طريقة التسجيل في منصة روضتي السعودية 1444 أصبحت أحد أهم المعلومات للكثير من أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية. فقد طالب العديد منهم بالتعرف على الإجراءات المطلوبة لتمكين أبناءهم من الإلتحاق برياض الأطفال للعام الدراسي الجديد. وقد أعلنت منصة روضتي الإفتراضية عن كل ما يجب إتباعه من أولياء الأمور لإتمام العملية. ولذلك سوف يتم التطرق عبر هذا المقال إلى طريقة التسجيل في منصة روضتي وكافة المعلومات اللازمة لإتمام العملية بنجاح.

منصة روضتي الافتراضية 1444

إن منصة روضتي الافتراضية هي عبارة عن منصة إلكترونية عملت وزارة التعليم السعودية على توفيرها بهدف ترسيخ التعليم عن بعد لكافة المراحل الدراسية، حيث يمكن عبر تطبيق الروضة الافتراضية لولي الأمر إنشاء حساب بسهولة، وبذلك تكون بداية رحلة الطفل في التعلم قد بدأت بشكل فعلي، وهنالك العديد من الخدمات المميزة التي توفرها منصة روضتي، والتي منها الاطلاع على المواد التعليمية المتنوعة والمناسبة لسن الطفل، وبالتالي ذلك ما سيصّب في مصلحة الطفل عبر تمكينه من كسب المهارات في هذه الفئة العمرية وكذلك العمل على زيادة مهارات الطفل وتعليمه بأحدث الطرق التعليمية.
ويمكن من خلال المنصة تقديم تقارير التي تمكن أولياء أمور الطلاب على تقييم أداء الأطفال التعليمي، حيث تعمل المنصة على توفير العديد من البرامج التعليمية التي تراعي الفروق الفردية فيما بين الأطفال، وكما يتم تقديم العديد من البرامج الترفيهية التقنية التي تؤدي إلى إستمتاع الطفل، وكذلك توفر العديد من مقاطع الفيديو المرئية المصممة خصيصاً للأطفال، وقد لاقت المنصة على إثر كل ذلك النجاح الكبير لتصبح ذات أهمية تعليمية كبيرة لأطفال المملكة في الفئة العمرية الدُنيا.

طريقة التسجيل في منصة روضتي 1444

أصبحت منصة روضتي ضمن أكثر المنصات الافتراضية الإلكترونية تقديماً للخدمات والفائدة للطلاب وأولياء أمورهم، فهي المنصة التي أنشأتها وزارة التربية والتعليم في ظل الظروف الصحية السائدة حول انتشار وباء كورونا كوفيد 19، وتعتبر أيضاً منصة روضتي هي المنصة الرسمية المخصصة من قبل الوزارة لروضة الأطفال، وذلك بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الخاصة بالتعليم في المملكة، وفي حال الرغبة بالتسجيل في المنصة يجب على أولياء الأمور إتباع طريقة التسجيل في منصة روضتي 1444، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تسجيل الدخول على رابط منصة روضتي مباشرة “من هنا “.
  • النقر على خيار ولي الأمر.
  • قم بتسجيل الأرقام التي تظهر أمامك على الشاشة.
  • قم بإنشاء حساب جديد سواء للأب أو للأم من خلال إضافة البيانات المطلوبة والتي تتمثل في الاسم رباعي ورقم الجوال ورقم الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني الخاص.
  • أضف كلمة السر وتأكيد كلمة السر.
  • أضف تاريخ الميلاد والمحافظة التابع لها.
  • النقر على خيار التسجيل.
  • يجب وضع صورة شخصية للحساب، ومن ثم النقر على خيار حفظ.
  • أضف بيانات الطفل بالنقر على علامة +، ومن ثم أضف إسم الطفل والبيانات المطلوبة من قبل المنصة.
  • أضف صورة للطالب .
  • أكتب كلمة مرور مكونة من 4 أرقام تكون خاصة بحساب الطالب.
  • حدد عدد المرات المستخدمة للطفل في اليوم الواحد.
  • قم بالنقر على خيار الحفظ.

كيفية تسجيل الدخول في منصة روضتي الافتراضية 1444

يمكن من خلال الخطوات تسجيل الدخول إلى منصة روضتي الافتراضية:

  • أولاً تحميل تطبيق روضتي الافتراضية على الأجهزة الذكية الخاصة بكم من خلال روابط التحميل المتاحة عبر جوجل.
  • الدخول إلى أيقونة تسجيل الدخول.
  • إضافة رقم هوية الأب في الحقل الخاصة برقم الهوية أو اسم المستخدم.
  • أضف كلمة السر في المكان المخصص.
  • النقر على خيار الدخول.

تنزيل تطبيق منصة روضتي 1444

تُوفر وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية خدمة تحميل تطبيق روضتي الإفتراضية بصورة مجانية، بحيث يتمكن الراغبين بالإستفادة من المنصة بتحميل التطبيق على هواتفهم الذكية بشكل إلكتروني مجاني وبصورة سهلة للغاية، وفيما يلي تتوفر طريق تحميل تطبيق منصة روضتي السعودية على كافة أنواع الأجهزة الذكية:

تنزيل تطبيق منصة روضتي على هواتف اندرويد

يمكن لأولياء الأمور المستخدمين لهواتف أندرويد الحصل على تطبيق منصة روضتي السعودية ” من هنا “، حيث سيقوم رابط التحميل بنقلك إلى موقع التحميل ومن ثم عليك القيام بالنقر على أيقونة التثبيت للإستفادة منه التطبيق بالشكل المطلوب.

تنزيل تطبيق منصة روضتي على هواتف ايفون

يتوفر أيضاً تطبيق منصة روضتي على هواتف أيفون بشكل مجاني، ويمكن الدخول إلى التطبيق عبر النقر على رابط التحميل ” من هنا “، وبعد ذلك يجب القيام بخطوات التثبيت والحصول على الخدمات المميزة التي تتوفر فيه.

تنزيل تطبيق منصة روضتي للكمبيوتر

في ظل رغبة العديد من أولياء الأمور بتحميل تطبيق منصة روضتي على أجهزة الكمبيوتر، قد وضعت الوزارة خدمة تحميل التطبيق على أجهزة الكمبيوتر بكل سهولة، وذلك من خلال رابط تنزيل تطبيق منصة روضتي رسمي، وللدخول إلى موقع التحميل ” مباشرة ” من هنا “.

عمر القبول في الروضة الافتراضية 1444

حدد وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية للقبول في الروضة الإفتراضية، وقالت الوزارة عبر موقعها الرسمي بأم عمر التسجيل في منصة روضتي السعودية عمر القبول هو ما بين بين 3 إلى 6 سنوات، ففي حال أن كان عمر الطفل فيما بين ذلك فيمكن التقديم، وأما في حال أن لم يكن فلن يتم القبول إلا في حالات الإستثناء والتي يمكن التعرف عليها عبر الدخول إلى موقع وزارة التعليم السعودية.

رابط التسجيل في منصة روضتي

بعدما تم إعتماد منصة روضتي من قبل وزارة التعليم بشكل رسمي، أصبح الحصول على الإجراءات اللازمة للتسجيل ذو أهمية كبيرة للكثير من أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، ولذلك يجب على أولياء الأمور الدخول إلى منصة روضتي عبر رابط الدخول الرسمي” من هنا “، ومن ثم القيام بالإجراءات اللازمة لإتمام عملية التسجيل.