شاومي تستعد لإطلاق هاتف Redmi K50  … تعرف على المواصفات القياسية للهاتف الجديد

كشفت تسريبات تتعلق بشركة شاومي عن استعدادها لإطلاق هاتفها الجديد Redmi K50  إلى جانب هاتف Redmi K50 pro . حيث أن هذه الهواتف هي الأحدث من إصدارات الشركة الصينية شاومي. حيث أنه من المقرر أن يتم إطلاق الهاتفين معاً خلال هذا العام الجاري 2023

شاومي تستعد لإطلاق هاتف Redmi K50  ... تعرف على المواصفات القياسية للهاتف

إطلاق هاتف Redmi K50   من شاومي

حيث أن الإصدار الجديد من شاومي يحمل العديد من المواصفات القياسية والخارقة التي تنافس كبار شركات التكنولوجيا. إذ أن أهم تلك المواصفات التي يتمتع بها هاتف Redmi K50   الجديد معالجه القوي والخارق إضافة إلى سعة البطارية الضخمة. لذلك الأمر، سيقوم موقع تجارتنا نيوز بعرض أهم المواصفات التي يحملها الهاتف المنتظر من شاومي من حيث النظام والمعالج والكاميرا إضافة إلى البطارية وغيرها من المواصفات التي تهم الجميع.

مواصفات وسعر هاتف Xiaomi 11T  وهاتف Xiaomi 11T pro الجديدان من شاومي

مواصفات هاتف شاومي الجديد

  • المعالج ومواصفات الشاشة :

حيث أن الهاتف الجديد يأتي بمعالج من كوالكوم وهو سناب دراجون 895 وهوي قوي جداً. بينما نظام التشغيل فهو أندرويد 11. أما بالنسبة إلى الشاشة فتأتي من نوع أموليد ومعدل تحديث يبلغ 120هرتز. ويبلغ مقاسها 6.69 إنش.

في حين أن الهاتف يأتي بنسختين نسخة رام 6 غيغا وذاكرة داخلية 128. ونسخة برام 8 غيغا و256 غيغا للذاكرة الداخلية. إلا أنه لا يدعم الذاكرة الخارجية.

كما تجدر الإشارة إلى أن من ميزات الهاتف الجديد أنه يأتي مقاوم لرذاذ الماء وحماية من الغبار.

شاومي تستعد لإطلاق هاتف Redmi K50  ... تعرف على المواصفات القياسية للهاتف

  • الكاميرا :

يأتي هاتف شاومي الجديد بثلاث كاميرا. تبلغ دقة الكاميرا الرئيسية نحو 64 ميغا بكسل. مع فتحة عدسة 1.8. في حين أن الكاميرا الثانية تبلغ دقتها 5 ميغا بيكسل. أما الكاميرا الثالثة فتأتي بزاوية عريضة 8 ميغا بيكسل مع فتحة عدسة 2.2 مع درجة تصوير 120. أما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 16 ميغا بيكسل.

شاومي تستعد لإطلاق هاتف Redmi 10 الجديد بسعر منافس ومواصفات خراقة

  • البطارية :

أما عن بطارية  هاتف شاومي فتبلغ سعتها 4200 مللي أمبير مع خاصية الشحن السريع بسرعة 44 واط. كما أن منفذ شحن الهاتف يأتي يو اس بي تايب سي. كما أنه يدعم مستشعر البصمة التي توجب على الجانب. في حين وتجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يتوافر بالألوان الأزرق والأبيض إلى جانب اللون الأسود.

لكن من عيوب هذا الهاتف أنه لا يدعم تركيب كرت ذاكرة خارجية. بالإضافة إلى أنه لا يوجد منفذ سماعات الاذن التقليدية كذلك لا يوجد راديو اف ام.


اقرأ أيضا : شاومي تطلق نظارة ذكية بمواصفات الهواتف الذكية… تعرف على مواصفات هذه النظارة