أسعار الأسمدة في الجمعيات الزراعية في مصر … تعرف على الأسعار الجديدة
حيث قد الإعلان من قبل وزارة الزراعة ممثلة في الجمعيات التعاونية. على تسعير شيكارة الأسمدة المدعمة اليوريا. حيث أنه ووفق المصادر التي تم نقلها من قبل الوزارة أن شيكارة الأسمدة قد تم تسعيرها عند 240 جنيه مصري إلى جانب تسعير النترات نحو 235 جنيه مصري. مما يصل سعر الطن الواحد منه إلى 4800 جنيه مصري للأسمدة. علاوةً عن النترات بسعر 4700 جنيه مصري للطن الواحد.

تراجع أسعار الحديد والإسمنت للمستهلك في مصر اليوم الأحد 21 نوفمبر 2023

أسباب تغير الأسعار

ومن جهة أخرى. حيث تجدر الإشارة إلى سعر الطن الواحد من الأسمدة قد بلغ سعره من المصنع نحو 4500 جنيه مصري. بالإشارة إلى انه سعر التكلفة من إنتاجه حيث يتم إضافة تكاليف النقل والتخزين وغيرها على سعر كل طن.
والجدير بالذكر أن التسعيرة الجديدة لأسعار الأسمدة قد تم البدء بها منذ يوم الأحد الماضي. بالإشارة إلى أن تلك التسعيرة الجديدة قد جاءت نتيجةً لمواصلة ارتفاع وزيادة أسعار الأسمدة في الأسواق. ولا سيما بعد أن صدر قرار يقتضي بزيادة سعر السماد المدعم يوم الخميس الماضي. إذ ارتفعت أسعاره من سعر 3290 جنيه مصري للطن. إلى سعر 4500 جنيه مصري للطن.
ووفقاً للمصادر حيث تم تغيير أسعار الأسمدة المستوردة والمحلية تسليم أرض مصنع بنسبة 23.5 في المئة ليصبح عند سعر 8460.75 جنيه مصري. شامل الضرائب والرسوم

أسعار السيارات في مبادرة الإحلال في مصر بعد قرار التعديل … تعرف على الأسعار

أسعار الأسمدة في الجمعيات الزراعية في مصر

أسعار الأسمدة في الجمعيات الزراعية

وفي السياق نفسه. يجدر القول أن سعر طن سلفات النشادر قد تم تحديده عند 4640 جنيه مصري. بالإضافة إلى سعر نترات النشادر عند سعر 6227 جنيه. فضلاً عن أسعار اليوريا إذ بلغ سعر الطن الواحد نحو 6672 جنيه.
أما بالنسبة إلى الأسعار العالمية لليوريا حيث بلغ سعر طن اليوريا الأكوراني نحو ما يقارب 890 دولار أمريكي. كذلك اليوريا الخليجي عند سعر 950 دولار أمريكي. أما عن اليوريا المصري حيث سجل سعر الطن الواحد نحو 925 دولار. إلى جانب سعر اليوريا الأمريكية بسعر 880 جنيه مصري. والجدير بالذكر أن سعر شيكارة سماد اليوريا قد بلغت نحو 450 جنيه مصري.

الأسمدة اليوريا

لكن ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن أسعار الأسمدة اليوريا في المحافظات قد شهدت ارتفاعات ملحوظة خلال الشهر الماضي. إذ جاء ذلك على اعتبار أن سعر الطن قد وصل إلى 10000 جنيه مصري كأعلى سعر. بالمقارنة مع سعر اليوريا في الإسكندرية 9000 جنيه بدلاً من سعر 4600 جنيه مصري. محققاً نسبة زيادة نحو 95 في المئة.


اقرأ أيضا :