يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز روابط المراجع المطلوبة الاطلاع عليها للامتحان المؤتمت للفئتين الأولى والثانية، مراجع مسابقة التوظيف المركزية، وزارة التنمية الإدارية،  رابط اسماء المقبولين للاشتراك في المسابقة المركزية، مواعيد امتحانات المسابقة المركزية لجميع الفئات، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا.

مراجع المسابقة المركزية المطلوبة..مراجع مسابقة التوظيف المركزية. فقد أعلنت وزارة التنمية الإدارية عن اسماء المقبولين للتقدم إلى المسابقة المركزية. هذا بعدما انتهت عملية التقدم لمسابقة التوظيف التي بدأت في 30 كانون الثاني بعد تمديدها في 17 أذار في جميع المحافظات السورية وقد طلبت وزارة التنمية الإدارية الاطلاع على عدة مراجع ستكون الاسئلة المؤتمتة من ضمن هذه المراجع. فقد سبق وأعلنت وزارة التنمية الإدارية عن المسابقة المركزية للتوظيف في 5 كانون الأول 2023.
كما أنه بحسب بيانات الوزارة التي قد نشرتها على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، ما يزيد عن 209 آلاف متقدم. ذلك في الاختصاصات المختلفة والمطلوبة للتوظيف.

روابط مراجع المسابقة المركزية المطلوبة

حيث أعلنت وزارة التنمية عن مراجع مسابقة التوظيف المركزية المهمة للمشتركين من الفئة الأولى ويجب الاطلاع عليها ومنها:
دستور الجمهورية العربية السورية ويمكن الاطلاع عليه من خلال هذا الرابط اضغط هنااا.
كذلك يجب الاطلاع على مرجع القانون الإداري 1 لمهند نوح من هنااا.
أيضا مرجع القانون الإداري 2 مهند نوح من هنااا.
فضلا عن مرجع اوجه النشاط الإداري سعيد نحيلي من هنااا.
بالإضافة إلى أنه يجب الاطلاع على القانون الإداري السوري لسعيد نحيلي من هنااا.
في حين يجب الإطلاع على النظام الداخلي النموذجي من هناااا
علاوة على وجوب الاطلاع على الوثيقة الاسترشادية لاعداد الهياكل التنظيمية من هنااا.

اقرأ أيضا: معدلات الفائدة الجديدة بعد قرار مجلس النقد والتسليف…أسعار الفائدة في سوريا

مراجع مسابقة التوظيف المركزية

ايضا أوضحت وزارة التنمية الإدارية السورية أن اسئلة الاختبار المؤتمت للفئة الأولى والثانية يتضمن مراجع اخرى. ومن المطلوب أسئلة تتعلق بالمهارات الذاتية، وتشمل الذكاء الطبيعي والعاطفي وعليها 60 درجة. كذلك مهارات التواصل وعليها 40 درجة. في حين تتضمن الأسئلة المهارات الإدارية، ومنها المهارات التنظيمية ودرجتها 25، الالتزام الوظيفي ودرجة 25، القدرة على فهم النصوص ودرجته 20، إدارة الوقت بدرجة 20، العمل الجماعي بدرجة 20. كما تضمنت المعارف العامة القانون الإداري 20 درجة، الإدارة العامة 20 درجة، الثقافة العامة 50 درجة، اللغة العربية 20 درجة. علاوة على مهارات الحاسوب وتتضمن معلومات عن الحاسوب وبرامج الاوفيس بدرجة 50.

مواعيد امتحانات مسابقة التوظيف المركزية

هذا وقد أفادت وزيرة التنمية سلام السفاف بأن امتحانات المسابقة ستتم في 11 حزيران للفئة الأولى. أيضا بتاريخ 12 حزيران للفئة الثانية في كافة المحافظات السورية. فيما ستجري امتحانات المتقدمين من الفئة الثالثة والرابعة في تاريخ 18 حزيران. بالإضافة إلى امتحانات الفئة الخامسة ستكون في تاريخ 19 حزيران 2023. وبالنسبة للامتحانات فقد بينت سفاف أنها مؤتمتة بالكامل والنتائج ستظهر في اليوم ذاته. لكن الوزارة ستعمل على تدقيق النتائج قبل الإعلان عنها خلال شهر من الامتحانات بعد جمع العلامة مع العلامة التفاضلية.

الجدير بالذكر، أنه صدرت أسماء المقبولين في الاشتراك بالمسابقة المركزية للتوظيف  بتاريخ الثلاثاء17 مايو 2023. كما نوهت وزارة التنمية الإدارية فيما يخص المتقدمين من الفئات الثالثة والرابعة والخامسة. حيث إن الاختبار المؤتمت لهذه الفئات لا يحتاج إلى أي تحضير أو دراسة مراجع مطلوبة.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز روابط المراجع المطلوبة الاطلاع عليها للامتحان المؤتمت للفئتين الأولى والثانية، مراجع مسابقة التوظيف المركزية، وزارة التنمية الإدارية،  رابط اسماء المقبولين للاشتراك في المسابقة المركزية، مواعيد امتحانات المسابقة المركزية لجميع الفئات.

قد يهمك: رابط اسماء المقبولين المسابقة المركزية في جميع المحافظات كافة الفئات