تحديث بلايستيشن 5 الجديد – مميزات وتغييرات كبيرة قادمة!.. حيث أعلنت شركة سوني الرائدة للبرمجيات مؤخراً وبشكل رسمي عن تحديث بلايستيشن 5 الجديد القادم 04.00.00-2.0. والذي يحمل مميزات كثيرة وتغييرات كبيرة في تحديثه الجديد. حيث أصبح مؤخراً متاح بنسخة البيتا لمنتسبي برنامج البيتا التجريبيّة لأنظمة التشغيل، والذي قظ سبق وتم افتتاحه خلال الشّهر الماضي. كما سيكون تحديث بلايستيشن الجديد من سوني متاح للاعبين كافةً في وقتٍ لاحق لم يتم تحديده بعد. أيضا سيجلب عدد كبير من التغيرات والتحسينات على نظام التشغيل، والتي تمتد من تفعيل وحدة التخزين الإضافية في الجهاز. ذلك وصولاً الى بعض التحسينات الفنيّة والتقيّة بأداء الجهاز. وسنتعرف من خلال تقرير موقع تجارتنا نيوز عن أبرز الخصائص والمميزات الجديدة التي سوف يجلبها تحديث بلايستيشن 5 الجديد.

تحديث بلايستيشن 5 الجديد - مميزات وتغييرات كبيرة قادمة!

بلايستيشن 5


مميزات تحديث بلايستيشن 5 الجديد

الشاشة الرئيسية والألعاب في تحديث PS5 الجديد

حيث بالنسبة للاعبين القدماء الذين لديهم نسخ مختلفة، ( الجيل الماضي والجيل الجديد ) من اللعبة نفسها مثبتة على جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك. فإنّها سوف تظهر الآن بشكلٍ منفصل على شاشتك الرّئيسية. كما أصبح من السهل الآن اكتشاف النسخ المختلفة من اللعبة حيث يتم عرض الرموز النظام الأساسي التابعة له النسخة بجانب الاسم مثل PS5 أو PS4.

سعر تويوتا لاندكروزر 2023 في السعودية والخليج – جميع المواصفات

سعة التخزين في PS5 التحديث الجديد

أيضا يمكنك الآن إدخال محرك أقراص M,2 SSD في فتحة توسعة PS5. واستخدام وحدة تخزين M,2 SSD تماماً مثل وحدة تخزين وحدة التحكم في PS5. كما يمكنك تثبيت ألعاب PS5 و PS4 في وحدة تخزينM2 SSD وتشغيلها مباشرةً من هناك.

صوت ثلاثي الأبعاد رائع جداً

  • كما يمكنك الآن من خلال تحديث بلايستيشن الجديد الاستمتاع بصوت ثلاثي الأبعاد. ذلك عن طريق مكبرات صوت التلفزيون بعد أن كانت هذه التقنية المميزة محصورة فقط على سماعات الرأس الداعمة لذلك.
  • أيضا يمكنك الآن استخدام الميكروفون الموجود في وحدة التحكم. ذلك من أجل ضبط عمل غرفتك وضبط خروج الصّوت الثلاثي الأبعاد من سماعات التلفاز.

مواصفات مرسيدس EQS 2023 – سعر أحدث سيارة كهربائية في العالم !

خصائص مكتبة الألعاب في PS5 الجديد

  • يوجد علامة التبويب الجديدة “الألعاب المثبتة – Installed” ستظهر الان في الأعلى. ذلك ما يسهل العثور على الألعاب غير الموجودة على شاشتك الرئيسية، وفضلاً عن توفير وصول أسرع إلى معرض الوسائط.
  • وضمن علامة التبويب “الالعاب المثبتة – Installed” تشير كل خانة لعبة الآن بوضوح إلى نظامها الأساسي، مثل PS5 أو PS4، تماماً. و كما هو الحال في الشّاشة الرئيسيّة للجهاز، كذلك ستظهر النسخ المختلفة من النظام الأساسي للعبة بشكل منفصل.
  • أيضا ضمن علامة التبويب “مجموعتك – Your Collection” سترى الآن أنّ عناصر اللعبة تعرض عدد الإصدارات المتاحة لك عندما يحقّ لك الحصول على إصدارات متعدّدة من اللعبة.
  • كذلك يمكن للاعب الآن إخفاء الألعاب بسرعة أكبر من السابق.

تغييرات تحديث بلايستيشن في Game Base

  • من خلال التحديث الجديد، أصبح بإمكان المستخدم الوصول إلى الدردشات النصية الجماعية، وإرسال الرسائل من قائمة التحكم في Game Base في مركز التحكم.
  • كذلك إذا كنت تملك للمجموعة، يمكنك الآن حذفها من قائمة التحكم في Game Base. ولكن كل ما عليك فعله هو أن تحدّد المجموعة التي تريد حذفها “حذف المجموعة – Delete Party” من قائمة “المزيد”. كما إذا قمت بحذف مجموعة، فإنّه سيتم حذفها عند جميع الأعضاء.
  • كذلك يمكن للاعب الآن معرفة عدد أصدقائه المتّصلين أو المشغولين أو غير المتصلين ضمن علامة التبويب “الأصدقاء – Friends”.
  • ويمكن الآن قبول طلبات صداقة متعددة أو رفضها أو إلغائها في نفس الوقت. ثم للقيام بذلك، يجب التوجه الى علامة التبويب “طلبات الصداقة – Friend Requests”. بعد ذلك حدّد “الطلبات المستلمة” أو “الطلبات المرسلة” من قائمة “تحديد متعدد”.

“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Sep,23,2023

>> اقرأ أيضاً :

فرص عمل في أمازون الإمارات..1500 وظيفة جديدة في أمازون الإمارات 2023