إتاحة القدوم المباشر إلى السعودية لكل من تلقى جرعة واحدة من لقاح كورونا، حيثُ صرّح مصدر في وزارة الداخلية السعودية بأنه قد تم إعلان السماح بالقدوم المباشر إلى السعودية من جميع الدول، لكل من تلقى جرعة واحدة من لقاح كورونا داخل المملكة.

وتم السماح بالقدوم المباشر إلى السعودية لكل من تلقى جرعة واحدة من لفاح كورونا اعتباراً من يوم أمس السبت، وأوضح المصدر أنه سيتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة 3 أيام.


القدوم المباشر إلى السعودية من جميع الدول

كذلك، أكد على أهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة، موضحاً أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالمياً، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

إليك أيضا: رابط تقديم وظائف قوات الأمن الخاصة 1444 عبر أبشر وموعد وشروط التقديم

كما كانت المملكة علقت القدوم المباشر مؤقتاً من بعض الدول إليها، والذي يستلزم قضاء 14 يوماً خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محليًا وعالميًا، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن تطورات جائحة كورنا، ومدى استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول، اتخذ القرار.


إتاحة السفر المباشر إلى السعودية من 6 دول دون قضاء 14 يوم بالخارج

إتاحة السفر المباشر إلى السعودية

قال المصدر إنه تقرر السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من عدد من الدول هي جمهورية إندونيسيا، جمهورية باكستان الإسلامية، جمهورية البرازيل الاتحادية، جمهورية فيتنام الاشتراكية، جمهورية مصر العربية، جمهورية الهند، دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة.

اقرأ أيضا: طريقة حجز تذاكر حفلة ماجد المهندس في موسم الرياض 2023 من رابط موقع التذاكر

كما يسري القرار اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 26 / 4 / 1444 هـ الموافق 1 / 12 / 2023م ، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة (5) أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.

إجراءات إتاحة السفر المباشر إلى السعودية

وتم إتاحة السفر المباشر إلى السعودية من 6 دول دون قضاء 14 يوم بالخارج، اعتماداً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محليًا وعالميًا. وما قدمنه الجهات الصحيّة المختصة في المملكة العربية السعودية عن آخر تطورات فيروس كورونا. ومدى استقرار تداعيات الوضع الوبائي في عدد من الدول حول العالم.

أكد المصدر أيضا على أهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمد. كما أوضح أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة. وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميًا.

قد يهمّك أيضا: حجز تذاكر حفلة حسن شاكوش وعمر كمال وحمو بيكا في موسم الرياض 2023

تشغيل المطارات في السعودية بكامل طاقتها

يتم تخفيف الإجراءات الاحترازية للحاصلين على جرعتي لقاح (كوفيد-19) على النحو الآتي:

  1. سوف يتم السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، والاستمرار في استخدام تطبيق “اعتمرنا” أو “توكلنا” لأخذ مواعيد العمرة.
  2. إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها.
  3. السماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الأحد 28 نوفمبر 2023

اقرأ أيضا

حجز تذاكر ونترلاند الرياض Winter Wonderland موسم الرياض 2023

حجز تذاكر شمسية وأربع كراسي في موسم الرياض 2023.. سارع قبل النفاذ !

عروض الجمعة البيضاء جوالات في السعودية تخفيضات 60% على الجوالات