الرياضة السعودية تتعاقد رسمياً مع Mbc لبث مباريات المسابقات بشكلٍ حصري، حيثُ أعلنت شركة الرياضة السعودية. عن إطلاق قنوات رياضية فضائية متخصصة والتعاقد مع مجموعة MBC لتقديم خدمات البث لهذه القنوات. ونقل أحداث المسابقات السعودية (كأس الملك ودوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين وكأس السوبر السعودي).

سوف يبدأ العمل على البث الحصري لقناة Mbc بدءاً من الموسم الرياضي القادم 2023-2023 ولمدة موسم رياضي واحد. إلى جانب نقل عدد من منافسات الألعاب والرياضات المختلفة، والأحداث الرياضية العالمية التي تستضيفها السعودية.

كما سوف تقوم مجموعة MBC بموجب هذا العقد بتقديم الدعم للشركة من أجل إطلاق وتشغيل قنوات فضائية جديدة سوف تحمل اسم “قناة SSC الجديدة” ، إضافة إلى توفير بث رقمي لهذه القنوات عبر منصة “شاهد”، لتصبح خياراً إضافياً أمام المشجع الرياضي لمتابعة تفاصيل وأحداث الكرة السعودية بطريقة رقمية حديثة.

جاء ذلك بعد إعلان رابطة الدوري السعودي للمحترفين والاتحاد السعودي لكرة القدم، عن توقيع اتفاقية مع شركة الرياضة السعودية، تحصل بموجبها الشركة على الحقوق الفضائية والرقمية للمسابقات السعودية الرياضية، للموسم الرياضي المقبل.

الإعلان الرسمي:

شركة الرياضة السعودية

نالت شركة السعودية للرياضة، الحقوق الحصرية لبث مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في المملكة، وذلك لمدة 4 سنوات بدءًا من 2023 حتى عام 2024.

تأسست السعودية للرياضة في منتصف 2023، وهي شركة متخصصة في مجال الإعلام الرياضي بهدف تطوير الإنتاج التلفزيوني للمحتوى الرياضي والحصول على حقوق البث الفضائي للأحداث الرياضية العالمية.

كما أتت هذه الخطوة امتدادًا للدعم الكبير الذي يجده القطاع الرياضي من القيادة الرشيدة والاهتمام الخاص من  الأمير محمد بن سلمان وحرصه على تطوير الرياضة ووضع المملكة على خارطة المشهد الرياضي العالمي، مما جعلها محط أنظار العالم باستضافتها للعديد من الأحداث الرياضية العالمية التي تتواكب مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 إلى جانب تمكين محبي الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص في المملكة من متابعة ومشاهدة أبرز الأحداث الرياضية.

تعليق الاتحاد الآسيوي على الاتفاقية

علق الماليزي ويندسور جون السكرتير العام بالاتحاد الآسيوي قائلًا: “هذا الأمر رائع لأن المنتخب السعودي. واحد من أقوى المنتخبات ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط أو الخليج ولكن في القارة بشكل عام”.

ومن الجدير بالذكر أن شركة السعودية للرياضة ستعرض المباريات للمنتخبات والأندية على تقنية GSA في الإنترنت، ثم تنقل المباريات على التلفاز في الربع الأخير من العام الحالي من خلال قناة SSC الجديدة. وأن المنتخب السعودي، كان قد فاز على منتخب فلسطين في آخر مبارياته الدولية في تصفيات مونديال 2023 بخماسية دون مقابل.


إقرأ المزيد

أسعار البنزين الجديدة في مصر 2023 بعد قرارات الرفع الأخيرة

المملكة العربية السعودية تسمح بفتح المتاجر في أوقات الصلاة الرسمية

أرامكو السعودية تؤكد تسريب بيانات وتعرضها لابتزاز بدفع فدية 50 مليون دولار