رابط مباشر..نتائج الامتحان الوطني للصيدلة دورة نيسان 2023 في سوريا

رابط مباشر..نتائج الامتحان الوطني للصيدلة دورة نيسان 2023 في سوريا

يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز رابط نتائج الامتحان الوطني الموحد للصيدلة دورة نيسان 2023، نتائج الامتحان الوطني للصيدلة دورة نيسان 2023، الامتحان الموحد لطب الأسنان دورة نيسان ، الامتحان الوطني الموحد في سوريا، للمزيد من التفاصيل والروابط في مقالتنا. 

رابط مباشر..نتائج الامتحان الوطني للصيدلة دورة نيسان 2023 في سوريا. إذ يستعد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم والبحث العلمي السورية اليوم الأربعاء 27 نيسان 2023 لإصدار نتائج الامتحان الموحد للصيدلة. فقد تم الإعلان يوم أمس عن موعد إصدار نتائج الامتحان الوطني الموحد للصيدلة لدورة نيسان وهو اليوم الأربعاء. في حين سيتم إصدار نتائج الامتحان لطلاب الصيدلة في الجامعات السورية الحكومية منها والخاصة، بالإضافة إلى الجامعات غير السورية.

رابط مباشر نتائج امتحان الصيدلة الموحد دورة نيسان 2023 سوريا

فقد أعلنت أمس وزارة التعليم العالي أن نتائج الامتحان الموحد لاختصاص الصيدلة من المقرر إصدارها اليوم الأربعاء. فيما قدم مركز القياس والتقويم رابط مباشر لللاستعلام عن النتيجة ذلك على صفتحه في الفيسبوك من هنا.
كذلك رابط مباشر نتائج الامتجان الموحد الصيدلة في سوريا دورة نيسان 2023 عبر موقع مركز القياس والتقويم من هنا.
أيضا رابط مباشر للنتائج الامتحانية في مركز القياس والتقويم من هنا.

عدد طلاب الصيدلة المتقدمين للامتحان

إذ تقدم نحو 1514 طالبًا من طلاب السنة الخامسة في كليات الصيدلة في الجامعات السورية الحكومية والخاصة وغير السورية للامتحان. فيما سبق وكان موعد الامتحان يوم الخميس بتاريخ 14 نيسان 2023 في دورة نيسان 2023.
فيما بين مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي أنه تم توزيع المتقدمين للامتحان على 6 مراكز امتحانية في جامعات دمشق وحلب والبعث وتشرين وحماة وطرطوس.

اقرأ أيضا: معدلات الفائدة الجديدة بعد قرار مجلس النقد والتسليف…أسعار الفائدة في سوريا

الامتحان الوطني الموحد للصيدلة في سوريا

هذا ويجرى الامتحان الوطني الموحد لكافة طلاب السنة الخامسة في كليات الصيدلة في الجامعات الحكومية والخاصة. وأيضا للطلاب الذين لم يتمكنوا من التقدم للدورة الامتحانية السابقة. وكذلك للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح في الامتحان السابق، أيضا للطلاب الذين لم يتبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية للعام الدراسي 2023-2023، وسيتخرجون في الفصل الأول لعام 2023. بالإضافة إلى طلاب الجامعات غير السورية الذين يرغبون بمعادلة شهاداتهم وممارسة المهنة في سوريا. فيما يعد حصول الطالب من الجامعات السورية الحكومية والخاصة وغير السورية على علامة 50% شرطًا للتخرج. أما الحصول على علامة 60% شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

 امتحان طب الأسنان الموحد دورة نيسان 2023

فقد أعلن مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سوريا يوم الأربعاء الماضي 20 نيسان 2023 نتائج امتحان طب الأسنان الموحد. ذلك لطلاب كليات طب الأسنان في الجامعات السورية الحكومية والخاصة وأيضا الجامعات غير السورية.
كما وفر المركز للاستعلام عن التتائج روابط مباشرة يتم من خلالها معرفة النتائج لدورة نيسان 2023.
حيث تقدم الطلاب يوم الخميس 8 نيسان 2023 بنحو 1191 طالبًا من الجامعات السورية الحكومية والخاصة. كذلك طلاب الجامعات غير السورية إلى امتحان طب الأسنان الموحد دورة نيسان .
بينما قد توزع الطلبة الذي تقدموا على ستة مراكز امتحانية في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس. هذا بالإضافة إلى مراكز نفاذ الجامعة الافتراضية السورية الخارجية في الرياض والقاهرة والكويت ودبي وفيينا وإسطنبول.فيما يعد حصول الطالب من الجامعات السورية الحكومية والخاصة وغير السورية على علامة 50% شرطًا للتخرج، كما يستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية  في مقدار علامتين فقط. أما الحصول على علامة 60% شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

قدم لكم موقع تجارتنا نيوز رابط نتائج الامتحان الوطني الموحد للصيدلة دورة نيسان 2023، نتائج الامتحان الوطني للصيدلة دورة نيسان 2023، الامتحان الموحد لطب الأسنان دورة نيسان ، الامتحان الوطني الموحد في سوريا.

قد يهمك: استئناف منح قروض مصرف التسليف الشعبي في سوريا بعد عيد الفطر 2023