرسميّ الخاصّ بالمجلس، و الذي فتح باب التسجيل لاستكمال متطلّبات التقديم، و كيفيّة الحصول على التّرخيص. للوصول إلى موقع مجلس دبي الرّياضياضغط هنا “.

متطلبات الحصول على رخصة معسكر تدريبي في دبي من مجلس دبي الرياضي

كما فإنّ مجلس دبي الرياضي يقدّم لطالب الحصول على الرّخصة شرحاً مفصّلاً و سلساً عن خطوات التسجيل. كما يقدّم ندوات تعريفيّة بمختلف مجالات استفادة مقّدم طلب الخدمة. ذلك بالإضافة إلى التسهيلات الحكوميّة التي يمنحها له هذا الترخيص. كما أنّه يتم تعريف منظّمي الفعّاليات بالمنشآت والأعمال الرياضيّة التي تناسب طبيعة كل معسكر تدريب على حدى. و ذلك من أجل تسهيل الإجراءات، و تسهيل التعاون مع الدوائر الحكوميّة التي تختصّ بذلك المعسكر.
كما إنّ الحصول على الرّخصة يتطلّب تقديم كافة المعلومات وتفاصيلها التي تخصّ نوع الرياضة وعدد المشاركين. أيضا الوحدات التدريبيّة والأنشطة التي يطرحها المعسكر. و مكان التدريب و الإقامة. كذلك تفاصيل عن المباريات الودّية التي يمكن أن تقام خلال فعاليات المعسكر التدريبيّ المطروح.

ميّزات الحصول على الترخيص الرسمي لإقامة المعسكرات الرياضية في دبي

كما يمكن من خلال الحصول على التّرخيص الرسميّ، تنظيم المعسكرات التدريبية للأندية الرياضية والمنتخبات والأكاديميات والرياضيين الأفراد في مختلف الرياضات الفردية والجماعيّة. و الأهم من ذلك، فإنّ المجلس الرياضي يمنح الفرق التي تعسكر في دبي إمكانيّة إقامة معسكراتها التدريبية في الملاعب الخارجية وفي الصالات المغلقة المتنوّعة وفي الجبال والمضامير المنتشرة في كافّة مناطق دبي. كذلك في مجمّع حمدان الرياضي، الذي يعد الوجهة الأكثر جاذبيّة للمعسكرات الدولية والأولمبيّة للفرق والمنتخبات العالمية. و ذلك بالإضافة إلى إمكانيّة تنظيم بطولات وديّة عالميّة، لمختلف الرياضات الفردية والجماعية أيضاً.
أما المستفيدون من خدمة إصدار التّرخيص الخاص بتنظيم المعسكر الرياضي، فإنّهم ( الاتّحادات الرياضية، والشّركات والمتعهدون العاملون في مجال تنظيم المعسكرات الرياضية، و الأندية وأصحاب المنشآت الرياضية، بالإضافة كذلك إلى منظميّ الفعاليات الرياضية ).

نهايةً، إنّ هذه الخدمة تعمل على تسهيل الحصول على موافقات لخدمات حكوميّة تدعم الحدث من مختلف الجهات الحكومية المسؤولة. كما تجنّب المنظّم من الوقوع في مخالفات إداريّة وغرامات عالية من جهات خدميّة إذا لم يكن حاصلاً على هذا التصريح. و ذلك وفق قرار المجلس التنفيذيّ لإمارة دبي لعام 2023 ( رقم 1 ). و الخاص بتنظيم المؤسّسات والفعّاليات الرياضيّة في إمارة دبي. كما يتيح التّرخيص للمنظّم التواصل مع مختلف الجهات التي ترغب في تقديم الرعاية. ذلك باعتبار أنّ المعسكر حاصل على موافقة رسمية معتمدة من المجلس الرياضي في دبي.

اقرأ أيضاً:

مصرف الإمارات المركزي يعلن عن الإرشادات الجديدة لمواجهة غسل الأموال