رابط تسجيل الرخصة المهنية للمعلمين في قطر rukhsa.edu.gov.qa ،حيث أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي في دولة قطر إتاحة التقديم الإلكتروني للرخص المهنية. ذلك فيما يتعلق بالمعلمين والمنسقين في التعليم للعام الأكاديمي 2023-2023. كما حددت الوزارة مواعيد التسجيل على الرخصة المهنية للمعلمين في قطر لمدة خمسة أيام ابتدءا من 21 أغسطس 2023. فضلا عن تخصيص وزارة التربية رابطا يمكن من خلاله التسجيل الإلكتروني على الرخص المهنية للمعلمين والمنسقين في قطر.

اقرأ أيضا: عروض السيارات بالتقسيط 466 ريال من الراجحي دون تحويل الراتب للمواطنين والمقيمين

تسجيل الرخصة المهنية للمعلمين في قطر 2023-2023

إذ أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية فتح باب التسجيل على الرخصة المهنية للمعلمين في قطر. كذلك فقد فعلت الوزارة رابط موقع التسجيل الإلكتروني للرخصة المهنية للمعلمين، منذ يوم 21 أغسطس 2023. كما بينت أن التقديم متاح للذين تنطبق عليهم الشروط بحسب سياسة التقديم على الرخص المهنية.

شروط التقديم على الرخصة المهنية للمعلمين قطر

للتقديم على الرخص المهنية للمعلمين في قطر يجيب توافر عدة شروط منها:
– أن يكون المعلم حاصلا على مؤهل علمي البكالوريوس فما أعلى، أو ما يعادلها من داخل قطر، أو من خارجها للقطريين أومن غيرهم.
– كما يجب أن يتوافق التخصص العلمي مع المسمى الوظيفي.
– للمعلمين الجدد عليهم استكمال متطلبات التطوير.
– إذ يجب على المعلمين الجدد للحصول على الرخصة المهنية المستوى الأول اجتياز البرنامج الأساسي للمعلم. لكن يستثنى خريجي كلية التربية من جامعة قطر لا يجب حصولهم على تدريب المستوى الأول.
– أيضا استيفاء متطلبات التطوير للمعلمين ذوي الخبرة من 5 سنوات فأكثر. فيما يجب على المعلمين هذه الفئة للحصول على الرخصة المهنية اجتياز المستوى الثاني والبرنامج التدريبي للمستويين الثاني والثالث تبعا لشروط الحصول على الرخصة.

نظام الرخص المهنية في التعليم

يتيح نظام الرخص المهنية لمختلف جهات العملية التعليمية تسجيل طلباتهم للحصول على الرخصة المهنية وفق المسمى الوظيفي.
أيضا يسمح النظام بتجديد مختلف الرخص المهنية، عدا رخصة المستوى الأول معلم. بينما يتم ذلك عبر رابط التسجيل الذي خصصته الوزارة للحصول على الرخصة المهنية للمعلمين فئة قادة المدراس، والمعلمين.
كما تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية إلى الإرتقاء بالعملية التعليمية والمعلمين في البلاد.
لذلك اشترطت الحصول على الرخص المهنية للعاملين في التعليم من فئة قادة المدارس.

رابط وموعد التقديم الإلكتروني للرخصة المهنية قطر rukhsa.edu.gov.qa

فقد حددت مواعيد التقديم الإلكتروني للمعلمين فئة قادة المدراس للرخصة المهنية، بداية من يوم الأحد 21 أغسطس 2023، حتى يوم الخميس الموافق 25 أغسطس 2023. ايضا خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر رابطا إلكترونيا ليتم من خلاله التقديم على الرخصة المهنية للمعلمين قطر.
أما من يمكنهم التقديم على الرخص المهنية فتشمل أطراف العملية التعليمية. ومنهم معلمين، منسقين، نواب أكاديميين وإداريين، ونواب شؤون الروضة، مديرين. إذ يمكنهم تقديم طلباتهم للحصول على الرخصة المهنية وفق اختلاف المسمى الوظيفي لديهم.
أيضا يسمح نظام الرخص لمدير المدرسة تقييم المعلمين عبر استمارة التقييم ويحدد التقييم مستوى المعلم.
بذلك يخضع المعلم إلى خطة تطوير لمدة عام، ويدعم نظام الرخص المهنية خاصيتي البحث والتقارير.
فيما يمكن التقديم على الرخصة المهنية من وخلال هذا الرابط rukhsa.edu.gov.qa.

قدمنا إليكم من موقع تجارتنا نيوز تفاصيل التسجيل على الرخص المهنية للمعلمين والمنسقين في قطر،  موعد التسجيل على الرخص المهنية، الرخصة المهنية للمعلمين قطر،  نظام الرخص المهنية للتعليم في قطر، رابط التقديم على الرخصة المهنية لمزاولة التعليم في قطر.

قد يهمك: طريقة الاستعلام عن تأشيرة زيارة عائلية قطر عبر وزارة الداخلية موقع Hukoomi