تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات في السعودية بدون رسوم وبشكل آلي .. حيثُ قررت المملكة العربية السعودية، صباح يوم امس الاثنين الموافق 24 يناير 2023، تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات الخاصة بالخروج والعودة، بالإضافة إلى تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة بشكلٍ آلي وبدون رسوم أو أي مقابل ماديّ، وهذا بناءً على مصادر محلية من وكالة الأنباء السعودية الرسمية. وتفصيلاً، صرحت المديرية العامة للجوازات في السعودية أنها وبناءً على إلتزامها بتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز”. قد بدأت منذ يوم أمس بـ تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات الخاصة بالخروج والعودة. والتمديد سوف يكون بشكلٍ آلي من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 31 / 3 / 2023م.


تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات في السعودية آليا وبدون رسوم 

تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات في السعودية

جاء هذا التمديد في صلاحيات الإقامات والتأشيرات الذي أصدره وزير المالية السعودي، ضمن الجهود المبذولة التي تقوم بها حكومة المملكة العربية السعودية بهدف التعامل مع تداعيات وتبعات فيروس كورونا العالمي (كوفيد-19)، وأيضا في إطار الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائيّة التي تهدف إلى ضمان سلامة المواطن والمقيم في المملكة، والتي تساهم أيضا في تخفيف آثار الانحسار الاقتصادي الماليّ المحلي.

رابط نتائج الصف الثاني عشر الكويت 2023 بالرقم المدني وبالاسم وزارة التربية الكويت

كما أن تمديد صلاحيات الإقامات والتأشيرات سوف يتم آليا، بالتعاون مع المراكز الوطنية المعنية. من دون ضرورة مراجعة مديريات الجوازات في المملكة العربية السعودية أو البثعات الخارجية، وذلك كما يلي:

  • تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات الخاصة بالخروج والعودة للمقيمين ممّن هم خارج المملكة العربية السعودية في الدول التي تم تعليق القدوم منها الى السعودية. نتيجة انتشار فيروس كورونا بها، ليصبح إلى تاريخ 28 / 8 / 1444هـ الموافق 31 / 3 / 2023م. مع استثناء من استكملوا تلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا داخل السعودية قبل مغادرتهم لها.
  • تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة إلى السعودية من قبل وزارة الخارجية للزوار ممّن هم خارج المملكة العربية السعودية. أيضا من الدول الّتي تم تعليق السفر منها نتيجة انتشار فيروس كوفيد-19 فيها، لصبح إلى تاريخ 28 / 8 / 1444هـ الموافق 31 / 3 / 2023م.

إليك أيضا: رابط مشاهدة فيلم أصحاب ولا أعز – تحميل فيلم أصحاب ولا أعز دقة عالية 


تمديد صلاحية الإقامة والتأشيرات في السعودية

تمديد صلاحية الإقامة والتأشيرات في السعودية

يهدف القرار إلى تمديد صلاحيّة الإقامات والتأشيرات الخاصة بالخروج والعودة إلى السعودية. وتأشيرات الزيارة بشكلٍ آلي ودون مقابل في الدول التي تم تعليق القدوم منها إلى المملكة، نتيجة لانتشار فيروس كورونا بها.

اقرأ أيضا: تعديل وإضافة بعض القرارات على لائحة التسجيل والاشتراكات لنظام التأمينات الاجتماعية

كما يأتي قرار هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية، في إطار الاعتماد على التكنولوجيا حيثُ سوف يتم تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات بشكلٍ آلي وبالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، من دون الحاجة إلى مراجعة مقرّات إدارات الجوازات السعودية أو بعثات المملكة في الخارج.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Jan,25,2023

>> اقرأ أيضاً: تحديث تطبيق سند 2023 – النسخة الجديدة من تطبيق سند