يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز رابط موقع نور لتسجيل الروضة 1444، شروط التسجيل في نظام نور لمرحلة رياض الأطفال،  طريقة تسجيل الروضة في نظام نور 1444،  https://noor.moe.gov.sa،  وزارة التعليم السعودية،  لينك نظام نور للتسجيل، نظام نور برقم الهوية، نظام نور لولي الأمر، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

تسجيل الروضة نظام نور 1444-2023..رابط موقع نور noor.moe.gov.sa للتسجيل. فقد بدء اليوم التسجيل في نظام نور التابع لوزارة التعليم السعودية  28/10/1444. ذلك في مرحلة رياضة الأطفال للطلاب والطالبات وتم تفعيل أيقوتة التسجيل. كما بدأ نظام نور باستقبال طلبات تسجيل مرحلة الروضة من قبل ولي الأمر للعام الدراسي 1444. هذا بحسب الخطة الدراسية التي حددتها وزارة التعليم بما يخص تسجيل الطلاب الجدد في رياض الأطفال بموقع نور. بالإضافة إلى طلاب الصف الأول الابتدائي إلكترونيا على موقع نور.

طريقة تسجيل الروضة في نظام نور

حيث أتاحت وزارة التعليم تسجيل مرحلة رياض الأطفال في موقع نور عبر هذا الرابط https://noor.moe.gov.sa.
إذ يتم الدخول إلى رابط موقع نظام نور التعليمي.
أيضا يتم إدخال البريد الإلكتروني وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وتسجيل الدخول.
-فضلا عن اختيار ايقونة تسجيل الابناء في الصفحة الرئيسة.
من ثم يتم اختيار تسجيل طالب جديد.
وبالنسبة لغير السعوديين فيجب إدخال رقم الإقامة، وللسعوديين يجب إدخال رقم الهوية في المكان المخصص له.
كما يجب تحديد صلة القرابة بين الشخص الذي يقوم بعملية التسجيل وبين الطالب.
علاوة على إدخال الوظيفة وجميع بيانات الطالب لتسجيله بالروضة.
فيما يجب تحديد اسم المدرسة المراد تسجيل الطالب فيها، مع وجوب ذكر مدرسة أخرى بديلة لاختيارها في لم يكن القبول في المدرسة الأولى متاحاً. بالإضافة إلى رفع المستندات المطلوبة، والنقر على “تأكيد الطلب”.
وعند الانتهاء من رفع طلب تسجيل الطالب على الموقع، يقوم الجهات المسؤولة في الوزارة في نظام نور بتدقيق الطلبة. أيضا التأكد من وجود أماكن شاغرة في المدرسة المذكور اسمها في الطلب أو في المدرسة البديلة. من بعد ذلك سيتلقى ولي الأمر اتصالاً لاستكمال إجراءات قبول الطفل وتسجيله.

شروط التسجيل في الروضة نظام نور 1444

من الشروط التي تم تحديدها للتسجيل في الروضة في نظام نور الآتي:
حيث يجب أن يكون الطفل أتم العمر المسموح وهو ثلاث سنوات ولا يزيد عن ست سنوات للقبول بالروضة.
-كما يجب إجراء الفحص الطبي في أحد المراكز الطبية المعتمدة في وزارة التعليم السعودية.
كذلك يجب تقديم شهادة ميلاد الطفل المراد تسجيله، أو صورة قيد عائلي للأسرة إذا كان الطفل مسجلا في سجل الأسرة.
أيضا يتم توزيع الطلاب في رياض الأطفال بالمدارس الحكومية، بحسب المربع السكني لولي الأمر أو بالقرب من مكان عمله.
فيما يجب إرفاق أصل أو صورة مطابقة من المستندات المطلوبة لتسجيل الطفل.

اقرأ أيضا: حساب الموزونة للجامعات السعودية 1444-2023

رابط موقع نور noor.moe.gov.sa للتسجيل

فقد خصصت وزارة التعليم رابط موقع نظام نور للتسجيل في رياض الأطفال. كذلك لما يتعلق بحركات التنقلات الخارجية والداخلية، ولمتابعة النتائج الشهرية للطلبة والطالبات. بالإضافة إلى رابط ولي الأمر في نظام نور لمتابعة مستوى الطالب بشكل عام. فيما بدأ اليوم 29 مايو و28 شوال استقبال طلبات التسجيل في الروضة للعام الدراسي 1444. كما اكدت على ذلك وزارة التعليم على تفعيل أيقونة تسجيل الطلاب في مرحلة الروضة وحددت أعمار الطلاب القبول تسجيلهم للعام 1444. بينما أوضحت الوزارة بعض الإجراءات في تسجيل الروضة بموقع نظام نور، إذ يتم القبول بحسب ملاك الروضة وسعتها. أما في حالة زيادة أعداد الطلاب المسجلين بنفس الروضة عن العدد المطلوب يتم القبول حسب الأولوية.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز رابط موقع نور لتسجيل الروضة 1444، https://noor.moe.gov.sa،  شروط التسجيل في نظام نور لمرحلة رياض الأطفال،  طريقة تسجيل الروضة في نظام نور 1444، وزارة التعليم السعودية،  لينك نظام نور للتسجيل، نظام نور برقم الهوية، نظام نور لولي الأمر.

قد يهمك: مواعيد تسجيل الجامعات 1444-2023 في المملكة العربية السعودية