طريقة تفعيل واتساب دون إنترنت..وخطوات التفعيل

طريقة تفعيل واتساب دون إنترنت..وخطوات التفعيل

طريقة تفعيل واتساب دون إنترنت، إذ طرح تطبيق واتس اب إحدى أبرز المزايا التي تهم شريحة واسعة من المستخدمين. في حين تتمثل هذه الخدمة بعمل واتساب دون تفعيل الإنترنت عليه. أيضا أتاح تطبيق واتساب ميزة جديدة تسمح، لمستخدميه نقل ‏محفوظات محادثاتهم من هاتف أندرويد إلى أيفون.‏ وقد تم الكشف عن هذه الميزة للمرة الأولى في أحدث إصدار تجريبي من واتساب. إذ يحمل هذا الإصدار رقم 22.2.74، الخاص بهواتف أيفون، وأيضا الإصدار التجريبي 2.21.20.11 لهواتف أندرويد.

طريقة تفعيل واتساب دون إنترنت

حيث تتيح هذه ميزة تفعيل واتساب دون إنترنت الجديدة للمستخدم إمكانية ربط حسابه بجهاز آخر كالكمبيوتر. فضلا عن إمكانية إرسال واستقبال الرسائل دون حاجة إلى اتصال الهاتف الأساسي بالإنترنت. فيما تقدم هذه الميزة “الأجهزة المرتبطة” حلًا لأحد قيود واتساب البارزة. حيث إنه من غير الممكن للمستخدمين فتح حساباتهم على جهاز ثانٍ، مع الاستمرار في استخدام الخدمة وبقاء الهاتف الذي عليه الحساب متصلا بالإنترنت. بذلك يستطيع المستخدمون إجراء محادثاته على الأجهزة المرتبطة بالجهاز الأساسي. بينما هناك طريقة تفعيل واتساب دون إنترنت يجب اتباعها وخطوات حتى يتمكن المستخدم من تفعيل هذه الميزة.

اقرأ أيضا: عروض بنده في السعودية في الأسبوع الأخير من يناير 2023 وخصومات كبيرة

طريقة تفعيل واتساب دون إنترنت

من الممكن تفعيل ميزة تفعيل واتساب دون إنترنت الجديدة الأجهزة المرتبطة عن طريق اتباع هذه الخطوات:

– إذ يجب اختيار الأجهزة المرتبطة من قائمة إعدادات واتساب في التطبيق.
– كما يمكن كشف ظهور صفحة جديدة بخيار عليها، وهو “استخدام واتساب على أجهزة أخرى”.
– كذلك يتم النقر عليها، وتوصيل الهاتف بجهاز كمبيوتر آخر .
– أيضا تتيح هذه الميزة بقاء استخدام الحساب إلى ما يصل حتى 4 أجهزة أخرى دون حاجة لاتصال هاتفه بالإنترنت.
غيما تشبه هذه الخدمة الجديدة منافسه تطبيق تيليجرام الذي يمكن استخدام الحساب من خلال إصدار الويب دون اتصال الهاتف. هذا وتستمر “الأجهزة المرتبطة” بالواتساب في تلقي الرسائل وإرسالها لمدة زمنية تصل حتى 14 يوما بعد انقطاع اتصال الهاتف الذكي الرئيسي بالإنترنت. كما أنه ليس هناك حاجة لبقاء الهاتف متصلا بالإنترنت،من أجل استخدام تطبيق واتساب على الأجهزة المرتبطة. أيضا يجب على المستخدم تسجيل حساب على واتساب، وربطه بالأجهزة الجديدة مع هاتفه.

ميزة نقل المحادثات من أندرويد إلى أيفون

حيث يتيح ميزة نقل المحادثات في التحديث الجديد نقل محادثات من تطبيق واتساب على هاتف أندرويد إلى تطبيق واتساب على هاتف أيفون. ذلك عن طريق استخدام تطبيق “Move to iOS“،كما سيطلب تطبيق “واتساب” الإذن قبل البدء بعملية نقل محفوظات الدردشة. فيما بعد بعد سيتم الطلب من المستخدم على إبقاء تطبيق واتساب مفتوحا وكذلك الهاتف الآخر عند نقل المحادثات. فقد كان في التحديث السابق الذي صدر في العام الماضي، أنه يمكن للمستخدمين نقل سجلات المحادثات من هاتف أندرويد إلى هاتف آي أو أس فقط. أيضا من هواتف سامسونج وهواتف غوغل حصرا، أمّا التحديث الجديد فأن الأمر يمكن إجراءه في الاتجاهين.

 

أقرأ أيضا: موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023 اليوم .. تعرف على موعد الدعم السكني