بعد نجاح الطلاب في شهادة البكالوريا تم فتح موقع التسجيلات الجامعية الأولية في الجزائر. حيث عمل المسؤولون بالإعلان على رزنامة التسجيلات الجامعية بالنسبة إلى الطلاب الذين يحملون شهادة البكالوريا. وحتى يتمكن الطلاب من الإلتحاق بالمرحلة الجامعية. ولقد زادت نسبة البحث على الرابط الذي يتم من خلاله التسجيل: https://www.orientation-esi.dz/ ولذا فقد وضعنا لكم الرابط إضافةً إلى بعض الشرح عن الموقع وكيفية التسجيل به. إضافةً إلى موعد التسجيلات الجامعية في عام 2023. ومن ثم قائمة الرغبات الجامعية. 

موقع التسجيلات الجامعية الأولية 2023

لكي يتم التسجيل في موقع التسجيلات الجامعية الأولية فيجب الانتباه أنه عند الحصول على وثيقة النجاح الخاصة بالطالب فإنه سوف يجد بها في النهاية الرقم السري في الجهة اليمنى.

وهذا الرقم يمكن استخدامه اذا أراد الطالب الدخول إلى الصفحة الشخصية للطالب.

حتى يتمكن من التسجيل من خلال موقع وزارة التربية الوطنية، وذلك لأنها تسعى إلى تقديم كل ما هو في مصلحة الطلاب.

كيفية التسجيلات الجامعية الأولية 2023

بعدما تم فتح موقع التسجيلات الجامعية فإنه على الطالب أن يسجل مختلف البيانات المطلوبة. مع توخي الحذر عند تسجيل البيانات ليتم حفظها بالطريقة الصحيحة. وضمن بطاقة الرغبات التي يجب على الطالب تقديمها فلا بدَّ من اختيار مختلف التكوينات التي تكون متاحة إلى الطالب. كما يسمح للطالب أن يختار أربع اختيارات من الخيارات المتاحة. وذلك بناءً على الترتيب التفضيلي ولذا يجب على الطالب كحد أدنى ألا يختار أقل من تسجيل واحد.

موعد التسجيلات الجامعية 2023 2023

تعتبر بداية التسجيلات في يوم الثلاثاء الموافق 27/7/2021، على أن تكون نهاية التسجيل في 29/7/2021 أي أن التسجيل سوف يكون ليومين فقط.

لكن بالنسبة إلى مرحلة تأكيد التسجيلات الأولية فإنها سوف تكون مع بداية يوم 30 في شهر يوليو.

قائمة الرغبات الجامعية 2023

يبدأ تسجيل الرغبات من بداية يوم 1 أوت إلى 8 أوت 2023. أما بالنسبة إلى إعلان نتائج التوجيه فإنها سوف تكون في مساء 8 أوت ، ومن ثم يحين موعد دور مقابلات الطلاب في الجامعات فإنها تكون بداية من يوم 9 أوت إلى 23 أوت 2023.

خطوات تسجيل الجامعات وتحديد الرغبات

  1. في البداية يتم الدخول على موقع تسجيلات الجامعات.
  2. وبعدها يتم إضافة البيانات المطلوبة والتي تتمثل في رقم التسجيل، وفي الرقم السري.
  3. يتم إضافة مختلف البيانات للمرشح.ثم بعد ذلك يتم الإنتقال إلى صفحة الرغبات.
  4. ثم يتم إضافة عشر رغبات.
  5. بعدها يتم الضغط على حفظ الرغبات.

ختامًا لقد عرضنا لكم مختلف التفاصيل حول موقع التسجيلات الجامعية الأولية 2023. حتى يكون من السهل أن يتم التسجيل بالنسبة إلى الطلاب، ويتم تسجيل الرغبات المختلفة.نتمنى لكم كل التوفيق بإنجاز هذه المهمة وأن تكون هذه المقالة قد قدمت شرحاً وافياً وكافياً لما كنت تبحث عنه وتحتاجه. نسأل المولى عز وجل أن تزدهر بلداننا بالعلم والتطور ودمتم سالمين بحفظ المولى عز وجل.