أعلنت شركة شاومي الاثنين 27 سبتمبر عن مواصفات وسعر هاتف شاومي Civi  الجديد. والذي سيعمل بأخر إصدارات أندرويد 11 مع شاشة عرض شاومي الأخيرة MIUI 12.5. وبعد طول انتظار لقدوم الهاتف من الشركة المصنفة الآن ثانيًا على مستوى المبيعات على العالم، هل يستحق الهاتف الانتظار والشراء فعلاً؟.

مواصفات وسعر هاتف شاومي Civi  

  • المعالج وكرت الشاشة:

سيأتي هاتف شاومي Civi الجديد بأفضل شريحة معالج مركزي للهواتف متوسطة المدى في الأسواق. وهي: Snapdragon 778G SoC، ثماني النواة بتردد 2.4 غيغاهرتز وبمعمارية تصنيع 5 نانومتر. والتي شهدناها كثيرًا في العديد من الهواتف الأخرى مثل هواتف فيفو نوفا 9 الجديدة. وسلسلة شاومي 11T الجديدة المطلقة حديثًا أيضًا. أما كرت الشاشة فهو Adreno 642L الذي يوجد في معظم الهواتف لعام 2023.

  • الشاشة:

أحد أهم ميزات الهاتف التي تجعله يسطع مقابل غيره من الهواتف متوسطة المدى. إذ يعمل هاتف Xiaomi Civi بشاشة أوليد بقياس 6.55 بوصة عالية الدقة Full HD ودعم  Dolby Vision. وبتردد 12 هرتز ويصل توهجه إلى 404 شمعة. وبما أن الهاتف أطلق من ساعاتٍ فحسب في الصين، فلم يقم أي مراجعٍ بعد بتجربة الألعاب والبرامج الثقيلة على الشاشة والمعالج. لكنه يتوقع أن يكون الأداء نفس أداء هاتف فيفو نوفا 9 برو الذي حصد الإعجاب من العديد من المراجعين.

  • البطارية والشحن:

بالطبع، وبعد أن أصبحت شاومي الرائدة الأولى بتقنيات الشحن للهواتف الذكية، فإنّ هاتف شاومي Civi  ليس أي استثناء. حيث سيأتي الهاتف ببطارية ضخمة تبلغ 4500 ميلي أمبير. والتي تدعي شاومي أنها ستوفر أفضل عمر بطارية لأي هاتف ذكي أخر تم إصداره من Xiaomi هذا العام. ومدعومًا بشحنٍ سريع سلكي بقوة 55 وات، بينما لا يتوفر للهاتف شحن غير سلكي.

  • الذاكرة العشوائية وذاكرة التخزين:

يأتي الهاتف مقترن بذاكرة وصول عشوائي تبدأ من 8 جيجابايت، وتصل إلى 12 جيجابايت. أما الذاكرة التخزينية فيمكن أيضًا الاختيار بين 128 جيجابايت لنسخة 8 جيجا رام. كما وما يصل إلى 256 جيجابايت لنسخة 12 جيجا رام.

الكاميرا والتصميم وسعر هاتف شاومي Civi

كما يتميز هاتف Xiaomi CIVI بتصميم مثقوب مع حواف رفيعة، وجسم رفيع عرضه فقط 6.98 ملم، وحواف منحنية كهواتف سامسونغ بالفئة الأعلى، ويتوفر بثلاث ألوان. ويأتي كبقية الهواتف الجديدة بمستشعر بصمات الأصابع في الشاشة. أما في الخلف، فيحتوي الجهاز على إعداد كاميرا ثلاثية.

الكاميرا الرئيسية الخلفية في الجهاز تأتي بمستشعر بدقة 64 ميجابكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل. ثم وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. أما الكاميرا الأمامي لصور السيلفي ومكالمات الفيديو، فيحتوي هاتف شاومي الجديد على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل. ثم يليها فلاش LED مزدوج خفيف الإضاءة. وعدسة ضبط تلقائي للصورة في فتحة الكاميرا ذات الثقب في المقدمة

كذلك، يوفر هاتف شاومي Civi دعمًا لشبكات Wi-Fi 6 و Bluetooth 5.2 و GPS وشبكات الجيل الخامس 5 جي. ويأتي من الأسفل بمنفذ  Type-C التقليدي، ومنفذ سماعات سلكية أيضًا 3.5 ملم جاك.

حاليًا يتوفر الجهاز في الصين حتى 30 سبتمبر بسعر 2600 يوان صيني(405 دولار أمريكي) لإصدار 8 جيجابايت / 128 جيجابايت. وسعر 2900 يوان صيني (450 دولار أمريكي) لطراز 8 جيجابايت / 256 جيجابايت. سيكون الهاتف جاهزًا للطلبات المسبقة في الصين اليوم وسيطرح للبيع اعتبارًا من 30 سبتمبر فصاعدًا. ثم سيشحن لبقية دول العالم ليتوافر بدءًا من الشهر القادم.

photo from gsmarena

photo from gsmarena

اقرأ أيضًا:

لابتوب أسوس كروم بوك C214 الموجه للتعليم يطلق رسميًا في الإمارات العربية المتحدة

مواصفات هاتف هواوي نوفا 9 وهاتف نوفا 9 برو بمعالجات قوية جديدة

تحديث iOS 15 – ميزات نظام تشغيل آبل الجديد والهواتف الداعمة لنظام iOS 15